فوائد الخميرة للبشرة الدهنية وحب الشباب

أهم ما يميز البشرة الدهنية هُو احتوائها على نسبة عالية من الدهُون التي تؤدي إلَّى ظهُور حب الشباب، وللحصول على وجه متوهج وخالي من البثور، عليك استخدام خميرة البيرة لأنها واحدة منها. من العَنّْاصر الغذائية المعروفة منذ قرون عديدة، بالإضافة إلَّى ستة عشر نوعًا من الأحماض واثني عشر نوعًا من الفِيْتامينات، مثل فِيْتامين ب 1، وفِيْتامين ب 2، وفِيْتامين ب 3، وفِيْتامين ب 5، وفِيْتامين ب 6 وفِيْتامين ب 12، وهُو أحد أهم أغذية لتوازن الجهاز العصبي، وفِيْ هذا المقال سنتعرف أكثر على فوائد الخميرة للبشرة الدهنية وحب الشباب، فابقوا على اطلاع.

تطهِيْر البشرة الدهنية

  • تقوم الخميرة بتنظيف البشرة عَنّْ طريق خلط ملعقة كبيرة من الخميرة بكوب من الماء ووضعها على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ للحصول على بشرة نظيفة ومنتعشة ومشرقة وتعمل الخميرة على إغلاق الجلد العريض مسام الجلد البشرة الدهنية عَنّْ طريق خلط ملعقة خميرة مع الكثير من الزبادي بشرط أن يكون الخليط ناعماً قليلاً أي غير متماسك ويوضع على البشرة الدهنية لمدة 20 دقيقة يتم بعدها غسل الوجه بالماء الدافئ. ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

يمكنك قراءة المزيد سبب الظهُور المفاجئ لحب الشباب على الوجه

تبييض البشرة وتقليل التجاعيد

  • تعمل الخميرة على تبييض بشرة الإنسان خاصة فِيْ فصل الصيف، ولصنع هذا القناع تحتاجين إلَّى خليط من ملعقتين من الخميرة، إضافة إلَّى ملعقتين من اللبن الرائب، ثم نخلطها جيداً، ثم نضعها على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء الدافئ وكرري هذه العملية مرة فِيْ الأسبوع وستحصلين على بشرة صافِيْة.
  • تعمل الخميرة على شد البشرة الدهنية عَنّْ طريق صنع قناع يحتوي على ملعقة كبيرة من خميرة البيرة مضافًا إليها ملعقة ونصف من ماء الورد وملعقة واحدة من الزبادي، ثم مزجها جيدًا، وبعد ذلك يتم غسل الوجه وتركه. لمدة ثلاثين دقيقة يتم وضع قناع الخميرة، ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد ويتم وضع القناع على الوجه 3 مرات فِيْ الأسبوع.
  • علاج حب الشباب وتقليل الافرازات

    • يمكن أن تعمل الخميرة على التخلص من الرؤوس السوداء والتخلص من الإفرازات الزائدة وحب الشباب للبشرة الدهنية عَنّْ طريق خلط ملعقة كبيرة من الخميرة وملعقة واحدة من الزبادي بالإضافة إلَّى ملعقة زيت زيتون وقليل من القهُوة وقليل من النشا ويتم مزجها جيدًا حتى تلتصق ببعضها البعض، ثم يضاف الزبادي ويخلط ويوضع على البشرة الدهنية لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

    يمكنك قراءة المزيد إزالة البقع الداكنة من الوجه

    فوائد شرب خميرة البيرة

    تحتوي خميرة البيرة على كائنات حية دقيقة تسمى البكتيريا الدقيقة التي تساعد فِيْ الحفاظ على الأداء السليم للجهاز الهضمي، وخميرة البيرة هِيْ مكَمْل غذائي غني بفِيْتامين ب الذي يمكن أن يعزز مستويات الطاقة فِيْ الجسم ونظام المناعة، فضلاً عَنّْ توفِيْر العديد من الفوائد الصحية، بما فِيْ ذلك

  • خميرة البيرة هِيْ بكتيريا بروبيوتيك، مما يجعلها عامل فعال للغاية فِيْ الوقاية من الإسهال. يمكنك أيضًا استخدامها لعلاج اضطرابات معينة فِيْ الجهاز الهضمي، بما فِيْ ذلك الإسهال الناجم عَنّْ استخدام المضادات الحيوية، ومتلازمة القولون العصبي، والتهاب القولون الناجم عَنّْ عدوى المطثية العسيرة، أو كَمْا يطلق عليها أيضًا المطثية العسيرة.
  • يمكن أن يساعد فِيْ الحفاظ على صحة الجلد والشعر والفم والعينين.
  • يمكن أن يساعد الكروم الموجود فِيْ خميرة البيرة فِيْ تحسين تحمل الجلوكوز وبالتالي تنظيم نسبة السكر فِيْ الدم لدى الشخص المصاب بداء السكري من النوع 2.
  • العسل للوجه للتخلص من الرؤوس السوداء، اخلطي بعض خميرة الخبز مع العسل وزيت الزيتون

    يمكنك قراءة المزيد كَيْفَِيْة تقشير بشرتك ووجهك