كلمة سر تفتح جميع هُواتف نوكيا

كلمة مرور لفتح جميع هُواتف نوكيا

يعد نسيان كلمة مرور الهاتف من المشكلات التي يواجهها الكثير من الأشخاص كل يوم، بسبب التخلص من الهاتف واللجوء إلَّى الآخرين، أو طلب المساعدة من الأشخاص الذين يمكنهم إتلاف الهاتف أو انتهاك خصوصية الأشخاص أنفسهم.

الحل فِيْ هذه الحالة بسيط للغاية ويمكن لأي شخص فِيْ المنزل القيام به، وهُو إعادة ضبط الهاتف إلَّى إعدادات المصنع، وفِيْ هذه الحالة سيعود نظام تشغيل الهاتف إلَّى حالته السابقة عَنّْد استخدامه لأول مرة بدون كلمة مرور وأيضًا بدون بيانات المستخدم أو الصور أو الوسائط أو أي شيء يديره المستخدم.

كَيْفَِيْة إعادة ضبط المصنع لهُواتف Nokia

كَمْا نعلم لا توجد كلمة مرور لإلغاء قفل جميع هُواتف Nokia فِيْ حالة نسيان كلمة المرور التي حددها المستخدم والحل هُو إعادة ضبط الهاتف فِيْ المصنع. من المهم أن يقوم المستخدم قبل تنفِيْذ هذه الخطوة بإنشاء نسخة احتياطية لجميع البيانات التي يحتاجها، فِيْ ذاكرة أخرى أو فِيْ ذاكرة الهاتف.

قبل البدء فِيْ الخطوات، تحتاج إلَّى إزالة بطاقة الذاكرة وكذلك بطاقة SIM ثم اتباع الخطوات التالية

  • أدخل الإعدادات.
  • اختيار الأداة.
  • اضغط على Factory Reset.
  • اكتب كلمة المرور.
  • اضغط موافق.
  • بعد ذلك سيتوقف الجهاز عَنّْ العمل من تلقاء نفسه ثم يعود إلَّى العمل، وبذلك سيكون الهاتف بدون كلمات مرور وأي بيانات، لذا سيكون الأمر كَمْا لو قمت بشرائه لأول مرة.

    فِيْ الخطوة الرابعة، عَنّْد طلب كلمة مرور، يمكنك استخدام الرمز # 7328748263373738 # * سيظهر رقم فِيْ حقل كلمة المرور الذي يمكن استخدامه.

    هاتف نوكيا

    إنه أشهر الهُواتف التي ظهرت فِيْ سوق الهُواتف المحمولة حتى قبل انتشار أنواع الهُواتف الأخرى بما فِيْ ذلك iPhone و Samsung وشركات أخرى. يتميز بجودة عالية وسعر منخفض، مما يجعله خيارًا رائعًا للعديد من المستخدمين، بالإضافة إلَّى سهُولة استخدامه.

    كانت فنلندا هِيْ البلد الأم الذي أنتجها، واستطاعت الشركة إنتاج عدد كبير من الهُواتف بموديلات مختلفة وشكل وتصميم وتطبيقات مختلفة مدرجة فِيْ الجهاز، بما فِيْ ذلك WhatsApp وتطبيقات تصفح الإنترنت، بالإضافة إلَّى الكاميرا والآلة الحاسبة والتقويم إضافة إلَّى عَنّْصر القوة الذي يميز الهاتف.

    فِيْ عام 2013، اشترت مايكروسوفت شركة تصنيع الهُواتف بحوالي سبعة مليارات دولار كاملة، لكن مايكروسوفت قالت إنها كانت خطوة فاشلة لأنها لم تستطع بيع منتجاتها بشكل فعال فِيْ السنوات الثلاث التي أعقبت الصفقة.

    فِيْ عام 2017، عادت Nokia للعمل بشكل منفصل عَنّْ Microsoft وبدأت العمل مع Android، والذي تستخدمه الآن شركات مختلفة، بعيدًا عَنّْ Windows، الذي عملت معه فِيْ وجود Microsoft.

    أنظمة تشغيل أجهزة Nokia

    منذ البداية وحتى الوقت الحاضر استخدمت نوكيا ثلاثة أنظمة تشغيل مختلفة فِيْ هُواتفها ولكل نظام مميزاته وعيوبه ونجاحه وقبوله من قبل المستخدم، وسنتعرف على هذه الأنظمة أدناه

    1 – نظام تشغيل سيمبيان

    هذا النظام هُو أول نظام تستخدمه الشركة وتم تطويره من قبل الشركة نفسها، تم استخدامه لأول مرة فِيْ عام 1997 وحظي باهتمام وإعجاب العديد من المستخدمين والعملاء التجاريين والهُواتف المحمولة بشكل عام والسبب لاحتوائه على مجموعة من وظائف مختلفة لم تكن موجودة فِيْ أي نظام تشغيل آخر، وأعلنت الشركة فِيْ عام 2012 أنها أوقفت تطوير ذلك النظام.

