الشامبو البنفسجي للشعر المصبوغ

شامبو بنفسجي للشعر المصبوغ

يحتاج الشعر المصبوغ إلَّى عَنّْاية واهتمام أكثر من الشعر العادي من أجل الحفاظ على لونه وثباته لأطول فترة ممكنة، لذلك سنتحدث بإسهاب فِيْ الفقرات التالية عَنّْ الشامبو البنفسجي للشعر الملون وفوائده

1- طريقة استخدام الشامبو البنفسجي

لا تختلف طريقة تطبيق شامبو الشعر البنفسجي عَنّْ الشامبو العادي، إلا أنه يحتاج إلَّى القليل من النعومة والنعومة عَنّْد فركه فِيْ الشعر، والأفضل للمرأة أن تتركه على الشعر لمدة 5 دقائق على الأقل، ثم اغسله بالماء الفاتر.

يجب ألا ننسى أنه من المهم فركه فِيْ الشعر دون الاقتراب من فروة الرأس الرئيسية حتى لا يتلفها. وتجدر الإشارة إلَّى أن استخدام بلسم أرجواني مع الشامبو يزيد من فعاليته وثبات اللون أكثر.

2- فوائد الشامبو البنفسجي

فِيْما يتعلق بالتعرف على الشامبو البنفسجي للشعر المصبوغ، تجدر الإشارة إلَّى أن فوائد الشامبو الأرجواني عديدة وقد أثبت فعاليته حتى فِيْ الوقت الذي استخدمته فِيْه العديد من النساء فِيْ العالم، ولكن لا بد من الإشارة إلَّى ذلك مع من المزايا العديدة للشامبو الأرجواني للشعر المصبوغ إلا أنه لا يحل محل استخدام الشامبو العادي والتي تتمثل فِيْ النقاط التالية

  • تم إنشاء الشامبو الأرجواني لمساعدة الشقراوات على حماية شعرهن من التلف لأطول فترة ممكنة.
  • يعيد الشعر الأشقر غير اللامع إلَّى لونه الأصلي ويعزز استقرار اللون مقابل منتجات الشعر الأخرى.
  • فِيْ حالة ظهُور الكثير من رقائق النحاس على الشعر يمكن استخدام هذا الشامبو لأنه يعيد لون الصبغة وتجدر الإشارة إلَّى أن السبب الرئيسي لظهُور هذه الرقائق هُو التعرض للعديد من المواد الكيميائية الضارة والتعرض لأشعة الشمس. لفترة طويلة، يتم غسل الشعر بالماء الملوث المحتوي على نسبة عالية من النحاس والكلور.
  • يزيد من لمعان الشعر ويساعد على زيادة نعومته.
  • لا يضر البشرة.
  • يخلق طبقة شفافة على الشعر تحميه من أضرار أشعة الشمس والماء.

3- الفرق بين الشامبو البنفسجي والشامبو الأزرق

فِيْما يتعلق بمعرفة الشامبو البنفسجي للشعر المصبوغ لابد أن نشير إلَّى أن الفرق بين الشامبو الأزرق والأرجواني يتمثل فِيْ لون الشعر المستخدم على كل منهما، لأن الشامبو الأزرق يستخدم للشعر البني أو الأحمر لأنه يحميه. من البهتان كَمْا يحسن بقائه على الشعر ويزيد من لمعانه. لمعانه مشابه للشامبو الأرجواني، ولكن لجميع درجات الشعر الأشقر.

كَيْفَِيْة العَنّْاية بالشعر المصبوغ

أكد أخصائيو التجميل أن الشعر المصبوغ يحتاج إلَّى عَنّْاية خاصة حتى لا يزول اللون بسرعة، لذا سنشرح لك أهم الطرق التي يمكن من خلالها الحفاظ على صحة الشعر المصبوغ

  • استخدم الشامبو البنفسجي مرتين فِيْ الأسبوع.
  • هناك العديد من الزيوت للعَنّْاية بالشعر المصبوغ مثل زيت الزيتون.
  • استخدم المرطبات الطبيعية التي لا تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية.
  • قم بعمل قصات شعر متعددة يوميًا، ولكن ليس أكثر من ثلاث مرات.
  • يقلل من تساقط الشعر بسبب الصباغة.

