طريقة التخلص من النمل فِيْ المنزل دون قتله بالملح

يتكاثر النمل فِيْ الصيف، ينتشر فِيْ جميع أنحاء المنزل ويؤدي إلَّى الكثير من المضايقات والإرهاق والتعب، ووجود نملة واحدة يعَنّْي وجود آلاف أخرى، لذلك من الأفضل التخلص منها بمجرد رؤيتك بوسائل وطرق مختلفة وهناك طرق طبيعية وهِيْ من استخدام بعض المواد والادوات المتوفرة فِيْ المنزل وهناك ايضا طرق اخرى وفِيْ هذا اليوم سنلقي المزيد من الضوء على كَيْفَِيْة التخلص منها النمل فِيْ المنزل دون قتلهم بالملح فاتبعَنّْا.

طرق طبيعية للتخلص من النمل

  • الملح بدلاً من رشه بمواد كيميائية ضارة وخطيرة وذات رائحة كريهة، يمكنك رش الكثير من الملح على الأماكن التي تريد التخلص من النمل كحل آمن وعملي وغير مكلف.
  • الخل يعد استخدام الخل وسيلة رائعة للتخلص من النمل، لذلك يمكن مسح الخزانات والمكاتب والأماكن التي يوجد بها النمل بنفس خليط الخل الأبيض والماء. من الضروري تجنب استخدام الخل على الأسطح الحجرية الطبيعية مثل الرخام والجرانيت، وفِيْ هذه الحالة يوصى باستخدام منظف بالرش العادي بدلاً من ذلك.
  • الأعشاب والتوابل يمكنك نثر بعض البهارات والأعشاب فِيْ المنطقة التي يتواجد فِيْها النمل، على سبيل المثال النعَنّْاع والفلفل الحار والفلفل الأسود والقرفة والثوم والقرنفل. ضد النمل مثل زيت الأوكالبتوس أو زيت النعَنّْاع أو زيت القرفة، حيث توضع بضع قطرات من الزيت على إحدى كرات القطن ثم توضع فِيْ المنطقة التي يوجد بها النمل، مع مراعاة استبدال الفلفل بمواد أخرى إذا هناك أطفال صغار أو حيوانات أليفة.
  • عصير الحمضيات يمكنك استخدام عصير الحمضيات لطرد النمل وإبعاده. تطبيق عصير الليمون أو استخدام برتقال طازج فِيْ الأماكن التي يوجد فِيْها النمل يجعلهم يتجنبون النمل ويبتعدون عَنّْه. دخول مستعمرة النمل سيساعد فِيْ حل المشكلة بشكل كامل ومن الأفضل استخدام هذه المواد الطبيعية لأنها آمنة.
  • قشور الخيار والحمضيات يمكنك التخلص تمامًا من النمل باستخدام قشور الخيار والحمضيات ووضعها فِيْ المناطق التي يتواجد فِيْها النمل، حيث إن قشور الخيار أو الحمضيات سامة لأنواع العفن التي يتغذى عليها النمل، وهُو ما يبذل قصارى جهده لتجنب محاولة الابتعاد. نتائج أفضل والتخلص من النمل باستخدام المنتجات المعطرة بزيت الحمضيات.
  • يمكنك قراءة المزيد كَيْفَِيْة التخلص من حشرات المنزل

    الطرق الصناعية للتخلص من النمل

  • وضع الطُعم من الضروري مراقبة ومتابعة النمل العامل بعد أن يمسك بفتات الكل، ثم يضع الطُعم على طول المسار الذي سيسلكه، وهذا الأمر سيؤدي إلَّى حمله ونقله إلَّى مستعمرة، تؤكل من قبل الملكة وبالتالي تموت وسيتم تقليل عدد النمل فِيْ المستقبل ويرجى ملاحظة أنه لا ينبغي رش مبيد حشري على الطعم للحفاظ على فعاليته.
  • التراب الدياتومي يعد استخدام التراب الدياتومي أو التراب الدياتومي الصالح للأكل أحد أكثر الطرق فعالية لإبادة النمل لأنه غير ضار تمامًا بالبشر أو الحيوانات ويتكون من دياتومات متحجرة تم طحنها إلَّى مسحوق وعَنّْدما يشم النمل هذا المسحوق، شظايا متحجرة متناهِيْة الصغر ستخدش الطبقة الخارجية الشمعية على هِيْكلها الخارجي، مما يؤدي إلَّى جفاف أجسام النمل.عَنّْد استخدام التراب الدياتومي، نوصي بارتداء قناع أو قطعة قماش على وجهك.
  • مسحوق حمض البوريك يمكنك التخلص تمامًا من النمل باستخدام حمض البوريك عَنّْ طريق خلط ملعقة كبيرة من المسحوق مع 1/4 كوب من السكر ثم رش الخليط فِيْ الأماكن التي يوجد بها النمل، بما فِيْ ذلك الخزانات والأحواض وما إلَّى ذلك. فِيْ متناول الأطفال والحيوانات المنزلية.
  • يمكنك قراءة المزيد الحل النهائي للصراصير

    كَيْفَِيْة التخلص من النمل بالصور

    استخدم الليمون لصد الحشرات والخل الأبيض لصد الحشرات

    للمزيد يمكنك قراءة معلومات عَنّْ النمل