نموذج رسالة طلب وظيفة جاهز للطباعة

طباعة رسالة طلب وظيفة جاهزة ، يُعد تضمين خطاب طلب الوظيفة عنصرًا مهمًا عند إرسال السيرة الذاتية إلى الشركة أو مؤسسة الأعمال ، ويمكن أيضًا أن يطلق عليه خطاب طلب الوظيفة ، والذي يمكنه إكمال مهمة السيرة الذاتية في عرض تقديمي موجز لمواءمة خبرات المتقدم مع متطلبات الشركة في هذا المقال يستعرض معك أهمية خطاب طلب الوظيفة ، وأبرز النماذج الجاهزة للتقديم.

ما هو خطاب طلب الوظيفة؟

خطاب التقديم ، أو خطاب التقديم ، هو مستند مرفق بالسيرة الذاتية عند التقدم لوظيفة. تتضمن هذه الرسالة ملخصًا لسيرة حياته الشخصية والأكاديمية والمهنية ، وتشرح سبب اعتقاده أنه أفضل مرشح للوظيفة ؛ لأن متطلبات الوظيفة متوافقة مع مهاراته وقدراته ، وعلى الرغم من أن خطاب التقديم على الوظيفة ليس إلزاميًا – إلا في حالة طلبه – ولكن من الأفضل دائمًا التواجد ، لأنه يعطي ميزة كبيرة تزيد احتمالات الحصول على مقابلة عمل.

خطوات لكتابة طلب الوظيفة

هناك عدد من الخطوات التي يوصى بالالتزام بها عند إعداد خطاب طلب الوظيفة ، بهدف إقناع صاحب العمل أو مسؤول التوظيف بمعرفة الوظيفة ومدى قرب مقدم الطلب منها. السيرة الذاتية خطوة مهمة تسهل عملية القبول والحصول على فرصة ، وفيما يلي أبرز الخطوات في كتابة طلب الوظيفة:

ابحث عن شركة

الخطوة الأولى والأهم هي البحث الدقيق عن الشركة التي تتقدم إليها ، ومعرفة التخصصات ومجال العمل والاهتمامات مؤخرًا ، بالإضافة إلى قراءة جيدة لمواصفات الوظيفة المعلن عنها ، ومعرفة ثقافة الشركة. وحجمها وهل هناك مشاريع قادمة سيتم تنفيذها مع العلم بكل هذه المعلومات ومعالجتها. خطاب طلب الوظيفة له تأثير كبير على صاحب العمل الذي سيدرك مدى اهتمام مقدم الطلب بالوظيفة.

استخدام اللغة الرسمية

من المهم أيضًا أن يكون الأسلوب في الخطاب رسميًا ومهذبًا ، وتجنب الكلمات العامة أو التي بها أخطاء إملائية أو حتى الكلمات التي يصعب فهمها. مسار مهني مسار وظيفي.

كتابة موضوع الخطاب

يتضمن هذا الجزء الهدف الرئيسي للأطروحة وهو شرح موجز للبيانات الشخصية والمهنية ، مع ذكر أهم المهارات والخبرات التي تتوافق مع متطلبات الوظيفة والمؤهلات والشهادات التعليمية إن وجدت ، وإبراز أكثرها أهمية. النقاط البارزة في السيرة الذاتية المرفقة بها.

طلب وظيفة مباشر

أما الخطوة الأخيرة في خطاب طلب الوظيفة فهي كتابة بيان يتضمن طلبًا مباشرًا للوظيفة بناءً على اعتقاد مقدم الطلب أنه أقرب المرشحين ، كما يتضمن سبب رغبته في تلك الوظيفة تحديدًا ، سبب اختيار الشركة ، وأبرز المصالح المستقبلية.

