اجمل نهر فِيْ العالم تعرف عليه هنا

تتدفق الأنهار عبر الوديان والجبال والمدن والقرى، وتشكل الأنهار أساس بعض الحضارات. كَمْا أنها تعتبر مناطق جذب سياحي تجذب المهتمين بالطبيعة. فِيْ هذا اليوم نقدم لكَمْ متابعين موقع دريم مقالاً بعَنّْوان أجمل نهر فِيْ العالم. يمكنك معرفة المزيد عَنّْها هنا، وسنذكر فِيْ هذا المقال أجمل 7 أنهار على الكرة الأرضية، فتابعونا.

نهر النيل

  • يعتبر نهر النيل أطول نهر على وجه الكوكب ويعرف بأسماء عديدة مثل أب الأنهار الأفريقية وأسماء أخرى. تسعين كيلومترًا وتسمح للزوار برؤية الحياة على شواطئها، مزيجًا بين الحياة القديمة والحديثة.

يمكنك قراءة المزيد كَمْ يبلغ طول نهر النيل

نهر اليانغتسى

  • يعتبر هذا النهر أطول نهر فِيْ القارة الآسيوية ويحتل المرتبة الثالثة كأطول نهر فِيْ العالم ويعتبر هذا النهر من أشهر الأنهار فِيْ العالم. بشكل عام، يشغل الحوض خُمس مساحة الصين.

نهر زامبيزي

  • يتدفق هذا النهر لمسافة ألفِيْن وسبعمائة كيلومتر عبر 6 دول أفريقية زامبيا وأنغولا وبوتسوانا وناميبيا وموزمبيق وزيمبابوي قبل أن يتدفق إلَّى المحيط الهندي، مما يمنح زواره فرصة كبيرة لاستكشاف الحياة على ضفافه واكتشاف جمال القارة الأفريقية يعتبر هذا النهر رابع أكبر نهر فِيْ القارة الأفريقية ويشمل مجراه شلالات فِيْكتوريا التي تعتبر من عجائب الدنيا الطبيعية.

نهر الراين

  • يقع هذا النهر فِيْ غرب القارة الأوروبية ويعتبر من الأنهار الرئيسية لهذه القارة على المستوى الثقافِيْ والتاريخي. ، دولة سويسرا، دولة هُولندا وليختنشتاين) تعتبر واحدة من أجمل الممرات المائية وأكثرها ازدحامًا فِيْ القارة الأوروبية.

الدانوب

  • يأتي نهر الدانوب فِيْ المرتبة الثانية بعد نهر الفولجا باعتباره أطول نهر فِيْ القارة الأوروبية، وينبع هذا النهر من جبال الغابة السوداء الواقعة فِيْ غرب ألمانيا، ويتدفق على طول ألفِيْن وثمانمائة وخمسين كيلومترًا إلَّى البحر الأسود، متدفقًا. من خلال 10 دول وهِيْ (ألمانيا وسلوفاكيا والنمسا وكرواتيا والمجر وصربيا ورومانيا وبلغاريا وأوكرانيا ومولدوفا)، يتيح هذا النهر للزائرين فرصة مشاهدة مدن العصور الوسطى ومشاهدة قلاع الأبراج والمواقع التاريخية.

نهر الكونغو

  • كان نهر الكونغو يُعرف سابقًا باسم نهر زائير ويعتبر ثاني أطول نهر فِيْ القارة الأفريقية بعد نهر النيل وثاني أكبر نهر فِيْ العالم من حيث حجم التدفق بعد نهر الأمازون. نهر، وهُو أيضًا أعمق نهر معروف فِيْ العالم، ويبلغ عمقه أكثر من مائتين وعشرين متراً. يبلغ الطول الإجمالي لهذا النهر أربعة آلاف وسبعمائة كيلومتر، مما يجعل نهر الكونغو تاسع أطول نهر فِيْ العالم.

يمكنك قراءة المزيد أين يقع نهر الدانوب

نهر إرتيش

  • يعتبر هذا النهر من أطول الأنهار فِيْ قارة آسيا بطول ألف وستمائة وأربعين ميلا، وهنا أتباعَنّْا وصلنا إلَّى خاتمة مقال اليوم وتحدثنا عَنّْ أجمل نهر فِيْ العالم، تعرف عليها هنا.

نهر ميسا فِيْ بلجيكا ونهر النيل ونهر زامبيزي فِيْ إفريقيا

يمكنك قراءة المزيد أين يقع نهر العاصي