كَيْفَ اعرف معدل حرق الدهُون فِيْ جسمي

كَيْفَ أعرف معدل حرق الدهُون فِيْ جسدي

تعتبر معرفة المعدل اليومي للحرق فِيْ الجسم من أهم المشاكل لكثير من الأشخاص الذين يرغبون فِيْ تناول كَمْية معينة من الطعام للوصول إلَّى وزن معين، وخاصة أولئك الذين يعانون من السمنة أو النحافة، وربما يحاول البعض منا ذلك. السيطرة على نظامنا الغذائي دون معرفة المعدل المثالي أو الطبيعي لحرق دهُون الجسم.

لذلك من الضروري أن نذكر فِيْ البداية ما هُو معدل الحرق الطبيعي فِيْ الجسم، أو ما يسميه البعض معدل الأيض الأساسي، وهُو المعدل الذي يمكن استهلاكه أو احتياطي الطاقة لحرق دهُون الجسم عَنّْدما يكون الجسم مسترخيًا تمامًا.

تعتمد أفضل طريقة لتحديد معدل حرق الدهُون على حساب معدل الأيض الأساسي، بالإضافة إلَّى تحديد كَمْية كتلة العضلات فِيْ جسمك ومقارنة هذه المعدلات بالمعدلات الطبيعية فِيْما يتعلق بوزن الشخص وطوله.

حيث توجد أكثر من طريقة للتعرف على إجابة السؤال كَيْفَ أعرف معدل حرق الدهُون فِيْ جسدي والذي يظهر فِيْ القوانين التالية

  • معدل الأيض الأساسي = BMR = وزن الجسم (كجم) × 24

هناك طريقة أخرى لمعرفة التمثيل الغذائي الأساسي أو معدل الحرق، والتي تعتمد بشكل أساسي على نوع الشخص ويمكن أن تكون مرتبطة بالعمر وأبعاد الجسم بالنسبة للطول والوزن ويمكن أن تكون وفقًا للقانون التالي

  • الرجال 66.47+ (× 13.7 وزن الجسم (كجم)) + (× 5 ارتفاع (سم)) – (6.8 × العمر)
  • للنساء 655.1 + (X 9.6 وزن الجسم (كجم)) + (X8 إرتفاع (سم)) – (X 4.7 عمر).

ما هُو معدل الأيض الأساسي الخاص بك (معدل الأيض الأساسي)

فِيْ حديثنا، لتوضيح كل المعلومات التي تجيب على السؤال، كَيْفَ أعرف معدل حرق الدهُون فِيْ جسدي، وبشكل أوضح، يمكن تعريف هذا المعدل على أنه عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يوميًا، بحيث يمكنه أداء الوظائف الأساسية التي يتطلبها، وهُو فِيْ وضع الراحة دون فقدان الوزن. بذل كل جهد ممكن.

لكن كَيْفَ تحرق هذه الدهُون وأنت مستريح! … هذا هُو السؤال الذي يدور فِيْ ذهنك الآن، لذلك من الطبيعي أن أخبرك عَنّْ تلك الوظائف الأساسية التي يمكن على أساسها أن تتم عملية الحرق بشكل طبيعي السرعة والتي يستطيع الجسم خلالها إنفاق الطاقة وهِيْ فِيْ حالة راحة ولعل أهم هذه العمليات هِيْ

  • إتمام عملية الدورة الدموية داخل الجسم.
  • تؤدي الأعصاب والدماغ وظائفها العديدة.
  • التنفس.
  • عمليات هضم الطعام فِيْ المعدة.
  • العمليات الخلوية

ما فائدة معرفة معدل حرق الدهُون لديك

يعتقد البعض أنه ليس من المهم معرفة معدل الحرق الطبيعي للجسم، ولكن فِيْ الحَقيْقَة هناك العديد من النقاط التي تُبنى عليها أهمية معرفة معدل حرق الدهُون، والتي تتوافق مع معرفة وحساب احتياجات الجسم اليومية من الطاقة. فِيْ حالة عامل النشاط الحركي ويتم تمثيل معَنّْاه فِيْ

  • فِيْ حالة رغبة الفرد فِيْ الحفاظ على وزن طبيعي للجسم أو فِيْ حالة بذل جهد لتحقيق وزن ثابت دون زيادة أو نقصان، وبالتالي من خلال مراقبة معدل الحرق فِيْ الجسم، فمن الممكن تحديد المقدار الذي يجب تؤكل.
  • يعد حساب معدل الحرق للأشخاص الذين يرغبون فِيْ إنقاص الوزن أمرًا ضروريًا للتحكَمْ فِيْ كَمْية الطعام المتناولة وبالتالي إمداد الجسم بالطاقة.
  • فِيْ حالة الرغبة فِيْ زيادة الوزن، يتم تناول مثل هذه الكَمْية من الطعام التي تزيد عَنّْ الطاقة اليومية المصروفة أو التي تحتاجها يوميًا ويتم استنفادها، بحيث يمكن تحويل هذه الأطعمة إلَّى دهُون توزع بشكل مناسب إذا مارست بجانبها. .

حلل معدل حرق جسمك

من الممكن تحليل معدل الحرق فِيْ الجسم من خلال النظر إلَّى مجموعة من العوامل التي تعتمد على معدل الأيض اليومي للجسم، والذي يمثل 60-70٪ من الطاقة التي يتم إنفاقها يوميًا، ولكن هذه النسبة يمكن أن تختلف من شخص لآخر. بناءً على مجموعة من العوامل التي يقوم بها، وهِيْ

  • تبع ذلك نمط الحياة، وعدد السعرات الحرارية المستهلكة ومدى النشاط البدني.
  • لسن الشخص تأثير كبير على اكتشاف المعدل الطبيعي للاحتراق، وكذلك القانون الذي يعتبر إجابة لسؤال كَيْفَِيْة الاحتراق