كَيْفَ اصبغ شعري بالبيت

كَيْفَ أصبغ شعري فِيْ المنزل

تهتم الكثير من النساء بإمكانية صبغ شعرهن فِيْ المنزل وما هِيْ الخطوات التي يمكن اتخاذها فِيْ هذا الصدد، نظرًا لارتفاع الأسعار فِيْ صالونات التجميل، وهُو أمر منتشر أكثر من المعتاد.

لماذا تلجأ النساء فِيْ المنزل إلَّى طرق صبغ شعرهن فِيْ المنزل وتحقيق نتائج فعالة، واليوم سنتعرف على هذا من خلال عرضنا كَيْفَ أصبغ شعري فِيْ المنزل كالآتي

1- اغسلي شعرك أولاً

فِيْ البداية، يجب أن تغسلي شعرك جيدًا لمدة يوم أو يومين على الأقل قبل البدء فِيْ وضع لون الشعر باستخدام الشامبو المناسب لنوع شعرك. يجب أيضًا تجنب استخدام البلسم عَنّْد الغسيل للحفاظ على الإفراز المستمر للزيوت الطبيعية لتسهِيْل عملية تصويب لون الشعر وإبقائه على الشعر لأطول فترة ممكنة.

2- اختر لون الشعر المناسب

هناك العديد من الألوان التي تساعد على جعل الشعر يبدو مختلفًا تمامًا، لذلك إذا كنت تقومين بتلوين شعرك لأول مرة، فعليك الانتباه إلَّى اختيار لون قريب من لون شعرك الطبيعي، لأن المرأة غالبًا ما تريد شعرها لتبدو طبيعية.

فِيْ هذه الحالة يمكن أيضًا اللجوء إلَّى صبغة مؤقتة، والتي تتميز بإمكانية إزالتها بسهُولة من الشعر، والجدير بالذكر أن هذه الصبغة تستخدم على الشعر الرطب.

3- ارتداء الملابس القديمة

يفضل ارتداء الملابس القديمة قبل البدء فِيْ استخدام صبغة الشعر، حيث يمكن أن تلحق الضرر بالملابس إذا سقطت عليها، بالإضافة إلَّى استخدام المناشف الورقية لإزالة الصبغة الزائدة أثناء الاستخدام.

4- وضع منشفة حول منطقة الكتف

بالإضافة إلَّى ما سبق ذكره، فقد وجد أن وضع منشفة حول منطقة الكتف من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عَنّْد استخدام الصبغة فِيْ المنزل ويجب مراعاة أن تكون المنشفة داكنة اللون ومثبتة. حول الكتفِيْن والرقبة مع مشبك أمان لحماية الملابس من تلف الصبغة.

5- تمشيط الشعر

من أهم الخطوات التي يجب مراعاتها عَنّْد تعلم كَيْفَِيْة تلوين شعرك فِيْ المنزل وذلك حتى لا يعاني الشعر من التشابك أو التجاعيد المختلفة التي تمنعه ​​من الصباغة، بالإضافة إلَّى أن هذه الخطوة تساهم فِيْ التوزيع المتساوي للون على الشعر وبالتالي نتائج فعالة.

6- وضع الفازلين ومرطب الشفاه

من أهم الخطوات التي يجب العَنّْاية بها لأنه من الضروري وضع القليل من الفازلين على منطقة الأذنين والرقبة بحيث يمكن إزالة الصبغة بسهُولة إذا سقطت على هذه المناطق.

7- استخدم القفازات

فِيْ طور التعلم اليوم كَيْفَ تصبغ شعرك فِيْ المنزل وجدنا أن ارتداء القفازات من أهم الخطوات التي يجب توخي الحذر الشديد بشأنها نظرًا لاحتواء الأنواع المختلفة من الأصباغ على الكثير من المواد الكيميائية الضارة التي يمكن أن تؤثر على صحة الجلد والبشرة. جدا، لذلك يوصى بارتداء القفازات ذات الملمس المطاطي أو العادي.

8- نضع الصبغة فِيْ الوعاء

قبل الاستخدام، يجب وضع الصبغة فِيْ عبوة مناسبة بالإضافة إلَّى قراءة التعليمات الموجودة على ظهرها، حتى تعرف كَيْفَِيْة التعامل معها وتجنب الضرر الذي يمكن أن تسببه تحت أي ظرف من الظروف.

طريقة صبغ شعرك بالمنزل بوصفات طبيعية

بعد التعرف على الخطوات التالية فِيْ كَيْفَ أصبغ شعري فِيْ المنزل نقدم لك أهم الوصفات الطبيعية التي ستساعدك على صبغ شعرك فِيْ المنزل وتحقيق أفضل النتائج، وذلك على النحو التالي

1- جزر وجوز الهند

فِيْ حال كنت تبحثين عَنّْ لون فاتح مناسب للشعر الأحمر أو البرتقالي فعليك اختيار الجزر، فبالإضافة إلَّى إعطاء الشعر اللون المناسب فهُو يحتوي على نسبة كبيرة من الفوائد الصحية للشعر بفضل خاصية مميزة وصيغة فعالة.

