كم سنة بين كل علامة من علامات الساعة الكبرى

كم سنة بين كل علامة من علامات الساعة الكبرى ، مع أن تاريخ الساعة من علم الغيب الذي احتفظ به الله – العلي – لنفسه ولم يره أحد من خليقته ولكن رحمته حتمت أن يحذر عبيده من قرب قضيتها. ومن خلالها سنتحدث بالتفصيل عن علامات الساعة الرئيسية ، وكم عدد السنوات بين كل علامة من علامات الساعة الرئيسية أيضًا.

علامات الساعة الكبرى

إنها الأحداث العظيمة التي حدثت قبل قيام الساعة في وقت قصير جدًا ، وقد ورد ذكرها في حديث نبوي رواه حذيفة بن أسيد الغفاري – رضي الله عنه – حيث قال: (النبي). قُلْنَا: السَّاعَةَ ، قالَ: إنَّ السَّاعَةَ لا تَكُونُ حتَّى تَكُونَ عَشْرَ وَ بالمَاتٍ: خَسْفِرَ وَ بالمَسْفٌ: جَزِيرَةِ العَرَبِ وَالدُّخَانُ وَالدَّجَّالُ ، وَدَابَّةُ الأرْضِ ، وَيَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ ، وَطُلُوعُ الشَّمْسِ مِن مَغْرِبِهَا ، وَنَارٌ تَخْرُجُ. صلى الله عليه وسلم قال: وريح تدفع الناس في البحر.

كم سنة بين كل علامة من علامات الساعة الكبرى؟

لم يذكر في أي حديث نبوي كم سنة ستكون بين كل علامة من علامات الساعة الكبرى ، ولكن ورد في بعض الروايات أنها متقاربة للغاية ، وأنها مثل عقد المسبحة ، إذا كانت الأولى. يبدأ منهم ، والبقية يتبعون. قال الله – صلى الله عليه وسلم -: (الآيات خرزات مرتبة في سلك ، وإن انقطع السلك اتبعت بعضها البعض). قد يكون لهذا التقارب بعد فيما يتعلق بعصرنا وحساباتنا عنه في بعض الأحيان ، لكنه مهمل بالنسبة لعصر العالم كله.

ترتيب العلامات الرئيسية للساعة

ذكر رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – في عدة أحاديث كبرى آيات الساعة ، ولكن ذكرها لا يقتضي ترتيب وقوعها ، وأن وقوعها ليس إلا مسألة ولعل العلماء ، وفيما يلي ذكر لأهم آيات الساعة:

ظهور المهدي

وهي مسألة خلاف بين العلماء ، فمنهم من قال: إنها من أهم آيات الساعة ، ومنهم من قال: إنها من أصغر علامات الساعة ، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم … صلاة الله عليه وسلم – ذكر المهدي في كثير من الأحاديث ومنها ما رواه الألباني عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه. رضي الله عنه – أنه قال: “يخرج المهدي في آخر أمتي ، يسقيه الله بالمطر ، وتنبت الأرض نباتها ، فيعطي المال بصحة جيدة ، وتكثر البهائم وتقوى الامة فيعيش سبعة او ثمانية “.

نزوح المسيح الدجال

المسيح الدجال هو رجل من بني آدم يدعي أنه رب العالمين. لقد وهبه الله تعالى قدرات خارقة للطبيعة لاختبار إيمان الناس. يُدعى المسيح الدجال ، لأن عينه اليسرى مسحت ، أي عين واحدة. ويسير فيها ، أما المسيح الدجال ، فهو كاذب وخداع ، وقد وصف رسول الله محاكمة المسيح الدجال بأنها أخطر فتنة مرت على البشرية ، إذ قال: (بين الخليقة). آدم حتى قيام الساعة خلق أعظم من المسيح الدجال).

نزول عيسى عليه السلام

ومن عظائم الساعة نزول المسيح عيسى عليه السلام لقوله صلى الله عليه وسلم: (لا تأتي الساعة حتى عيسى بن مريم. ينزل) ، وسيبقى في الأرض أربعين سنة ، يملأ الأرض خلالها بالعدل والأمن ، ويقتل المسيح الدجال ، ويزداد المال في عهده حتى يفيض.

شروق الشمس من المغرب

إن طلوع الشمس من مغربها من العلامات التي تدل على مجيء يوم القيامة لقوله – صلى الله عليه وسلم -: (لا تبدأ الساعة حتى تشرق الشمس من مغربها). ) ، وأوضح رسول الله صلى الله عليه وسلم أن شروق الشمس من مغربها يوم طلوعها لا ينفعها. والنفس إيمانها إذا لم تؤمن بها من قبل ، لقوله: (إذا خرج ثلاثة ، فلا ينفع إيمان الروح نفسًا لم تؤمن من قبل ، أو نالت في إيمانها) – أكثر منهم.

ها نحن قد وصلنا إلى نهاية مقالنا كم سنة بين كل علامة من علامات الساعة الكبرى ، وقد أبرزنا ترتيب علامات الساعة الكبرى ، وأنه اجتهاد وليس هناك. الأدلة القانونية المؤكدة فيه.