قالب خطاب طلب وظيفة قابل للطباعة

هناك نماذج جاهزة لخطاب طلب الوظيفة يمكن الاعتماد عليها عند تحضير الخطاب بدلاً من تحضيره من البداية. سيكتب مقدم الطلب فقط البيانات الشخصية الخاصة بالتعليم الأكاديمي ، والخبرات المهنية والعملية ، وغيرها من المعلومات المتعلقة بالشركة التي يتقدم إليها ، وفيما يلي نماذج جاهزة للطباعة بأكثر من تنسيق مختلف:

نموذج خطاب طلب وظيفة قابل للطباعة بتنسيق doc

تحتاج بعض الشركات إلى ملء نموذج طلب الوظيفة يدويًا ، حيث تتم طباعة التنسيق الأساسي للخطاب ، ومن ثم يتم كتابة بيانات وخبرة المتقدم للوظيفة يدويًا. word ، ويمكنك تنزيل نموذج خطاب طلب وظيفة قابل للطباعة بتنسيق doc.

نموذج خطاب طلب وظيفة قابل للطباعة بتنسيق pdf

في بعض الأحيان ، تطلب الشركات ومؤسسات العمل تقديم خطاب طلب وظيفة ، وخاصة شركات القطاع العام ، وفي هذه الحالة يلتزم مقدم الطلب بطريقة أكثر رسمية مع توضيح العناصر الأخرى التي تهم هذا النوع من الشركات ، مثل العمر وسنوات الخبرة ، الحالة الاجتماعية ، وما إلى ذلك ، ويمكنك تنزيل نموذج خطاب طلب وظيفة قابل للطباعة بتنسيق pdf.

استمارة طلب وظيفة جاهزة باللغة الإنجليزية

يعد إعداد خطاب طلب وظيفة باللغة الإنجليزية هو الأكثر استخدامًا في مجالات العمل والشركات في الوقت الحالي ، خاصة في شركات القطاع الخاص والمؤسسات الكبرى والدولية. يُنصح في طلب الوظيفة بعدم تضمين معلومات غير ذات صلة ، أثناء مراجعة الخطاب والتأكد من خلوه من أي أخطاء لغوية. ومن المهم أيضًا كتابة التواريخ. يمكنك تنزيل نموذج خطاب طلب وظيفة جاهز باللغة الإنجليزية بتنسيقات مختلفة على النحو التالي:

  • نموذج طلب وظيفة جاهز باللغة الإنجليزية بتنسيق “doc”.
  • استمارة طلب وظيفة جاهزة باللغة الإنجليزية بتنسيق pdf.

املأ نموذج طلب الوظيفة

هناك بعض الشركات والمؤسسات التي تقدم للمتقدمين لوظائفهم استمارة تسمى “طلب الوظيفة” ، وتعتبر من الخطوات المعتادة التي تتخذها الشركة لعرض ملفات المتقدمين للعمل بها ، وفي هذه الحالة ، يملأ المتقدم هذا النموذج أو النموذج للإجابة على الأسئلة المشار إليها فيه ، والتي تتعلق بالبيانات الشخصية والخبرات العملية والأكاديمية ، وهناك بعض الخطوات التي يجب اتخاذها عند ملء هذا الطلب ، وهي كالتالي:

  • اقرأ الطلب بعناية وراجع الشروط والأحكام قبل الموافقة عليه.
  • إرفاق السيرة الذاتية سواء كان الطلب ورقيًا أو إلكترونيًا.
  • اكتب الخبرات المهنية بترتيب زمني من الأحدث إلى الأقدم.
  • قم بتأكيد معلومات الاتصال المرفقة ، واكتب رقم هاتف إضافي.
  • وضح المسمى الوظيفي الذي تتقدم للحصول عليه.
  • تجنب استخدام عبارات مثل: الاستقالة من وظيفة سابقة ، والفصل غير الطوعي ، وما إلى ذلك.
  • لا تترك أي أقسام أو أسئلة فارغة ، حيث يفضل الإجابة حتى مع الإجابات البديلة أو القريبة.

بهذا نصل إلى نهاية مقالنا ، نموذج خطاب طلب وظيفة جاهز للطباعة ، أوضحنا فيه أهمية خطاب طلب الوظيفة ، وخطوات إعداده بطريقة احترافية ومهنية. كما قدمنا ​​نماذج جاهزة لخطاب طلب وظيفة باللغتين العربية والإنجليزية بتنسيقات مختلفة.