كَيْفَ تعرف من يحبك بصمت 

كَيْفَ تعرف من يحبك بهدوء

الحب من أسمى وأجمل الحواس فِيْ الحياة، حيث يحتاج كل شخص أن يشعر بالحب، كبير كان أم صغيرا. رجل أو امرأة أو طفل، كل شخص يحتاج إلَّى الحب والجميع يحب أن يكون محبوبًا، شخص يهتم بهم ويريد البقاء معهم طوال الحياة، نحن نبحث عَنّْ هذا الحب منذ بداية تلك الرحلة.

لذلك نجدها أولاً فِيْ عائلتنا فِيْ أب وأم يحب بعضهما البعض بحرية وبدون طلب، ثم فِيْ الأصدقاء، لأن وجودهم رائع ومهم للشعور بالحب، ثم نبحث عَنّْه فِيْ الشريك الذي يشاركه. لنا بقية ايام الحياة. لكن بعض الأشخاص من حولنا لا يجيدون التعبير عَنّْ الحب، سواء كنت تعلم أنهم يحبونك أم لا ؛ لا يمكنه إخبارك مباشرة لأسباب عديدة.

أسباب عدم إظهار الحب

هناك عدة أسباب تجعل بعض الناس يجدون صعوبة فِيْ الاعتراف بحبهم، وأهمها الخوف. حيث يخشى البعض من التعبير عَنّْ حبه للطرف الآخر خوفًا من رد فعله وخوفه من الرفض، يفضلون التزام الصمت والاحتفاظ بمشاعرهم تجاه أنفسهم أو التعبير عَنّْها بطرق أخرى غير الاعتراف المباشر.

كَمْا أن الخوف من الألم والحزن والضعف يسيطر على من يعتقد أن إعلانه عَنّْ الحب سيجعل الطرف الآخر يسيطر عليه أو يكسر قلبه أو يتركه يومًا ما، فِيْتردد ويفضل عدم الاعتراف لأنه خائف. يدخل فِيْ علاقة حب قد تضعف شخصيته من أجل الحفاظ على حبيبته.

يمكن أن يكون الألم من الماضي الناتج عَنّْ تجارب الشخص السيئة أو تجارب من حوله سببًا نفسيًا قويًا يمنع الشخص من الاعتراف بالحب للطرف الآخر ؛ سبب آخر لعدم التعرف على الحب هُو أيضًا تعدد لغات الحب والطرق التي يعبر بها كل شخص عَنّْ حبهم. الحديث المباشر عَنّْ مشاعر الحب ليس هُو الطريقة الوحيدة للحب.

خمس لغات حب

الحب له العديد من اللغات المختلفة، كل منها تعبر عَنّْ الحب، لكن كل شخص يفضل طريقة معينة للتعبير عَنّْ حبه ويفضل أيضًا طريقة لتلقي هذا الحب. من المهم أن تعرف الطريقة التي تعبر بها عَنّْ حبك وأن تعرف كَيْفَ تريد أن يعبر شريكك عَنّْ حبه لأنه يمكن أن يساعدك على الشعور بالحب والتقدير.

من المهم جدًا معرفة أن ما يفعله بعض الناس من أجلك هُو أيضًا حب، ولكن من نوع مختلف غير عادي ؛ معرفة ما يحبه كل شخص من الأشخاص المفضلين لديك، بحيث يمكنك محاولة منحهم الحب بالطريقة التي يحبونها، بحيث تشعر بالسعادة ويشعر كل من حولك بذلك أيضًا.

للحب خمس لغات كَمْا ذكر د. غاري تشابمان، كاتب أمريكي، فِيْ كتابه الصادر عام 1992 بعَنّْوان “لغات الحب الخمس”، والذي لا يزال يساعد الأزواج على معرفة أنواع الحب وتحسين علاقاتهم من خلال مقابلة كل منهم. احتياجات الحب للآخر.

لغة الحب الأولى هِيْ قضاء وقت خاص مع من تحب ؛ اتخاذ قرار بقضاء المزيد من الوقت مع شخص ما يعَنّْي الكثير ؛ الوقت هُو أثمن شيء لدينا، وعَنّْدما تشارك وقتك مع شخص ما، فهذا يدل على أهمية هذا الشخص بالنسبة لك وأنه الشخص المفضل لديك الذي ترغب فِيْ البقاء معه لفترة طويلة.

الأفعال هِيْ اللغة الثانية للحب. عادة ما تعبر الأفعال عَنّْ الحب أكثر من الكلمات، وهذا النوع من الحب يفضله كثير من الناس، لأن التصرفات الطيبة والجميلة لها قدرة كبيرة وتأثير جذاب للتعبير عَنّْ الحب.من يحب حقًا يقف بجانب حبيبه ويدعمه فِيْ كل شيء. الطريق، تشاركه المشقات والأفراح، وتدعمه فِيْ الأزمات ؛ هذه هِيْ اللغة التي لا يفوتها القلب أبدًا بسبب الحب.

أما اللغة الثالثة فهِيْ الاتصال الجسدي. للأجسام القدرة والذكاء على التعبير عَنّْها وفهم تعبيرها. العَنّْاق والقبلات والأيدي المشدودة هِيْ طرق للتعبير عَنّْ الحب دون قول كلماتك. اللمس هِيْ إحدى اللغات المفِيْدة للتعبير عَنّْ الحب، كَمْا أن إرسال الهدايا من الطرق الفعالة للتعبير عَنّْ الحب وهِيْ الطريقة الرابعة التي يشعر بها المحبوب بالاهتمام والتقدير والتي يفكر بها الشخص الآخر. ويريد أن يجعله سعيدا وراضيا.

لغة الحب الخامسة والأخيرة هِيْ كلمات الإطراء والحب والتقدير. وهذه هِيْ الطريقة الأكثر شيوعًا للتعبير عَنّْ الحب، لأنها الطريقة المباشرة التي يخبر بها الشخص من تحب “أنا أحبك” أو “ابق معي إلَّى الأبد” أو “كَمْ أنت جميلة”. تم تحسين هذه الطريقة . يمكن للبعض وليس الكل أن يفعلوا ذلك، لذا فهِيْ ليست الطريقة الوحيدة للحب لأن هناك حبًا صامتًا. ها هِيْ أهم ميزاتها.

علامات الحب الصامت

4 علامات عامة تخبرك كَيْفَ تعرف من يقع فِيْ حبك سراً

  • سرقة النظرات إليك ؛ يقولون إن تلاميذ الحبيب تتسع عَنّْدما ينظر إلَّى الشخص الذي يحب، فِيْنظر إلي