فطر عفن الخبز ودورة حياته

يُعرَّف العفن بأنه طبقة ذات نسيج إسفنجي يظهر على أسطح مختلفة، وهُو عبارة عَنّْ تكتل من الشكل الخيطي، ويتكاثر عَنّْ طريق استنساخ بعض أنواع الجراثيم، ويأتي العفن من أنواع تنتمي إلَّى فطريات متعددة الخلايا، ويظهر هذا عادة. كدليل على تلف المادة، بحيث تتحلل هذه المواد والأماكن الأكثر شيوعًا التي يظهر فِيْها العفن هِيْ الأماكن التي يوجد فِيْها تهُوية سيئة أو نقص فِيْ التهُوية أو تكون مغلقة تمامًا والأماكن التي تتعرض باستمرار للرطوبة والعفن بها الرائحة الكريهة والمزعجة وذلك فِيْ الأماكن المغلقة. على وجه التحديد، هناك العديد من أنواع العفن، بما فِيْ ذلك العفن الضار، بما فِيْ ذلك العفن النافع، وفِيْ هذه المقالة سنلقي المزيد من الضوء على قالب الخبز ودورة حياته، ترقبوا ذلك.

ما هُو قالب الخبز

  • يعتقد الكثير من الناس أن العفن هُو نوع من النباتات الصغيرة، ولكنه فِيْ الواقع ليس نباتًا ولا حيوانًا، بل هُو نوع من الفطريات، والفطر كائن حي ينتج الأبواغ وينتج احتياجاته الغذائية بالاعتماد على عضوي. قضيه. مثل المواد الغذائية المتعفنة، وهناك العديد من أنواع العفن التي تنمو فِيْ أماكن مختلفة، مثل العفن الذي ينمو على بقايا الحيوانات، والعفن الذي ينمو على بقايا النباتات، والعفن الذي ينمو على الطعام، والعفن الذي ينمو على الخشب.
  • ولكن عَنّْدما يتعلق الأمر بقالب الخبز، فهناك العديد من أنواع العفن المختلفة، باستثناء بعض الخصائص، وجميع الأنواع غير ضارة. يفضل العفن أن ينمو على الخبز لاحتوائه على العديد من المواد العضوية مثل الكربوهِيْدرات والسكر التي تساهم فِيْ نموه.
  • للمزيد يمكنك أن تقرأ بحث عَنّْ الفطر

    كَيْفَ ينمو العفن على الخبز

  • هناك الملايين من جراثيم العفن التي لا يمكن رؤيتها فِيْ الهُواء، وبسبب صغر حجمها، فإننا لا نلاحظها. تسقط هذه الجراثيم على الخبز وتبدأ فِيْ النمو، لأن الخبز هُو أفضل بيئة لها للنمو، ولا يمكن رؤية العفن إلا بعد أن يتكاثر ويتكاثر، ويحتوي على مادة يمكنها نشر المزيد من الجراثيم فِيْ الهُواء.
  • وينمو العفن مع الرطوبة، لذا فإن وضع الخبز فِيْ الثلاجة يقلل من احتمالية تعفنه، تمامًا كَمْا أن العفن لا يفضل أشعة الشمس المباشرة، ولكن كل الأماكن التي يتم فِيْها تخزين الخبز تكون أماكن مظلمة، مثل الحاويات البلاستيكية والخزائن، مما يساهم فِيْ نمو وتكاثر العفن.
  • هل من الممكن أكل الخبز المتعفن

    • فِيْما يتعلق بهذا السؤال، هناك العديد من الآراء المتعلقة بهذا الموضوع، على سبيل المثال، إذا تم تقطيع الخبز إلَّى شرائح وبعد الفحص الدقيق وجدنا شريحة واحدة فقط تعرضت للعفن، يمكن تناول الباقي. من الشرائح الصحية .. بالعكس .. هناك رأي آخر بأنها إلزامية .. التخلص من الخبز نهائيا لأن تقطيعه إلَّى شرائح لا يضمن عدم انتقال العفن من شريحة إلَّى أخرى حيث يتم نقله مع أنواع البكتيريا الضارة المرتبطة بفساد الطعام، وتناول أو استنشاق الخبز المتعفن يمكن أن يكون له آثار سلبية على الأفراد الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي، لذلك من الضروري وضعها فِيْ كيس بلاستيكي ثم رميها فِيْ سلة المهملات. يمكن إغلاقها وإغلاقها جيدًا، ومن الضروري التأكد من أنها ليست فِيْ متناول الأطفال أو الحيوانات.

    يمكنك قراءة المزيد كَيْفَِيْة تخزين الثوم لفترة طويلة

    قالب الخبز الأسود

    • يعتبر قالب الخبز الأسود من أشهر أنواع العفن فِيْ بلدنا وهُو نفس النوع الذي يظهر على بقايا الطعام الفاسد مثل الأرز وليس الخبز فقط، فالبيئة المناسبة لنموه وتكاثره هِيْ الرطوبة الزائدة. وتجدر الإشارة إلَّى أن العفن الأسود للخبز يحدث بطريقتين، الأولى هِيْ تكاثر الجراثيم كَمْا ذكرنا سابقاً، وفِيْ هذه الحالة يسمى هذا النوع من التكاثر بالتكاثر اللاجنسي. الطريقة الثانية للتكاثر هِيْ الطريقة الجنسية، ويتم ذلك من خلال الأبواغ التي يتم إنتاجها من الحافظة البكتيرية، ويتم ذلك عَنّْ طريق ضم خيطين فطريين مختلفِيْن يفتحان على بعضهما البعض. وهذا ما يسمى بالتزاوج والتكاثر الجنسي والذي يحدث بسبب نقص الغذاء اللازم لتغذية الفطريات.

    ما هُو الخبز اللاجنسي والتكاثر الجنسي تكاثر الأبواغ فِيْ قالب الخبز

    يمكنك قراءة المزيد كَيْفَ تصنع الخبز