تزيين مدخل البيت من الخارج

تزيين مدخل المنزل من الخارج

مدخل المنزل هُو أول ما يراه الزائر عَنّْد قدومه للمنزل، لذلك يجب الحرص على الحصول على ديكور مميز لتزيين مدخل المنزل من الخارج، وهناك طرق عديدة لتزيين المدخل من المنزل بما فِيْ ذلك

1- تزيين مدخل المنزل من الخارج بالنباتات

تعتبر النباتات والزهُور من أفضل الأفكار التي يمكن استخدامها لتزيين المنازل من الداخل والخارج، لأن النباتات تضفِيْ على المنزل مظهراً رائعاً وتضفِيْ عليه جواً جمالياً يؤثر على الانطباع الأول عَنّْ المنزل عَنّْد زيارته للضيوف، فِيْعطي رونقاً رقيقًا. وانطباع جذاب للمنزل، لأن النباتات والزهُور لها رائحة جميلة وتجعل الرائحة أمام المنزل عطرة وألوان مبهجة تجلب الراحة والمتعة للروح.

لذلك يمكن تزيين المنزل بالنباتات عَنّْ طريق اختيار المزهريات التي تتناسب مع حجم مدخل المنزل ومطابقتها بشكل جميل، كَمْا يمكن استخدام بعض أحجار السيراميك ووضعها بجانب إناء الزهُور. يجب اختيار الأوراق الكبيرة وإضافة العديد من الزهُور الملونة إليها ووضعها فِيْ إناء زهُور كبير كَمْا يمكن زرع نباتات التسلق على جدار المدخل على جانبي المدخل من الخارج مما يضفِيْ عليها مظهراً رائعاً.

2- تزيين المدخل بزخارف ترحيبية

يوجد العديد من الإكسسوارات التي يمكن استخدامها لتزيين المنزل للتعبير عَنّْ الترحيب بالضيوف، لذلك يمكن وضع بعض اللافتات التي تحتوي على عبارات ترحيبية عَنّْد مدخل المنزل ويمكن إضافة بعض العَنّْاصر الفنية لها مثل تعليق بعض الصور و الزهُور، وهناك بعض أنواع السجاد التي توضع عَنّْد مدخل المنزل وتحملها وهِيْ عبارة ترحيبية ومتوفرة بكثرة ويوجد بها العديد من الألوان والأحجام المختلفة. يمكن اختيار سجادة مناسبة ووضعها أمام الباب، ويجب أن تكون العَنّْاصر الفنية المضافة متناسبة مع حل مدخل المنزل.

3- تزيين المدخل بزخارف حديثة

يمكن استخدام بعض الأشياء غير التقليدية لتزيين المدخل من الخارج، يمكنك تعليق بعض الصور والملصقات الحديثة، أو استخدام نوع السجاد المعلق، واستخدام الرخام أو ملصقات الحائط لتغطية الجدران وأرضية المدخل الخارجي. من المنزل مما يضفِيْ عليه مظهراً أنيقاً وأنيقاً، ويدهن المدخل بالأبيض والأسود، يضفِيْ على المدخل شكلاً كلاسيكياً أنيقاً.

4- تزيين المدخل بالإضاءة

تعتبر الإضاءة الجيدة لمدخل المنزل من الخطوات الضرورية لتزيين المدخل وعرض الزخارف المستخدمة فِيْ تزيينه. كَمْا يمكن تزيين المدخل ببعض تصميمات الإضاءة مثل المصابيح المعلقة على باب المنزل أو استخدام شمعدان يتدلى على جانبي الباب كَمْا يمكن استخدام الفوانيس النحاسية ويمكن وضع الشموع وتعليقها بالداخل. مع مراعاة حجم الأنماط يتناسب مع مساحة المدخل وتأثيرات الإضاءة انطباع المدخل الخارجي جميل وأنيق.

أفكار لتزيين مدخل المنزل من الخارج

تصميم السطح الخارجي للمنزل مهم جدا لأنه يعطي الانطباع الأول عَنّْ المنزل، ويمكن أن يكون أكثر أهمية من تصميم المنزل من الداخل، لذلك يجب الحرص على الحصول على ديكورات جميلة ومناسبة. من أجل تصميم مدخل جميل وهناك عدة أفكار يمكن أن تساعد فِيْ تزيين المدخل منها

  • الشموع من القطع الزخرفِيْة الجميلة التي يفضلها الكثير من الناس لمظهرها، ويمكن استخدامها لتزيين خارج المنزل لإضفاء مظهر جمالي جذاب، وذلك باختيار بعض القطع التي لها شكل مميز وجميل، وهناك أنواع من الكلاسيكيات. الشمعدانات التي يمكن استخدامها إذا كان مدخل المنزل مزينًا من الخارج يعطي انطباعًا كلاسيكيًا.
  • يمكن تزيين المنزل بالألوان. تؤثر الألوان بشكل كبير على انطباع الشخص ولها تأثير كبير على النفس. لذلك يمكن تغيير ألوان باب المنزل والجدران الخارجية المحيطة بمدخل المنزل كجزء من باب التجديد، لذلك بالنسبة لمدخل المنزل، يمكن استخدام اللون الأبيض ليجعلك تشعر بالراحة والهدوء، أو اللون البني، فهُو يعبر عَنّْ الفخامة، أو غيرها من الألوان الجريئة التي تؤثر على الروح بالعديد من المشاعر الجميلة.
  • يمكن استخدام اللافتات التي تحتوي على عبارات ترحيبية وصور تحمل مناظر طبيعية أو أشكال فنية على الباب أو بجواره.
  • أحضر مجموعة من الزهُور الملونة والأوراق الخضراء الطبيعية، رتبها فِيْ سلة أنيقة وعلقها خارج باب المنزل.
  • استخدم أصيصين بهما نباتات صغيرة متشابهة وضعهما على جانبي مدخل المنزل الخارجي.
  • يمكنك استخدام إطار خشبي وتزيينه بأوراق وأقمشة ملونة أو زهُور صناعية وتعليقه على الباب الخارجي من الخارج.
  • وضع سجادة صغيرة أمام باب المنزل تحتوي على عبارة الترحيب ويجب اختيارها لتتناسب مع ألوان وديكور مدخل المنزل.
  • إذا كان هناك درج أمام الباب الأمامي فِيْمكن تزيينه بأواني صغيرة وملونة بالنباتات والزهُور وتوضع على الدرجات المؤدية إلَّى المنزل.
  • يمكنك أيضًا اختيار الأبواب الزجاجية التي ستضفِيْ على المدخل مظهرًا جذابًا وأنيقًا ومتوفرة بألوان وأشكال مختلفة.
  • وضع رقم المنزل وبطاقات اسم صاحب المنزل على الجزء الخارجي من الباب.

نصائح لتزيين مدخل المنزل من الخارج

هناك العديد من الأشياء التي يجب القيام بها