إزالة ورق الجدران

قم بإزالة الخلفِيْة

قد تعتقد أن إزالة ورق الحائط من الجدران يكاد يكون مستحيلًا، لكننا، عزيزي القارئ، سنقدم لك أفضل الطرق لحل هذه المشكلة.

1- منعم الأقمشة لإزالة ورق الحائط

فِيْ هذه الوصفة نعتمد على منعم الملابس، فقط نخلط منعم القماش مع القليل من الماء الدافئ، ثم نضع الخليط فِيْ البخاخ، ثم نزيل الفِيْنيل من جميع الجدران، ثم نبدأ برش الخليط على الجدران وبعد الانتهاء، تنظيف وإزالة بقايا الغراء بالماء الدافئ.

2- المركبات الكيميائية

فِيْ هذه الوصفة، سنعتمد على استخدام مركبات كيميائية عالية الفعالية، لذلك يجب أن تكون حذرًا وأن تأخذ معك قفازات مطاطية لحماية يديك، ثم تزيل كل الأشياء من الحائط. للإزالة، تحتاج إلَّى استخدام أداة تثقيب من أجل ورق الحائط بسهُولة، قم بإعداد المحلول وفقًا للإرشادات المضمنة فِيْ العبوة، ثم ضع المحلول على الحائط باستخدام بكرة أو فرشاة واتركه لفترة حتى يتم إزالته بسهُولة.

3- الماء الدافئ لإزالة ورق الحائط

الماء الساخن عبارة عَنّْ مزيج بسيط ورخيص، فقط أحضر بعض الماء الساخن، ضعه فِيْ زجاجة، رش الماء على القطعة المراد إزالتها واستمر حتى تختفِيْ كل ورق الحائط.

4- محلول الخل لإزالة ورق الحائط

الخل طريقة بسيطة ويمكن استخدامه لإذابة ورق الحائط لأنه يحتوي على حمض الأسيتيك للمساعدة فِيْ إزالة الورق، فقط اخلطي بعض الخل الأبيض مع الماء الدافئ فِيْ زجاجة رذاذ ثم ضعي الخليط على الورق المراد إزالته. ، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يتم امتصاصه وإزالته.

5- محرك بخاري

هناك بعض الإرشادات التي يجب اتباعها عَنّْد استخدام آلة بخار لإزالة ورق الحائط.

  • أولًا، قم بعمل ثقوب فِيْ ورق الحائط للسماح للبخار بالوصول إلَّى ورق الحائط، ثم ضع القدر البخاري على الجانب الآخر لإزالة الغراء حتى تتمكن من إزالة الورق أثناء خروج البخار.
  • يوصى بإزالة الورق من الأسفل إلَّى الأعلى، ثم إزالة المواد المعلقة بالماء والصابون، ثم تجفِيْف الحائط بإسفنجة أو قطعة قماش نظيفة.

6- استخدم الصابون السائل

يمكن استخدام صابون الأطباق لإزالة ورق الحائط

  • كل ما تحتاجه هُو دلو وخرقة، بالإضافة إلَّى إسفنجة كبيرة ومعجون وبعض سائل الغسيل.
  • قم بإزالة زوايا ورق الحائط بسكين معجون، ثم قم بإزالة الباقي يدويًا حتى تتخلص من كل الورق على الجدران، ثم أحضر وعاءًا كبيرًا من الماء الساخن وبعض الصابون.
  • ضعي الإسفنجة فِيْ وعاء من الماء وجففِيْها جيدًا وامسحي بها ورق الحائط، اتركي الخليط لمدة عشرين دقيقة، ثم قومي بإزالة البقايا، قومي بإزالة البقايا باستخدام ممسحة.

7- مجفف شعر (مجفف شعر)

أحضر مجفف الشعر الخاص بك، ضعه على بعد 30 سم من ورق الحائط حتى يصل الهُواء الساخن إلَّى المادة اللاصقة، مما يؤدي إلَّى إزالة الورق بسهُولة من أعلى الحائط، ثم كشط البقايا العالقة بأداة بلاستيكية للحصول عليها. تخلص من ورق الحائط.

أنواع الخلفِيْات وأيها الأفضل

هناك العديد من أنواع ورق الحائط التي يمكن أن تؤثر على شكل وزخرفة الغرفة، بالإضافة إلَّى كونها غير مكلفة وسهلة التركيب. سنشرح لك أهم الأنواع من خلال النقاط التالية

  • ورق حائط ذاتي اللصق يحتوي هذا الورق على مادة ذاتية اللصق، لذلك ستحتاج إلَّى رش الجدار بقليل من الماء لتسهِيْل عملية الالتصاق.
  • ورق الحائط غير اللاصق لا يحتوي هذا النوع على مادة لاصقة وستحتاج إلَّى لصق الحائط لتطبيقه.
  • ورق الحائط اللاصق المدعوم بالورق هذا النوع قابل لإعادة التدوير، لذا يمكنك تثبيته على الحائط والاحتفاظ بورق الدعم إذا قررت إزالته وإعادة استخدامه.

تعليمات قبل بدء عملية إزالة ورق الحائط

هناك بعض الإرشادات التي يجب اتباعها قبل البدء فِيْ إزالة ورق الحائط حتى تتمكن من الحفاظ على متعلقاتك وأثاث منزلك.

1- إعادة تأهِيْل الغرفة

قبل البدء فِيْ العمل، من الضروري حماية السيراميك ووضع عازل بلاستيكي فوق المقابس الكهربائية.

2- إزالة جميع أنواع الأثاث أو الزينة

أثناء عملية إزالة الورق، يمكن نثر المزيد من الغبار والأوساخ، لذلك تحتاج إلَّى وضع الأثاث خارج الغرفة أو تغطيته بأقمشة كبيرة لتجنب إتلافه.

3- افصل الكهرباء عَنّْ الغرفة

يجب فصل الكهرباء فِيْ الغرفة لمنع دخول المياه للمآخذ الكهربائية حتى لا تعرض حياتك للخطر.

4- تحقق من نوع الورق

هناك بعض أنواع الورق التي يمكن إزالتها بسهُولة، دون الحاجة إلَّى مواد كيميائية معقدة، ما عليك سوى استخدام مجفف الشعر.

أفكار تجديد المنزل

تهانينا على إزالة الخلفِيْة. أحسنت يا عزيزي. الآن يمكنك الاسترخاء والتفكير فِيْ طرق لتحديث ديكور منزلك، أو يمكنك متابعة المقال وسنقدم لك أفضل الأفكار التالية

1- إعادة ترتيب الأثاث فِيْ المنزل

من أهم الأشياء التي يجب القيام بها إعادة ترتيب الأثاث من حين لآخر، لأن هذا الأمر ليس مكلفًا، فهُو غير مكلف على الإطلاق.

2- تحويل جدار من جدار عادي إلَّى جدار ثلاثي الأبعاد

يعتبر الجدار ثلاثي الأبعاد تجربة جديدة وفريدة من نوعها لأنه يغير شكل الغرفة بمقدار 180 درجة، كَمْا أنه يعطي الغرفة شكلاً رائعًا وهناك العديد من الأشكال التي يمكنك من خلالها اختيار الشكل الذي يناسبك.

3- إنشاء مكتبة

لإكَمْاله، يمكنك وضع رف كتب على الحائط