مراحل تغير الأنف بعد عملية التجميل

مراحل تغير الأنف بعد الجراحة التجميلية

فِيْ الآونة الأخيرة، أصبحت الجراحة التجميلية بسيطة قدر الإمكان، وخاصة عمليات تجميل الأنف، حيث تعتبر مؤخرًا من أبرز وأشهر عمليات التجميل فِيْ العالم، حيث أظهرت الأخبار الأمريكية أنه يتم إجراء ما يقرب من 219 ألف عملية تجميل فِيْ عام واحد. فقط.

تعود شعبية هذه العملية إلَّى حَقيْقَة أن الأنف من أهم سمات الوجه، حيث أنها تمنح الوجه التوازن المطلوب لجعل الشخص يبدو وسيمًا وجميلًا، لكن العديد من العمليات الجراحية وخاصة تجميل الأنف تتطلب بعض الوقت لتحقيق النتائج المتوقعة.

على عكس ما يعتقده الجميع أن عملية تجميل الأنف تقتصر فقط على الحصول على شكل أنف جميل يشبه المشاهِيْر، ولكن هناك العديد من الأسباب الطبية التي تجعل عملية تجميل الأنف ضرورية ولا يمكن تجنبها لأن بعض الناس يعانون من مشاكل فِيْ التنفس أو بعض العيوب الخلقية فِيْ الأنف والتي يصعب التنفس عليها. .

مراحل نتيجة عملية تجميل الأنف

يختلف معدل نجاح عملية تجميل الأنف عَنّْ العمليات الجراحية الأخرى لأنه يعتمد بشكل أساسي على شكل الأنف والتغيرات التي تطرأ عليه بعد الجراحة، مما يجعل وقت التعافِيْ بعد الجراحة وما يمر به الأنف بعد الجراحة أمرًا صعبًا للغاية. تتغير مراحل الأنف بعد الجراحة التجميلية، لذلك فإن ما يلي أهم المراحل التي يمر بها الأنف بعد الجراحة

1- اليوم الأول بعد الجراحة

تعتبر الساعات الأولى بعد عملية تجميل الأنف من أصعب مراحل تغيير الأنف بعد الجراحة التجميلية، وذلك لأن المريض يعاني من بعض التورمات والآلام التي غالبًا ما تصاحب جراحة تجميل الأنف للحفاظ على شكلها خلال الأسبوع الأول من الجراحة.

فِيْ معظم الحالات، لا يحتاج المرضى إلَّى البقاء فِيْ المستشفى لساعات قليلة فقط بعد الجراحة، ولكن فِيْ معظم الحالات، يعاني المرضى من صعوبة فِيْ النوم فِيْ الليلة الأولى بعد الجراحة، وهُو ما يتوقعه الأطباء، لذلك ينصحون المرضى بالنوم فِيْ وضع مستقيم بجانب الالتزام لرفع رؤوسهم بالكثير من الوسائد.

لضمان سلامة العملية لا بد من اتباع نصيحة الطبيب المختص، حيث تعتبر تعليمات الطبيب من أهم العوامل التي تساهم فِيْ نجاح العملية، حيث تساعد على تصريف الدم والإفرازات التي تنشأ من العملية من خلال فتحتي الأنف يؤدي رفع الرأس إلَّى منع تراكَمْ الدم والإفرازات داخل أنسجة الأنف مما قد يؤدي إلَّى تفاقم مشكلة الانتفاخ وتضخمها.

2- الأسبوع الأول من الجراحة

بعد الأسبوع الأول من الجراحة، قد يشعر المريض بالقلق من حجم وشكل الأنف بعد إزالة القناع الجراحي، لكن هذا متوقع لأن التورم والكدمات يغيران شكل الأنف كثيرًا ولا يسببان ذلك. يشعر المريض بالتحسن أو طمأنته على نتائج الجراحة.

التغييرات التي قد يلاحظها المريض فِيْ هذه المرحلة من العملية تعتمد على الغرض الطبي الذي تهدف إليه العملية، حيث إذا كانت العملية تهدف إلَّى تصغير الأنف، فمن الصعب على المريض ملاحظة أي تطور أو تحسن بسبب التورم المصاحب للعملية، فِيْ حالة ما إذا كانت العملية تهدف إلَّى إزالة نتوء معين فِيْ الأنف، سيلاحظ المريض اختفاء النتوء.

