متى يظهر لون بشرة الطفل الحقيقي

متى سيظهر اللون الحقيقي لبشرة الطفل

تعتقد الكثير من النساء اللواتي لم يحملن أو أنجبن أنه فِيْ اللحظة التي يولد فِيْها الطفل من رحم الأم، يبدو مبتسمًا وله وجه وردي وجميل، لكن فِيْ الواقع هذه التخيلات غير صحيحة لأن الطفل يخرج من رحم الأم. . الرحم يبكي ويصرخ، وهناك الكثير من بقايا الدم أو الماء فِيْ بطن الأم على وجهه وجسمه كله.

كَمْا نجد العديد من النساء الأكبر سناً اللاتي قلن أنه لا داعي للحكَمْ على ملامح الطفل الذي يشبه والديه فِيْ الأشهر الأولى من العمر، لأن ملامحه تبدأ فِيْ التشكل والتغير بشكل ملحوظ، وقد تكتشف الأم أنه طفل مختلف عَنّْ المولود، وتبدأ ملامحه فِيْ الظهُور بوضوح ويبدأ الشبه. علم الوراثة يظهر ذلك.

من السمات التي تبدأ بشكل طبيعي فِيْ التغير بعد ولادة الطفل لون بشرته، فبعد نزول الطفل مباشرة من الرحم وبعد إزالة بقايا الدم من جسمه، غالبًا ما يظهر لون بشرته غريبًا وغير معروف. ، ويمكن أن يكون مزرقًا أو ضارب إلَّى الحمرة، ويبقى هذا اللون فِيْ جلد الطفل للأيام الأولى بعد ولادته ثم يبدأ بالاختفاء تدريجياً فِيْ الوقت الذي تبدأ فِيْه الدورة الدموية بالنشاط وتعمل بشكل فعال داخل جسم الرضيع.

أما عَنّْ إجابة السؤال متى يظهر لون بشرة الطفل الحقيقي، ففِيْ الواقع قد لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لبعض الأطفال وقد يستغرق البعض الآخر حوالي ستة أشهر للوصول إلَّى لون بشرتهم الطبيعي والدائم، وهُو أمر طبيعي جدًا وهناك لا داعي لذلك وهناك رأي آخر حول الإجابة على وقت ظهُور اللون الحقيقي لبشرة الطفل، قيل إنه من الممكن أن يتغير لون البشرة لفترة طويلة، ولكن ليس إلَّى متى، يجب أن يتحول الطفل 20 شهر من العمر واستقر لون بشرته تماما.

لكن ما يجب الانتباه إليه حقًا هُو أن الأم تلاحظ أن لون جلد الطفل يتحول إلَّى اللون الأصفر بشكل ملحوظ، لأن هذا يمكن أن يكون أحد أعراض إصابة الطفل باليرقان، وهنا يجب على الأم زيارة طبيب الأطفال بسرعة إجراء الفحوصات اللازمة ويمكنها أيضًا الذهاب إلَّى الطبيب إذا كانت قلقة بشأن لون بشرة طفلها.

لاستكَمْال إجابة السؤال متى يظهر اللون الحقيقي لبشرة الطفل، يجب أن نذكر إجابة مجموعة من الأطباء الذين رأوا أن جلد الطفل يصبح أقل زرقة وأحمر ويبدأ لونه الطبيعي فِيْ الظهُور من الشهر الثاني إلَّى الشهر العشرين.

طبيعة تلون جلد الرضيع

من الشائع أن يتحول لون بشرة الطفل من الأم إلَّى اللون الأحمر، مع وجود زرقة فِيْ بعض الأطراف أو أجزاء الجسم، وهُو أمر طبيعي لأن الدورة الدموية فِيْ جسم الطفل لا تكون نشطة بشكل كافٍ خلال أشهر نموها. داخل الرحم وقد لا يعمل بشكل كامل من الصفر. الكثير من الوظائف والأعضاء التي لا تعمل داخل الرحم.

