معلومات عَنّْ كلاب الهاسكي

معلومات عَنّْ الكلاب الهاسكي

الهاسكي من أجمل سلالات الكلاب التي تولد بفراء جميل وسميك له العديد من الأشكال والميزات وتتميز هذه السلالة بالعيون الزرقاء والألوان المختلفة التي تجعلها لافتة للنظر ولكن من المهم معرفة الكثير حول هذا الصنف حتى تتمكن من فهم كَيْفَِيْة التعامل معه إذا كنت تفكر فِيْه.كن صاحب أحدهم.

هاسكي هِيْ واحدة من أقدم سلالات الكلاب، لكنها نالت إعجاب الكثير من الناس، بما فِيْ ذلك الفنانين والمنتجين والكتاب وغيرهم، لأن مظهرها مذهل وموهبتها مذهلة، والتي لا يمكن لأي حيوان آخر أن يضاهِيْها.

تم استخدام سلالة الهسكي السيبيري لسنوات عديدة لسحب الزلاجات مع الأسكيمو والتحرك على الجليد، ثم تم استيراد الهاسكي من سيبيريا إلَّى ألاسكا فِيْ الولايات المتحدة الأمريكية عام 1908 واستُخدم أيضًا فِيْ نقل الزلاجات واستمر فِيْ الازدهار حتى وصل إلَّى الشمال أمريكا.

ثم تم التعرف على Husky من قبل American Kennel Club فِيْ عام 1930 ونادي Kennel Club فِيْ كندا فِيْ عام 1939 م باعتباره السلالة 12 الأكثر شعبية فِيْ قائمة الكلاب الأكثر شعبية فِيْ الولايات المتحدة الأمريكية وتم تربيتها للتشغيل. لأنه يستطيع الركض لمسافات طويلة مرتين فِيْ الأسبوع.

اسم هاسكي

من أكثر المعلومات المدهشة عَنّْ كلاب الهاسكي التي يجب أن تعرفها هِيْ سبب ومعَنّْى هذه الكلمة التي تسميه أساسًا. هاسكي هِيْ كلمة تستخدم بشكل أساسي لشعوب القطب الشمالي بشكل عام والإسكيمو بشكل خاص.

الكلمة مشتقة من كلمة Hoskimos، وهِيْ كلمة يستخدمها البحارة الإنجليز الذين أبحروا على متن سفن تجارية من الإسكيمو، والاسم الذي يستخدمه الإنويت منذ عام 1852 م لكلابهم.

نسب وسمك الهاسكي

تم تصنيف كلاب الهاسكي فِيْ مجموعة الحبليات فِيْ مملكة الحيوانات وتعتبر أيضًا من رتبة الحيوانات آكلة اللحوم، لكنها من جنس كلبيات ونوعها هُو الذئب الرمادي. أظهرت الدراسات العلمية أن هناك تقاربًا كبيرًا بين الكلاب والذئب الرمادي، والذي يرجع إلَّى بيولوجيا التهجين.

مواصفات كلب الهاسكي

سلالة الهاسكي متوسطة الحجم وجسمها طويل، أما بالنسبة للأذن فهِيْ مرفوعة وتتميز العيون باللون البني أو الأزرق وهِيْ أشهرها والمعلومات عَنّْ كلاب الهاسكي التي قد تفاجئك هِيْ أن العيون تستطيع لونان مختلفان.

فِيْ حين أن رقبة الهاسكي مستقيمة الشكل والخط العلوي من الظهر مسطح ومستقيم أيضًا بينما الذيل مجعد قليلاً أو متدلي وما يميز الهاسكي عَنّْ بعضه هُو أنه يتميز بطبقة سميكة ومظهر أنيق كَمْا هُو رقيق بشكل ملحوظ على الرقبة وتتميز بوجود ألوان مختلفة فِيْه وأسفل نناقش أهم نقاط المواصفات

  • طول الهاسكي 58.5 سم للذكور و 53 سم للإناث.
  • العمر الافتراضي لكلاب الهاسكي ما بين 12-14 سنة.
  • سيلان اللعاب منخفض.
  • شعر الهسكي متوسط ​​الطول ومستقيم.
  • نباحه خفِيْف.
  • يأتي بجميع الألوان، من الأبيض إلَّى الأسود.
  • مستوى طاقة متوسط.
  • يزن الذكر 20.5 كجم، ويتراوح وزن الأنثى بين 16-23 كجم.