3- الأسبوع الثاني من الجراحة

يعاني معظم المرضى فِيْ هذه المرحلة من تغير الأنف بعد الجراحة التجميلية من تحسن كبير فِيْ مستوى التورم والكدمات خاصة فِيْ نهاية الأسبوع الثاني من الجراحة، وليس من الضروري الذهاب للطبيب بشكل مستمر، ومن الممكن الاستغناء عَنّْ الأدوية والأدوية، إذا لم تكن العملية تهدف إلَّى إصلاح الحاجز الأنفِيْ لمعالجة مشاكل الجهاز التنفسي.

مع التحسن التدريجي فِيْ التورم والكدمات، قد يلاحظ العديد من المرضى أنفًا ملتويًا بعد الجراحة التجميلية، وهذه النتيجة هِيْ شيء غير متوقع ضمن نتائج تجميل الأنف وقد يكون ناتجًا عَنّْ حدوث خطأ طبي، وفِيْ هذه الحالة لا بد من استشارة طبيب لحل المشكلة.

4- الشهر الأول من العملية

بعد الأسابيع الأولى بعد انتهاء العملية، يشعر المريض بتحسن كبير، خاصة فِيْ مشكلة تورم الحاجز الأنفِيْ، لكن من المتوقع أن يعاني المريض من بعض التورم فِيْ منطقة الخدين، وهذا من أكثر الأشياء المرغوب فِيْها للمرضى فِيْ هذه المرحلة، لأنهم لا يشعرون بآثار العملية.

ومع ذلك، قد يكون هذا محبطًا لبعض المرضى حيث يبدأون فِيْ التعبير عَنّْ سعادتهم بنتائج الجراحة وشكل وحجم الأنف الجديد، ولكن هذه النتائج لن تكون النتائج النهائية وقد تتغير فِيْ الفترة بعد هذه المرحلة. .

5- الشهر السادس من التشغيل

يعاني العديد من مرضى تجميل الأنف من تغير جذري فِيْ حجم وشكل الأنف فِيْ هذه المرحلة، وتكون النتائج واضحة وسهلة الرؤية، وهذه النتائج هِيْ الأقرب إلَّى النتائج النهائية والمرغوبة للجراحة، ولكن طبيعة تتضمن الجراحة تعديل الغضاريف وعظام الأنف، مما يجعل الجلد يتقلص بشكل أكبر للحصول على شكل يتوافق مع حجم الأنف الذي حققته نتائج الجراحة.

6- نتائج العملية على مدار العام

بعد عام كامل من عملية تجميل الأنف يمكن للمريض أن يرى بنفسه النتائج النهائية للعملية وجني ثمار المراحل العديدة التي مر بها، عَنّْدما اختفت آثار الكدمات والتورم ووصل حجم الأنف إلَّى الحجم المطلوب. الحجم الذي أجريت من أجله الجراحة، يمكن للمريض أن يلاحظ نتائج الجراحة النهائية بمجرد أن يقارن صوره القديمة بشكل أنفه الجديد.

نصائح لمتابعة بعد الجراحة

تعتبر فترة ما بعد الجراحة فترة نقاهة بسبب مراحل تغير الأنف بعد الجراحة التجميلية، لذلك يجب على المريض اتباع بعض الإرشادات والنصائح للمساعدة فِيْ تحقيق النتائج التي يرغب فِيْها المريض، ومن أهم هذه النصائح ما يلي

  • تجنب الأنشطة العَنّْيفة لمدة شهر أو شهر ونصف بعد الجراحة ينصح بتجنب أي أنشطة عَنّْيفة، وتشمل هذه الأنشطة جميع أنواع التمارين، بالإضافة إلَّى تجنب حمل أشياء ثقيلة أو الاصطدام بأي شيء صلب.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلَّى الكثير من الضرر والضرر، لذلك ينصح طبيبك بتجنب التعرض للشمس حتى تزول آثار الجراحة.
  • الإقلاع عَنّْ التدخين يوصي الطبيب بالامتناع عَنّْ التدخين لمدة 4 أسابيع على الأقل بعد الجراحة، حيث قد يتسبب التدخين فِيْ تلوث جرح الأنف أو قد يؤدي إلَّى مضاعفات.
  • تطبيق كَمْادات الثلج ينصحك الطبيب بالالتزام بوضع كَمْادات الثلج لأن القلب