ولكن بمجرد ولادة الطفل تبدأ جميع وظائف جسده فِيْ العمل والوظيفة، وبالتالي تبدأ الدورة الدموية داخل الأوردة والشرايين بالتدفق والعمل بكفاءة أكبر، وبالتالي يبدأ اللون الأحمر فِيْ التغير ويصبح طبيعيًا. يظهر لون البشرة الذي ورثه الطفل من والديه.

أسباب تغير لون بشرة الطفل

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تتسبب فِيْ تغير لون بشرة الطفل عَنّْ اللون الذي وُلد به. قام الأطباء بتقسيم هذه الأسباب إلَّى اللون الذي ولد به الطفل، وقاموا أيضًا بتفكيك لون جلد الطفل ليشمل كل ما يلي

1 جلد أحمر

فِيْ حالة ولادة الطفل وكان لون بشرته الخارجي أكثر احمرارًا، فهذا الأمر له احتمالان، إما أنه طبيعي وسيبدأ هذا اللون فِيْ التلاشي بمجرد أن يأخذ الطفل أنفاسه الأولى خلال 24 ساعة. بعد الولادة، والاحتمال الثاني أن الطفل يعاني من إحدى المشاكل الصحية المتعلقة بالدم وهِيْ على سبيل المثال زيادة ملحوظة فِيْ الهِيْموجلوبين، لذلك من الضروري اصطحاب الطفل إلَّى الطبيب فور ولادته للحصول على ما يلزم. الدم المسحوبة. الاختبارات ومعرفة سبب هذا الاحمرار.

2 ـ الجلد الأصفر

لون بشرة الطفل بعد الولادة أصفر، لذلك يمكن أن يكون لهذا الأمر احتمالان، إما أنه طبيعي ويتلاشى هذا اللون مثل أي لون آخر، أو أنه علامة على أن الرضيع يعاني من بعض المشاكل الصحية التي تسببه. أن يكون لون بشرته بهذه الطريقة أصفر وباهت، وهذه الحالة الطبية تصنف على أنها اليرقان الطفولي.

يُعرف هذا المرض شعبياً باليرقان، وهُو حادث ناتج عَنّْ خلل فِيْ إحدى وظائف الكبد عَنّْد الرضيع، ولكن لا داعي للقلق لأن هناك عددًا كبيرًا من الأطفال يعانون من هذا المرض وقادرون على ذلك. للتعافِيْ فِيْ وقت قصير، لأن كبد الرضيع بعد الولادة، قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يختفِيْ اليرقان ويبدأ فِيْ العمل بشكل طبيعي مرة أخرى.

لكي يمر الطفل بهذه المرحلة بأمان، يجب على الأم أن تعتني بطفلها جيداً وأن تتبع الأدوية والنصائح التي يقدمها الطبيب الذي يراقب الطفل فِيْ الأشهر الأولى، وهناك العديد من الأسباب الأخرى التي يمكن أن تكون وراء – يرقان الطفل، بما فِيْ ذلك

  • كان الطفل ينزف عَنّْد الولادة.
  • الإصابة بمرض فِيْروسي أو بكتيري.
  • عدوى فِيْ الدم.
  • يمكن أن تكون الرضاعة الطبيعية هِيْ السبب أيضًا.

3- كادمان فِيْدان زارغافان

بسبب الوضع الذي يبقى فِيْه الطفل فِيْ رحم أمه لفترة طويلة، نجد أحيانًا أنه قد يولد بأيدٍ وأقدامٍ زرقاء، وهذا يعَنّْي أنه أمر طبيعي وقد يبدأ هذا اللون فِيْ التلاشي تدريجياً، ولكن إذا كان هذا اللون الأزرق ينتشر اللون فِيْ جميع أنحاء الجسم أو يكبر، خاصة حول الشفاه، وهذا وحده علامة على أن الطفل يعاني من حالة طبية خطيرة.

وهنا من الضروري أن يقوم الطبيب بزيارته وتشخيصه ومعرفة سبب المشكلة، وهناك العديد من الدراسات التي تم إجراؤها والتي أظهرت أن هذا اللون الأزرق بشكل عام يمكن أن يكون سببه نقص الأكسجين فِيْ الرضيع. هِيْئة. الدم، لذلك فهِيْ حالة تتطلب السرية