    2 – نظام تشغيل ويندوز

    يعد هذا النظام من أشهر الأنظمة فِيْ المجتمع التقني وقد تم اختراعه وتطويره بواسطة شركة Microsoft ويستخدم فِيْ أجهزة الكَمْبيوتر وأجهزة الكَمْبيوتر المحمولة للعديد من الشركات، وتم صنع نسخة مصغرة منه واستخدامها فِيْ الهُواتف المحمولة، بما فِيْ ذلك هُواتف Nokia والإصدارات التي العمل معه أطلقوا عليه اسم النظام مع أجهزة Lumia.

    2 نظام التشغيل أندرويد

    كَمْا أنه من أكثر الأنظمة انتشارًا فِيْ المجتمع التقني وخاصة فِيْ العديد من الهُواتف المحمولة الذكية، كَمْا أن هذا النظام تم ابتكاره وتطويره من قبل شركة جوجل ويتميز هذا النظام بكونه من الأنظمة القليلة مفتوحة المصدر التي تقدم العديد من الميزات و القدرة على التعديل والتغيير.

    استخدمت نوكيا النظام فِيْ العديد من الهُواتف، بما فِيْ ذلك Nokia X و Nokia XL، وقالت الشركة إنها ستبدأ فِيْ استخدام النظام فِيْ هُواتفها اعتبارًا من 2017 بدلاً من Windows.

    رمز قفل الهاتف المحمول

    كلمة المرور التي تفتح جميع هُواتف Nokia هِيْ كلمة مرور يتم تعيينها لإلغاء قفل الجهاز بواسطة شخص لا يسمح لأي شخص آخر بدخول الهاتف ومعرفة ما بداخله، وعادة ما تتكون من مجموعة من الأرقام والحروف .

    رمز IMEI التسلسلي للهاتف

    هُو رقم هاتف محمول فريد تقوم الشركة بتعيينه وتخصيصه له. لا يمكن أن يكون لجهازين متحركين نفس الرقم التسلسلي. يشار إليه على العبوة التي يتم تسليم الهاتف فِيْها. كَمْا أنه مكتوب على بطارية الهاتف فِيْ بعض الأجهزة. يمكن للشركة إضافته إلَّى الزاوية فِيْ الإعدادات. الهاتف فِيْ بعض الأجهزة مثل iPhone وهذا الرمز يتكون من 15 رقمًا.

    يتم استخدام هذا الرقم من قبل الشركة المصنعة لتتبع الهاتف واكتشاف العيوب التي يتعرض لها وتقديم الدعم الفني ويمكن الإبلاغ عَنّْ سرقة أو ضياع الهاتف من خلاله.

    كَيْفَِيْة فتح رمز قفل سيمبيان Nokia S60

    علمنا بالفعل بمشكلة كلمة المرور التي تفتح جميع هُواتف نوكيا التي تعتمد عليها الشركة فِيْ عدد من أنظمة التشغيل المختلفة، بما فِيْ ذلك Symbian، ولا يزال لدى بعض المستخدمين إصدارات من الهاتف تعمل مع هذا النظام وتعاني مما يسمى كلمة المرور المنسية المشكلة والحل هنا يتكون من مجموعة الخطوات التالية التي سنتعرف عليها وهِيْ كالتالي

  • اكتشف الرقم التسلسلي للهاتف.
  • انتقل إلَّى أحد مواقع الويب التي يمكنها العثور على رمز الوصول بالرقم التسلسلي.
  • اكتب الرقم التسلسلي فِيْ الحقل المناسب.
  • ستزود الصفحة الهاتف برمز قفل.
  • يتم استخدام الرمز الذي قدمه موقع الويب لإعادة تشغيل الجهاز، وتتطلب بعض الأجهزة إعادة التشغيل قبل إدخال الرمز.
  • فِيْ حالة فشل هذه الطريقة السابقة، لا يوجد سوى حل واحد وهُو إعادة ضبط إعدادات المصنع للهاتف الذي تعلمناه سابقًا.
  • تجدر الإشارة إلَّى أنه فِيْ حالة عدم توفر الرقم التسلسلي، يمكن استخدام الرمز * # 06 # والاتصال به وسيتم عرض الرقم للمستخدم على الشاشة.

    افتح جهاز Nokia الخاص بك عبر البريد الإلكتروني

    على أجهزة Nokia الحديثة المتقدمة التي تحتوي على ميزة التسجيل فِيْ Gmail، يمكن فتح القفل بحسابك الخاص باتباع بعض الخطوات السهلة والبسيطة التي سنتعرف عليها على النحو التالي

  • أدخلت رمز القفل الخطأ خمس مرات متتالية.
  • ننتظر ثلاثين ثانية.
  • انقر فوق خيار كلمة المرور المنسية.
  • أدخل حساب Google وكلمة المرور.
  • ثم يتم فتح الهاتف المحمول.

    اقرأ أيضا