مواعيد دوام المستوصفات الحكومية فِيْ رمضان 1444

ساعات عمل العيادات الحكومية فِيْ رمضان كثير من المواطنين فِيْ المملكة العربية السعودية يسألون عَنّْ مواعيد عمل العيادات الحكومية فِيْ رمضان، لأنه مع حلول الشهر الكريم تغير المراكز والعيادات الحكومية فِيْ المملكة العربية السعودية ساعات عملها وأوقاتها، سعيًا منها. لتقديم أفضل الخدمات بقبول الين والمرضى طوال أيام الشهر الفضيل وتعتبر العيادات الحكومية من أهم المراكز الحكومية فِيْ المملكة العربية السعودية حيث أنها تهتم بتقديم الكثير من الخدمات الصحية لأهالي المملكة العربية السعودية وكل من فِيْها. إليكَمْ تفاصيل كل ما يتعلق بمواعيد عمل العيادات الحكومية فِيْ رمضان 1444.

اوقات عمل العيادات الحكومية فِيْ رمضان 2022

أجرت وزارة الصحة فِيْ المملكة العربية السعودية تغييرات على ساعات عمل العيادات الحكومية فِيْ رمضان، وهِيْ خطوة لمراعاة ظروف تفشي فِيْروس كورونا وبما يتناسب مع شهر رمضان. مشقات الصيام للعاملين من جهة والمرضى من جهة أخرى، فحاولت وزارة الصحة العمل على إجراءات من شأنها إغاثة المواطنين والموظفِيْن، وتشمل هذه الإجراءات تعديلات على ساعات عمل مراكز إدارة الدولة، بحيث ستكون ساعات عمل العيادات الحكومية فِيْ رمضان على النحو التالي الفترة الأولى يبدأ العمل من الساعة العاشرة صباحاً حتى الرابعة عصراً، طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة والسبت. الفترة الثانية وهِيْ الفترة المسائية التي تبدأ من الساعة التاسعة مساءا وتستمر حتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل خلال ساعات عمل العيادات الحكومية فِيْ رمضان 2022. ملاحظة لا يوجد تغيير ساعات العمل للموظفِيْن الذين يعملون فِيْ حالات الطوارئ والإسعافات الأولية، لأنهم مسؤولون عَنّْ التعامل مع حالات الأزمات والطوارئ.

طرق التواصل مع المراكز الصحية الحكومية

1. بالاتصال على الرقم المخصص للمركز الصحي فِيْ المملكة العربية السعودية (937)

  • بالتواصل عبر موقع وزارة الصحة السعودية من خلال الموقع الرسمي اضغط هنا
  • بالذهاب إلَّى المراكز الحكومية التي تنوي الحصول على الخدمات من خلالها.
  • 4. أخيرًا، يمكنك التواصل مع العيادات الحكومية فِيْ المملكة من خلال تطبيق “مَود” الذي تم تنزيله من قبل وزارة الصحة السعودية لتسهِيْل التواصل والخدمات للمواطنين. يمكن تنزيله على أي نوع من الأجهزة المحمولة ومن ثم التواصل مع المركز الحكومي الذي ترغب فِيْ استخدام الخدمات الصحية من خلاله.

    أوقات عمل العيادات الخاصة فِيْ رمضان

    تعمل بعض العيادات الخاصة على استقبال الزيارات طوال اليوم فِيْ شهر رمضان المبارك 2022 م والبعض الآخر يستقبل المرضى فقط فِيْ أوقات محددة، لذلك من الضروري الاتصال بالصيدلية التي ترغب فِيْ تلقي الخدمات من خلالها للتحقق من ساعات العمل. والجدير بالذكر أن وزارة الصحة لم تفرض أي قيود على افتتاح العيادات فِيْ المملكة العربية السعودية خلال الشهر الكريم.

    اوقات عمل مراكز التطعيم ضد كورونا فِيْ رمضان

    أكدت وزارة الصحة فِيْ المملكة العربية السعودية، على ضرورة استيفاء جمع لقاح كورونا فِيْ المَوعِد المحدد وتأخيره الإجمالي لضمان تنظيم ساعات الخدمة للمواطنين فِيْ شهر رمضان المبارك، وفِيْ حالة حدوث أي تأخير. التأخير فِيْ التاريخ المحدد مسبقًا، يجب على المستلم حجز تاريخ جديد آخر على الفور.