روابط مواقع الإنترنت المظلم

روابط الويب المظلمة

هناك الكثير من الناس لا يعرفون الكثير عَنّْ الإنترنت، وليس كل ما نعرفه هُو كل شيء، لأن هناك عالم آخر على الإنترنت بأبعاد أخرى، هناك ما يسمى بالعالم الخفِيْ للإنترنت أو ما يسمى Deep Web . أو موقع الدرك، وهُو فِيْ معظم الحالات الموقع السيئ الذي تحجبه العديد من البلدان.

تم حجب هذه المواقع من محرك بحث جوجل العالمي لخطورتها على المستخدمين، لأنها مواقع غير قانونية ولا يسمح باستخدامها، وجميع المواقع التي نراها مثل فِيْسبوك وإنستجرام وغيرها تشكل 5٪ من المواقع الموجودة على الإنترنت والباقي مخفِيْة وتمثل 95٪ من هذه المواقع

1- فرصة Wiki المخفِيْة

تعتبر هذه من أشهر الصفحات المخفِيْة فِيْ محرك بحث جوجل ويمكنك الدخول إلَّى الموقع بالضغط على هذا الموقع يوفر العديد من المعلومات الحقيقية مثل صفحة الشهِيْرة ويمكنك تحرير المعلومات الموجودة ولكن تحتاج للتسجيل فِيْ الموقع ويعمل وفق شركات Tor المخفِيْة.

كانت هناك بعض الروابط المخفِيْة على تلك الصفحة، بما فِيْ ذلك ما تقول إنه يعمل على غسل الأموال وتهريب المخدرات وتجارة الأعضاء والقتل بموجب عقود.

2- DuckDuckGo

تعتبر هذه الصفحة من المواقع التي تعرض البصل أيضًا ويمكن الوصول إليها بالضغط ولكن لن تجدها فِيْ محرك بحث عادي لأنها من المواقع التي تعطي شخصية مزيفة ولا تتطلب منك تضمين أي منها البيانات أو المعلومات الشخصية منك وهذا الموقع له العديد من الخصائص، بما فِيْ ذلك ما يلي

أولاً الحفاظ على الخصوصية

تتم دائمًا مراقبة محرك بحث Google، ولكن فِيْ بعض الأحيان قد تهم الاستفسارات الأشخاص بشكل شخصي، لذلك هناك من يفضل الحفاظ على سرية هذه التحقيقات، وتحترم DuckDuckGo خصوصية المستخدمين عَنّْد إجراء عمليات البحث.

ثانيًا الاحتفاظ بالإعدادات الخاصة بالموقع

يتيح لك الموقع الاحتفاظ بجميع معلوماتك وإعداداتك فِيْ سحابة خاصة على الموقع باستخدام كلمة مرور، باستخدام كلمة مرور أمازون وإعدادات الحفظ، ويمكن فتح الموقع من أي جهاز آخر بكلمة المرور الخاصة بك عَنّْد النقر فوق الأسطر الموجودة على الجزء العلوي من الصورة وتنشيط السحابة وحفظها.

ثالثًا حدد الإعدادات حسب المنطقة التي تشاهدها

تتيح لك هذه الصفحة تغيير إعدادات البحث بناءً على المنطقة التي تتواجد فِيْها بالانتقال إلَّى الإعدادات واختبار عام ثم المنطقة التي تريد البحث منها.

3 – إنه ليس محرك بحث سيئًا

يعتبر من أشهر محركات البحث المخفِيْة وهُو ليس مجرد صفحة ويتميز بخلفِيْة بسيطة للغاية مع صورة ساخرة ويوجد شريط البحث فِيْ أعلى الصفحة.

بشكل عام، هذا الموقع مخالف للمهمة التي يقوم بها، حيث لا يقبل التبرعات ويرفضون نشر محتوى غير قانوني، بما فِيْ ذلك المواد الإباحية والاتجار بالأعضاء والأطفال والمخدرات، ولكن من ناحية أخرى، قد يتم نشر بعض الروابط على الموقع الذي تستضيفه هذه الخدمات المخفِيْة وغير القانونية، لذلك يعتبر المحتوى غير مرحب به.

4- فِيْسبوك غامق

الفِيْسبوك ما هُو إلا وجه حقيقي، ويتم ذلك عَنّْ طريق إنشاء حساب خاص على الصفحة، أو يمكنك تسجيل الدخول بالضغط على زر، وتعتبر هذه النسخة من النسخ التي تجعل الشخص يبتعد عَنّْ الرقابة المفروضة من قبل الحكومات. على Facebook وقم بتسجيل الاعتراضات التي يريدونها.

5- موقع BlockChain

تساعد هذه الصفحة فِيْ أداء عملاتك من نظام البيتكوين. تمت معالجة هذا النظام على مواقع العملات المشفرة لسنوات، لكنه لا يزال موجودًا ويمكن التعامل معه عَنّْ طريق شراء وبيع عملات أخرى.

كَمْا يتيح لك الموقع التعرف على أسعار الأسْهُمْ فِيْ البورصة ومعرفة تاريخ الشراء والبيع حيث يتم استخدامه لشراء المنتجات من الإنترنت ويمكنك الوصول إلَّى الموقع بالضغط هنا.

