هل الرعشة تضر الحامل فِيْ الشهر الأول

هل النشوة تؤذي الحامل فِيْ الشهر الأول

تعتبر النشوة الجنسية من أكثر الحالات شيوعًا التي تحدث غالبًا أثناء العلاقة الحميمة، لكن الطريقة التي تشعر بها المرأة تختلف عَنّْ شعور الرجل، ويرجع ذلك إلَّى تأثير عدد من العوامل الفسيولوجية والكيميائية الحيوية على هذا الأمر وهذا الأمر يظهر من الواضح فِيْ الفترة الزمنية التي يستغرقها كل من الرجال والنساء للوصول إليها وكذلك مستوى قوتها.

أما مسألة ما إذا كانت النشوة الجنسية فِيْ الشهر الأول ضارة بالمرأة الحامل، فهِيْ ليست كذلك، فالنشوة الجنسية آمنة تمامًا لكل من المرأة والجنين، والرأي السائد أنها خطيرة، حيث تؤدي إلَّى حدوث انقباضات فِيْ الجسم. الرحم ولكن فِيْما بعد ثبت أن هذه الانقباضات تسبب زيادة فِيْ معدل إفراز هرمون الأوكسيتوسين لهذا السبب، وقد نصحت النساء فِيْ الماضي بعدم حدوثها أثناء الحمل.

ومع ذلك، فقد أكدت الدراسات الحديثة أن هذه الانقباضات لا تضر الأم أو الجنين ولا تؤدي إلَّى أي من هذه الأساطير القديمة.

آثار الوصول إلَّى النشوة الجنسية أثناء الحمل

بعد أن تمكنا من الإجابة على سؤال ما إذا كانت النشوة تؤذي الحامل فِيْ الشهر الأول، نحتاج إلَّى التعرف على آثار الوصول إلَّى النشوة الجنسية أثناء الحمل، ومن أهم هذه الآثار ما يلي

1- الوصول إليه أفضل من المعتاد

بسبب النشوة الجنسية، تزداد سرعة تدفق الدم إلَّى الرحم والأعضاء التناسلية الأخرى، وهذا يجعل النشوة أقوى ويتيح لك فرصة تحقيقها أكثر والشعور بالسعادة، بالإضافة إلَّى دور الهرمونات. وخاصة هرمون الأوكسيتوسين الذي يلعب دورًا مهمًا فِيْ الوصول إليها.

2- الشعور بالمغص بعد بلوغ النشوة الجنسية

يعتبر هذا الشعور شيء طبيعي بعد الوصول إلَّى النشوة الجنسية أثناء الحمل، لأنك قد تشعرين ببعض الانقباضات أو الشعور بالمغص الذي ينتج عَنّْ تقلصات طبيعية فِيْ الرحم، وتحدث هذه التشنجات بشكل طبيعي حتى عَنّْد النساء غير الحوامل، ولكن أثناء الحمل. تشعر بقوتهم أكثر ويمكن أن تتفاوت شدتها من امرأة إلَّى أخرى وتعتمد أحيانًا على قوة النشوة الجنسية.

3- تغيير شكل بطنك

عَنّْدما تصل إلَّى النشوة الجنسية، تنقبض عضلات الرحم والبطن كثيرًا، مما يتسبب فِيْ تغير شكل البطن وتصبح مرئية بشكل مدبب أو مثلث، لكن لا داعي للقلق، لأن هذا أمر طبيعي ولا يشكل أي شيء. خطر.

فوائد النشوة الجنسية أثناء الحمل

بعد الاجابة عَنّْ السؤال هل الرعشة ضارة للمرأة الحامل فِيْ الشهر الاول لابد ان نتعرف على فوائد حدوثها اثناء الحمل لما لها من فوائد كثيرة يمكنك الحصول عليها ومن اهم هذه الفوائد ان التالية

  • يساهم فِيْ تحسين الحالة النفسية للمرأة الحامل، لأنه يعمل على قبول التغيرات فِيْ جسدها ويحسن النفس.
  • يعمل على إحداث تغييرات فِيْ جسم المرأة أثناء الحمل لأن فترة الحمل تجعل بعض أجزاء جسدها أكثر حساسية وبالتالي يزداد مستوى الإثارة وهذه العوامل ينتج عَنّْها شعور أفضل من ذي قبل.
  • يزيل الوصول إليه التوتر والإرهاق الذي تشعر به المرأة الحامل، كَمْا أنه ينتج عَنّْه زيادة فِيْ معدل إفراز هرمون الأدرينالين بكَمْيات كبيرة، مما يوفر الشعور بالاسترخاء والراحة.
  • تعمل النشوة الجنسية على خفض ضغط الدم وتخفِيْف الآلام الشديدة والتشنجات أثناء الحمل.
  • يزداد مستوى الرغبة الجنسية عَنّْد النساء ويرجع ذلك إلَّى زيادة معدل إفراز هرموني الأستروجين والبروجسترون، مما يؤدي إلَّى رغبة المرأة فِيْ العلاقة الحميمة باستمرار.
  • بسبب زيادة إفراز هرمون الأوكسيتوسين أثناء الحمل، وهُو هرمون ينتج عَنّْه المزيد من المشاعر والأحاسيس، مما يجعل الزوجين يشعران بالسعادة أثناء العلاقة الحميمة، وهذا يؤدي إلَّى تقوية العلاقة بينهما.
  • يقلل من خطر الإصابة بأمراض مختلفة، مثل أمراض القلب، لأن هناك علاقة وثيقة بين ممارسة العلاقة الحميمة وانخفاض معدل الإصابة بالسكتة الدماغية.
  • الحماية من مخاطر الاصابة بالسرطان مثل سرطان عَنّْق الرحم وسرطان البروستاتا عَنّْد الرجال.
  • يحسن نوعية النوم لما له من تأثير مهدئ على الأعصاب، وبالتالي تحقيق نوم أعمق.
  • زيادة معدل حرق السعرات الحرارية، ويرجع ذلك إلَّى النشاط البدني حتى حدوثه، وهناك بعض التجارب التي أظهرت أن العلاقة الحميمة تحرق حوالي 200 سعرة حرارية، حسب وقت النشوة وقوتها.

كَيْفَ تصل المرأة إلَّى النشوة الجنسية

ومن الأمور الشائعة أن المرأة قادرة على بلوغ النشوة الجنسية دون وجود الرجل، كَمْا أنها تحدث عَنّْدما يدخل الدم إلَّى الأعضاء التناسلية للمرأة وتشعر بالإثارة الجنسية وبعد فترة معينة من النشوة الجنسية. يحدث، مما يوفر نوعًا من الراحة للمرأة.

أما ما توصل إليه الأطباء الآن فهُو أن النشوة تحدث فِيْ نهاية الإثارة الجنسية وتدل على نهاية العلاقة الحميمة.

أنواع هزات الجماع

فِيْما يتعلق بالإجابة على سؤال هل النشوة تؤذي الحامل فِيْ الشهر الأول، يمكننا مناقشة أنواع هزات الجماع