زوجة سيدنا يوسف وقِصَّة زواجه وأبنائه

عزيزتي مصر هكذا بدأ فِيْ تحقيق حلم أن لديه طفل واحد وهُو صغير وأخبر والده بذلك لكنه حذره من إفشاء هذه الرؤية لإخوته لئلا يتآمروا عليه. الكراهِيْة حاضرة فِيْ قلوبهم بسبب حب الأب لأخيه، فِيْ قِصَّة سيدنا يعقوب عليه السلام وزواجه من أختين. أحبها منذ أن رآها لأول مرة فِيْ منزل عمه فِيْ العراق، لكنه تزوج الأكبر وبحث عَنّْ الأصغر حتى تزوجها وأنجب منها ابنيها بنيامين ويوسف عليه السلام. المتابعون أنه فِيْ قِصَّة سيدنا يوسف كَمْا ورد فِيْ القرآن، لها كل الآيات بالنسبة لنا لأنها تخبرنا أن وراء كل حلم عزيمة تتحقق بأمر الله تعالى زوجة سيدنا. يوسف، سنتعلم المزيد عَنّْ رحلة سيدنا يوسف وزواجه وحياته حتى وفاته فِيْ مصر.

قِصَّة النبي يوسف قصيرة

سيدنا يوسف هُو ابن سيدنا يعقوب عليهما السلام.

تزوج سيدنا يعقوب من أختين، الأكبر ثم الأصغر، اللتين أحبهما من النظرة الأولى، كانتا بنات خاله، وكانا فِيْ العراق. الجب، حتى تم نقله بالسيارة، وذلك هُو مسافرون فِيْ قوافل ليبتعدوا عَنّْهم وعَنّْ والدهم والحب وحده لهم بكل الحماقة التي نراها حتى زماننا وللأسف لدى البعض وأخذه سيد مصر واتخذه كأب ل لكن زوجة هذا السيد أرادت أن تجعل نفسها من سيدنا يوسف، عَنّْدما يكون لديه نعمة وجمال لا يمكن لأحد أن يساويها، وكأنه ملك من السماء، ودخل وخرج من السجن بترجمته. رؤية الملك. ، وصار أمين خزينة مصر، ووكيل خزائن الأرض.

كَمْا تبع زوجة يوسف عليه السلام وقِصَّة سجنه.

زوجة النبي يوسف “رحيل”

من ترك ممنوعا ما رديئا عوضه الله خيرا منه إلا وفق القانون. هذا درس من دروس سورة سيدنا يوسف وحياته عليه السلام، لأنه رفض المجيء إلَّى زوجة عزيز من مصر، التي أخفته فِيْ منزله وتبنته، مفضلاً حبسه على ارتكاب الفاحشة. زوجته التي لاحقته. مرارًا وتكرارًا باسمه وعَنّْدما فسر رؤيا ملك مصر وأخبره أن يجعلني أكثر من خزائن الأرض وكان لديه ما يريدون. هذا أفضل مما كان عليه، وقد سمحت له بسر أطفِيْر التي لا تذهب إلَّى النساء ولديها الكثير من الجمال والتدليل، كَمْا يذكر رجال المعرفة والتاريخ معًا، وعلم سيدنا جوزيف بعد ذلك أنها لا تزال عذراء. هذا هُو افرايم وميشا.

كَمْا تابع قِصَّة يوسف عليه السلام وحسد إخوته عليه وبيع وشراء العزيز له وقصته مع زوجة العزيز.

زواج النبي يوسف بـ “سينات”

لم يرد فِيْ القرآن الكريم أو سنة الرسول أي ذكر فِيْ زواج سيدنا يوسف عليه السلام، إلا هذه أقوال أهل الكتاب وأهل التاريخ. وفِيْ البداية رفضت الزواج من المتهم باغتصاب زوجة راعيها (زليخة) لكنها قبلت الأمر لأن من رشحها هُو الملك وزوجته سينات ابنة القس الذي تزوجها سيدنا يوسف. ولأن سيدنا يوسف كانت له كلمة فِيْ مصر وفِيْ بيته أيضًا، ولما بدأ فِيْضان النيل ينحسر، وتم التفسير الذي أنزله الله له. جاء سينات ليدرك قيمة ومكانة زوجها وأنجبت منه طفلين، (مناسيه وأفرام) ويقال إنهما مؤسسا الدولة العبرية والله تعالى أعلى وأعلم.

كَمْا رأى امرأة موسى عليه السلام وكَيْفَ التقى بها وتزوجها.

قِصَّة سيدنا يوسف عليه السلام.

زوجة سيدنا يوسف، أعزائي المتابعين، ما أجملها وسرورها من سورة يوسف فِيْ القرآن الكريم، وما قلناه لك من حقائق تاريخية، معظمها، ومن خلال النصح والإرشاد فِيْ كل ما أتى بها لهم. وطلبوا المساعدة كَمْا يقصد الآن، ومن بين الذين أتوا إخوته الذين عرفهم، وطلب منهم أن يأتوا بأعمامهم من آبائهم، وما أصبح من تفسير رؤيته التي قال لأبيه فِيْها. كان صغيرًا، وأرسل قميصه معهم إلَّى والدهم، وأعيد بصره إليه، ورفعه إلَّى عرش مصر، حيث طلب أن يحضر إليه جميع أفراد أسرته، وهذا ما كان عليه. ربنا سبحانه وتعالى يخبرنا بعدم التسرع بشيء، ولكن يجب أن نصبر، وأجر الصبر بيد الله وحده، وله باب الجنة الأعلى باسمه.