أنواع أقوياء البنية

أشهر وأقدم نوع من أجش هُو النوع السيبيري وهُو أصله من روسيا، وهُو متوسط ​​الحجم ولا يزيد وزنه عَنّْ 25 كيلوغرامًا، بالإضافة إلَّى ذيله الطويل الذي يشبه الشكل، فهُو يحتوي أيضًا على منجل- مثل العيون. فِيْما يلي نصف كل نوع من أنواع الهاسكي

1- ألاسكا مالاموت

من بين أقدم أنواع الهاسكي التي طالما استخدمت لسحب الزلاجات فِيْ ألاسكا بالولايات المتحدة الأمريكية، تتميز بجمالها الاستثنائي بعيون بنية ورأس كبير، بالإضافة إلَّى فرو كثيف بحجم ذيل كبير والجدير بالذكر أن هذا النوع له وزن ثقيل يصل إلَّى 41 كجم.

2- ألاسكا هسكي

من بين الأنواع الموجودة من أقوياء البنية، والتي تشبه الذئاب بشكل كبير، يتميز هذا النوع بطول كبير وأرجل طويلة وجسم رشيق مع آذان مدببة وذيل مجعد.

سلوك الكلب الهاسكي

بعض المعلومات عَنّْ كلاب الهاسكي الجميلة التي ستساعدك على معرفتها جيدًا حتى تتمكن من التعامل جيدًا مع تربيتها هِيْ سلوكها، والتي نأتي بها فِيْ الأسطر التالية

  • أقوياء البنية هِيْ كلاب ذكية، ولكن يجب أن تكون مستقلة وعَنّْيدة فِيْ بعض الأحيان، لذلك من المهم تدريبها منذ صغرها.
  • يمكن للكلاب الحفر فِيْ الطقس الدافئ حتى تجد مكانًا مناسبًا للاستلقاء.
  • يحب هذا النوع أن يكون ويرافق الناس أو الكلاب الأخرى، خاصة تلك التي تربى معًا.
  • تقوم كلاب الهاسكي بتغيير فروة رأسها مرتين فِيْ السنة للتكَيْفَ مع درجة حرارة الهُواء المحيط.
  • يستطيع كلاب الهاسكي تحمل البرودة ودرجات الحرارة التي تقل عَنّْ 56 درجة مئوية تحت الصفر
  • لديه القدرة والقوة الجسدية لمساعدته على تحمل الضغط رغم الظروف الجوية.
  • يمكن أن تطارد كلاب الهسكي القطط أو حيوانات المزرعة لأن غريزة الافتراس لديها عالية، لكنها لا تفعل ذلك إذا كانت مدربة جيدًا.

كَيْفَ تعتني بكلب هسكي

من أجل تربية كلاب الهاسكي، يجب توفِيْر العديد من الأشياء له، وهِيْ التغذية والتعامل والنظافة والامتثال للمأوى، وكل هذه المعلومات عَنّْ كلاب الهاسكي ستساعدك فِيْ تربيته الصحيحة والوداعة. والهدوء ونناقش كل منهم بالتفصيل أدناه

1- إطعام الكلب

من أهم المعلومات التي يجب معرفتها عَنّْ أقوياء البنية هِيْ الحاجة إلَّى التأكد من إعطاء كلاب الهاسكي كَمْية كافِيْة من الطعام، حيث إنها كلاب مفترسة بشكل طبيعي للقطط والسناجب البرية والطيور، ولكن إذا تم تربيتهم فِيْ الداخل فِيْمكن إطعامهم جافًا تغذية.

بشرط أن تكون ذات نوعية جيدة ومصممة للكلاب، فإن الكَمْية المناسبة فِيْ اليوم تتراوح من كوب ونصف من المكونات الجافة إلَّى كوبين، وتنقسم هذه إلَّى وجبتين فِيْ اليوم.