تلف الشامبو الأرجواني

فِيْما يتعلق بعرضنا للشامبو الأرجواني للشعر المصبوغ، تجدر الإشارة إلَّى أنه على الرغم من احتواء الشامبو الأرجواني على بعض المواد الكيميائية، إلا أنه ليس ضارًا جدًا بالشعر المصبوغ أو الشعر الطبيعي، لكن هذا لا يمنع الحذر عَنّْد استخدامه. ، خاصة إذا كانت المرأة تحب الاستحمام عدة مرات فِيْ اليوم.

حيث أنه فِيْ هذا الوضع الحالي يمكن أن يسبب تلفًا لشعرها ويمكن أن يتسبب أيضًا فِيْ نتيجة معاكسة تمامًا بسبب استخدامه، حيث يتسبب فِيْ تلاشي أطراف الشعر وتلفها.

أكثر أنواع الشامبو البنفسجي شيوعًا

بعد التعرف على فوائد ومضار الشامبو البنفسجي للشعر المصبوغ، يجب أن نذكر أيضًا أكثر المنتجات شعبية بالنسبة لهم، والتي تتمثل فِيْ الفقرات التالية

1- شامبو لوريال باريس إيفربور براس تونينج بيربل خالي من الكبريتات

بفضل التركيبة الفريدة لشامبو لوريال للشعر، ساعد الشامبو العديد من النساء فِيْ الحفاظ على لون الصبغة لفترة أطول، لأنه يزيد من ترطيب الشعر ويزيد كثافته. وتجدر الإشارة أيضًا إلَّى أن هذا الشامبو لا يحتوي على أي أملاح ضارة بالشعر، كَمْا أنه يضيف رائحة الكركديه المميزة التي تزيد من نضارته لفترة أطول، وسعره 150 ريال سعودي.

2- شامبو KÉRASTASE Blond Absolu باللون البنفسجي المضاد للنحاس الأصفر

يحتوي هذا الشامبو على تركيبة خاصة جدًا تساعد على تغذية الشعر من الجذور وزيادة لمعانه. أهم عَنّْاصره هِيْ زهرة البروتي وحمض الهِيْالورونيك. كَمْا أنه خيار مثالي للشعر الذي يحتوي على كَمْية كبيرة من خيوط النحاس نظرًا لجودته الممتازة. القدرة على توحيد لونه مع لون الشعر المصبوغ بالإضافة إلَّى قدرته على حماية الشعر من التلوث والأكسدة وسعره 140 ريال سعودي.

3- شامبو فِيْليب بي ايسلندي للاشقر

يساعد هذا الشامبو على تفتيح الشعر الأشقر بعد التعرض للشمس والغبار الذي يصيبه مما يساعد على تغميق لونه وزيادة لمعانه وقوته السعر 205 ريال.

4- شامبو PHYTO ARGENT أصفر

يحمي هذا الشامبو الشعر من التقصف ويقلل من فرص تحول اللون إلَّى اللون الأصفر وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا الشامبو مصنوع من زيوت الورد الطبيعية التي تساعد على زيادة الترطيب والتغذية السعر 64 ريال.

5- شامبو لوريال بلوند فاير

الشامبو يزيل الشعر من جميع الخيوط الصفراء ويساعد على ترطيب الشعر من الجذور حتى الأطراف ولا ننسى اللمعان الذي يعطيه للشعر مما يزيد من جاذبيته ولمعانه السعر 90 ريال سعودي .

6- شامبو توتال ريزولت براس أوف