6- مواقع الويب ذات الإجابات المخفِيْة

يمنحك هذا الموقع الاجابة على الكثير من الاسئلة تماما بدون رقابة وهُو ما تحظره بعض المواقع الاخرى ولكن قد تصادفك محادثات لا تريد رؤيتها ولكن الموقع يعطيك اسئلة عَنّْ الشبكة المظلمة وانت يمكن دخول الموقع عَنّْ طريق الضغط على الزر.

7- السقوط الآمن

يبحث العديد من الصحفِيْين والمدونين عَنّْ مكان يمكنهم من خلاله تبادل الأفكار والآراء دون رقابة، لذلك يعتبر هذا الموقع من المواقع التي تمنحهم الكثير من الخصوصية بحيث لا يتعرضون للعقاب أو القبض عليك دخول الصفحة بالضغط على الزر.

8- ProtonMail

يعتبر هذا الموقع من أفضل المواقع السويسرية التي تزودك بخدمة بريد فريدة ومشفرة لا تحتفظ بأي سجلات مستخدم ولا تتطلب أي معلومات شخصية عَنّْد دخول الموقع .. للدخول إلَّى الموقع اضغط.

9- SecMail

يعتبر هذا الموقع من المواقع المشفرة التي تزودك بخدمة البريد المشفر عَنّْد إرسال عدد كبير من الرسائل، ولا يمنحك سوى 25 ميغا، لأنه قد لا يكون كافِيْا لنسبة كبيرة، ويمكنك إدخال البريد الصفحة عَنّْ طريق الضغط على الزر.

10- شمعة البحث

تسمى هذه الصفحة شمعة تتيح لك البقاء مخفِيًْا على الصفحة وتعمل فِيْ بحث Google، ولكن هناك استخدامات أخرى تحدث من خلال هذه الصفحة، لذلك لا يجب النقر فوق أي روابط أو روابط. التي يوفرها المحرك بحيث لا يفهم أن هذا بحث عَنّْ محتوى أو صفحة إنه غير قانوني ويمكنك الدخول إلَّى الصفحة بالضغط على الزر.

أفضل مواقع الويب المظلمة المفِيْدة

بالرغم من إخفاء شبكة الويب المظلمة فِيْ بعض الدول إلا أن هناك الكثير من الفوائد منها إلا أنها غير خاضعة للرقابة وهذا ما يميزها عَنّْ المواقع العادية ومنها

  • موقع TorLinks.
  • موقع “الإجابات المخفِيْة”.
  • موقع Mail2Tor الإلكتروني.
  • فِيْسبوك.
  • موقع محرك البحث Torch.
  • موقع ويب Dark Lair.
  • Sci-Hub.com.
  • موقع SecureDrop.

مخاطر الوصول إلَّى روابط الويب المباشرة

لم يكن العمل على إخفاء هذه المواقع أمرًا بسيطًا، ولم يكن أمرًا عَنّْصريًا لمواقع أخرى، ولكن هناك العديد من المخاطر التي تسببها الروابط إلَّى مواقع الويب المظلمة، وهِيْ كالتالي

1- التعرض للاختراق والتعرف

تعد مواقع الويب العميقة بيئة نشطة للفِيْروسات وجميع المتسللين الذين يطلقون عليهم اسم المتسللين، لأنهم يجمعون كل المنتجات المقرصنة حول العالم ويتم عرضها لأول مرة على مواقع الويب العميقة، حيث يتيح ثقب بسيط من Facebook الوصول إلَّى كَمْبيوتر خاص . اخترق من هذا الموقع بمجرد دخولك إليه.

2- التعرض للضمانات

عملت العديد من البلدان على حَقيْقَة أن الوصول إلَّى هذه المواقع لم يكن مباشرًا، لأن Deep Web هُو التركيز الذي تتجمع فِيْه جميع الأنشطة المشبوهة وغير القانونية. عَنّْدما تحاول الشرطة القبض على بعض الإرهابيين، يتم إنشاء مواقع أسلحة ومتفجرات وتزييفها للوصول إليهم وكذلك تجار المخدرات.

3- الوصول إلَّى الإدمان

تجعلك الروابط إلَّى الشبكات المظلمة وما يحدث عليها تتطلع إلَّى الوصول إلَّى ما يحدث عليها وفِيْ النهاية يتحول إلَّى إدمان. فِيْ البداية كان الأمر مثيرًا للفضول، ولكن بعد التعرف عليه، أصبح إدمانًا، كَمْا أن لدى Deep Web مواقع مخصصة لتعليم السادية.

خدمات الويب العميق

بعد التعرف على روابط الويب المظلمة، يجب أن تعرف ما تقدمه لأن هناك العديد من الخدمات والمنتجات المتوفرة على هذه المواقع ومحركات البحث الممنوعة من عرضها على محركات البحث والمواقع غير القانونية والمخالفة للقانون، بما فِيْ ذلك التالية

  • الوثائق الرسمية ولكن بها صورة مزورة مثل جوازات السفر والهُويات الشخصية.
  • المخدرات غير المشروعة مثل المخدرات الزومبي.
  • جميع تجارة الأسلحة غير المشروعة.
  • جميع متخصصي الاختراق لجميع الاجهزه.
  • الغرف الحمراء والاتجار بالنساء.
  • التجارة فِيْ الأعضاء البشرية.
  • الوصول إلَّى معلومات بطاقة الائتمان.
  • جميع المواقع الإباحية غير القانونية.

يجب ألا يمر جميع مستخدمي الإنترنت بهذه التجربة ويدخلوا إلَّى هذه المواقع المظلمة