اكبر غابات العالم ومعلومات جغرافِيْة مهمة عَنّْ كل غابة

سنعرض لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام حزمة من أهم المعلومات عَنّْ أكبر الغابات حول العالم. الغابات ليست مجرد مجموعة من الأشجار العملاقة، ولكنها تمثل حوالي 80٪ من التنوع البيولوجي الأرضي فِيْ العالم. النظم البيئية هِيْ مجموعة من الشبكات المعقدة والكائنات الحية ومن بين هذه الكائنات النباتات والفطريات وكذلك الحيوانات والبكتيريا، حيث لم يتم اكتشاف الكثير منها بعد وتتخذ الغابات أشكالًا مختلفة وفقًا للعديد من العوامل مثل خط العرض بالإضافة إلَّى المطر والتربة المحلية ودرجات الحرارة، لذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام مجموعة من المعلومات حول أكبر الغابات فِيْ أكبر قارات العالم. نأمل أن تستفِيْد من هذه المعلومات وتستمتع بها.

أكبر الغابات فِيْ آسيا

  • غابات Sundarban

تمثل هذه الغابات مساحات شاسعة من الغابات ومستنقعات المياه المالحة، كَمْا أنها تشكل الجزء السفلي من دلتا نهري (جانجا) و (براهمابوترا) التي تقع فِيْ جنوب شرق ولاية البنغال الغربية، بالإضافة إلَّى جنوب بنجلاديش والبلاد. الجزء الشمالي الشرقي من الهند وتبلغ مساحة هذه الغابات حوالي 10 آلاف كيلومتر مربع وتتميز هذه الغابات بوجود العديد من الأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات كَمْا تضم ​​هذه الغابات حوالي 250 نوعًا مختلفًا من الطيور.

  • الغابات الاستوائية المطيرة فِيْ سومطرة

تتكون هذه الغابات من ثلاث حدائق وطنية (منتزه Gungung Leuser الوطني) و (منتزه Kirinci Seplat الوطني) و (منتزه Bukit Barisan Selatan الوطني) وتبلغ مساحة هذه الغابات حوالي 25 ألف كيلومتر مربع وتتميز هذه الغابات باحتوائها على حوالي عشرة آلاف نوع من النباتات، بالإضافة إلَّى أكثر من 200 نوع من الثدييات وحوالي 580 نوعًا من الطيور، وكثير منها مهددة بالانقراض.

ما هُو أوسع نهر فِيْ العالم وأهم المعلومات عَنّْ موقعه والكائنات الحية التي تعيش فِيْه

أكبر غابة فِيْ أفريقيا

  • غابات حوض نهر الكونغو

تعتبر هذه الغابات ثاني أكبر الغابات الاستوائية المطيرة فِيْ العالم حيث تبلغ مساحة هذه الغابات حوالي 2 مليون كيلومتر مربع وهذه المساحة قريبة من حجم ولاية المكسيك وحوض الكونغو موطن للغوريلا الجبلية بالإضافة إلَّى غابات الفِيْلة والشمبانزي وتضم هذه الغابات حوالي ألف نوع من الطيور ويعيش الكثير من الناس فِيْ هذا الحوض حيث يقدر عددهم بحوالي 75 مليون نسمة ينتمون إلَّى 150 مجموعة عرقية مختلفة. وهناك مجموعة من التهديدات التي تضر بأمن هذه الغابات، وهِيْ قطع الأشجار وقطع الأشجار بغرض التجارة أو الحصول على الأخشاب واستخدامها كوقود للصيد.

ويمكنك أيضًا أن تقرأ غابات الأمازون المطيرة معلومات مفِيْدة وقيمة للغاية

أكبر الغابات الأوروبية

  • الغابة السوداء

تقع هذه الغابة فِيْ الجزء الجنوبي الغربي من ولاية ألمانيا، وهذه الغابة هِيْ منبع نهري (الدانوب) و (نيكار)، وتبلغ مساحة الغابة السوداء حوالي ستة آلاف كيلومتر مربع، وهذا الغابة فِيْ الأصل عبارة عَنّْ هضبة من الجرانيت ذات قمم مستديرة من خشب البلوط والزان وأيضاً التنوب، ويقدر ارتفاعها بحوالي 1200 متر.

ويمكنك قراءة المزيد هل تعرف جغرافِيْة العالم كله والعالم العربي الذي تعيش فِيْه

أكبر غابات العالم

أكبر غابات فِيْ أكبر قارات العالم

معلومات جغرافِيْة عَنّْ الغابات

اليوم ومن خلال موقع أحلام قدمنا ​​لكَمْ حزمة من المعلومات الجغرافِيْة الهامة عَنّْ أكبر الغابات حول العالم، لأن الغابات جزء أساسي من النظام البيئي، وتعتبر هذه الغابات موطنًا أصليًا للعديد من الحيوانات والطيور وغيرها. الكائنات الحية، وتشمل هذه الغابات العديد من أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض، ولذلك من المهم جدًا أن نكون على دراية بهذه الغابات وهناك العديد من الأشياء التي تهدد سلامة هذه الغابات، مثل قطع الأشجار للحصول على الخشب الذي هُو تستخدم للوقود أو للتجارة، كَمْا هُو الحال فِيْ غابات حوض نهر الكونغو وغابات أخرى. نأمل أن تكون قد وجدت هذه المعلومات مفِيْدة ومرضية، ونتطلع إلَّى المزيد من موضوعات المعلومات الجغرافِيْة من خلال موقع أحلام.