يمكن أيضًا إطعام كلاب الهاسكي طعامًا رطبًا وخلطه بالطعام الجاف، كَمْا يأكلون لحم البقر والضأن والدجاج والفاكهة. وتجدر الإشارة إلَّى أن الكَمْية التي يأكلها كلاب الهاسكي يوميًا تزداد مع زيادة حجمه ونموه.

2- تدريب الهاسكي

أهم المعلومات عَنّْ أقوياء البنية هِيْ أنك تعلم جيدًا أنهم يحبون الناس والصحبة ويكرهُون العزلة، تمامًا كَمْا أن طبيعتهم ليست مناسبة للجلوس فِيْ المنزل أو على الأريكة بجانبك مثل الكلاب الأخرى، لأنهم يحبون المرح والحب لتكون نشطة وتتحرك.

لذلك من المهم منحها وقتًا كل يوم لتتعلم الجري بالخارج فِيْ البرد، لأنها تحب الطقس البارد كثيرًا ويجعلها تتنفس الطاقة الهائلة التي تمتلكها بداخلها.

3- نظافة الكلاب

أقوياء البنية هِيْ كلاب نظيفة بطبيعتها، تمامًا مثل القطط، فهِيْ تعمل على التنظيف المستمر، والذي لا يتسبب فِيْ روائح كريهة منها، وبالتالي فهِيْ لا تحتاج إلَّى الاستحمام كثيرًا.

ومع ذلك، يُنصح أصحاب الهسكي بتنظيف معطفهم أسبوعيًا، واستخدام الشامبو عَنّْد الاستحمام الذي يحافظ على الزيت الموجود فِيْ الجلد، واستشارة طبيب بيطري إذا كان لديهم صعوبة فِيْ التنظيف. أو مركز نسل الكلاب.

تزاوج كلاب الهاسكي

تكاثر الهاسكي صعب جدا، عمره لا يتجاوز 15 سنة والأنثى ناضجة وقادرة على الإنجاب فِيْ عمر سنتين، وتنتهِيْ هذه القدرة فِيْ حال بلوغها سن تسع سنوات، وهذا يعَنّْي أن سن خصوبة الأنثى سبع سنوات وهِيْ فترة قصيرة بينما الذكر مختلف وقادر على الإنجاب حتى سن العاشرة.

المشاكل الصحية التي قد تواجهها أثناء تربيته

عَنّْد تربية كلاب الهاسكي، قد تصادف بعض الأمراض الشائعة جدًا فِيْ هذه الفئة من الكلاب ومن أهم المعلومات عَنّْها. نناقشها أدناه

  • اعتلال النخاع التنكسي لا يمكن اكتشاف هذا المرض إلا باستشارة طبيب بيطري عَنّْد ظهُور أعراض غريبة.
  • مرض العين من الأعراض الشائعة ظهُور بثور بيضاء على العين، أو قد تصبح الحلقة ولونها أغمق.
  • مرض جلدي يمكن تمييز هذه المشكلة الصحية عَنّْ طريق التقشير والبقع الحمراء على الجلد.
  • أورام الخلايا القاعدية، الغدد الشرجية، وهِيْ أمراض نادرة ولكنها يمكن أن تحدث ويمكن أن تموت نسبة كبيرة من الكلاب بسببها، ولكن مع الاكتشاف المبكر والعلاج المناسب، يمكن معالجة هذه المشكلة بطريقة بسيطة.

مزايا تربية الهاسكي

بعد التعرف على أهم المعلومات حول الكلاب الهاسكي، نناقش هنا الفوائد التي يمكن للمربي الذي يمتلكها أن يختبرها

  • رفِيْق كلب ودود يحب مرافقة الناس.
  • تتمتع بصحة جيدة وقادرة على الصمود والعيش فِيْ ظروف باردة.
  • يتميز بشكل جميل وفريد ​​يرضي العيون، مع فرو ناعم وعيون جذابة.
  • لديها طاقة إيجابية وحيوية تنقلها إلَّى مالكها