بالتعرف علينا اليوم كَيْفَ أصبغ شعري فِيْ المنزل سنتعلم كَيْفَِيْة استخدام الجزر فِيْ صبغ الشعر، وذلك على النحو التالي

  • اخلطي كَمْية مناسبة من عصير الجزر مع زيت جوز الهند بالإضافة إلَّى القليل من زيت الزيتون والكَمْية تعتمد على طول شعرك.
  • انشر الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف بكَمْية كبيرة ومن الأفضل وضع كَمْية كبيرة من الخليط إذا أردت الحصول على لون نقي.
  • بعد ذلك يجب لف الشعر فِيْ كيس بلاستيكي وترك خليط الجزر لمدة ساعة على الأقل.
  • بعد مرور الوقت، اغسلي شعرك بقليل من خل التفاح بكَمْية كافِيْة من الماء.
  • وتجدر الإشارة إلَّى أنه إذا لم يكن اللون كافِيًْا، فِيْمكن تكرار هذه الوصفة فِيْ اليوم التالي لتحقيق نتائج فعالة.

    2- صبغ الحناء

    من أهم الطرق التقليدية المتبعة منذ القدم فِيْ العديد من الوصفات المختلفة لتغيير لون الشعر، بالإضافة إلَّى استخدامها فِيْ رسم العديد من الرسومات المختلفة على البشرة، ناهِيْك عَنّْ إمكانية الحصول على لون الشعر الأحمر.

    تحظى الحناء بشعبية كبيرة بين العديد من النساء لأنها من الخيارات الأساسية إذا كنت ترغبين فِيْ صبغ شعرك أو تغيير لونه، وتجدر الإشارة إلَّى أنها تدوم حتى 6 أسابيع متتالية ومن بين عروضنا اليوم كَيْفَ يمكنني صبغ شعري فِيْ المنزل اقرئي عَنّْ خطوات صبغ شعرك كالتالي

  • أولاً، ضعي حوالي نصف كوب من الحناء على ربع كوب ماء، واخلطي المكونات جيدًا حتى نحصل على عجينة، ويمكن إضافة المزيد من الماء إذا لزم الأمر.
  • فِيْ هذه الحالة من الأفضل تغطية الخليط بغطاء بلاستيكي وتركه لمدة 12 ساعة على الأقل. وتجدر الإشارة إلَّى أنه بعد هذا الوقت قد تحتاج العجينة إلَّى المزيد من الماء ليتم وضعها بسهُولة على الشعر.
  • قبل وضع معجون الحنة، من الأفضل غسل شعرك حتى يصبح رطبًا أثناء التطبيق.
  • ثم ضعي بعض زيت جوز الهند على منبت شعرك لحمايته من تلوث الحنة.
  • ضعي خليط الحنة على الشعر بدءاً من أقسام صغيرة مع مراعاة تمشيط الشعر المبلل من حين لآخر حتى يتم تغطية الشعر بالكامل بخليط الحنة.
  • فِيْ هذه الحالة من الأفضل لف الشعر فِيْ كيس بلاستيكي وترك الخليط عليه لمدة ساعتين على الأقل، وأحيانًا قد يستغرق الأمر ما يصل إلَّى ست ساعات متواصلة لتحقيق نتائج فعالة.
  • ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء الفاتر.
  • 3- مسحوق القهُوة

    من لا يشرب القهُوة كل صباح هل تعلم أنه من خلال القهُوة يمكن الحصول على لون الشعر المميز الذي كنت تبحث عَنّْه لفترة طويلة نعم، بالفعل، للقهُوة العديد من الفوائد المختلفة التي يمكن استخدامها فِيْ كثير من الحالات، وأهمها لون الشعر.

    غالبًا ما يستخدم لصبغ الشعر الأبيض لأنه يساهم فِيْ الحصول على لون شعر غامق، ومن خلال عرضنا اليوم كَيْفَ يمكنني صبغ شعري فِيْ المنزل نقدم لك طريقة صبغ شعرك بالمنزل بالطريقة التالية

    مكونات

    • نصف كوب قهُوة محمصة.
    • 2 ملاعق كبيرة من مسحوق القهُوة.
    • كوب من بلسم الشعر.
    • عدد قليل من الزيوت المفضلة لدي.

    كَيْفَ تستعد

  • تخلط المكونات السابقة للحصول على خليط من القوام المتجانس، ثم يتم دهنه مباشرة على الشعر، مع مراعاة أنه يتوزع على جميع الجوانب حتى يغطي الشعر بالكامل.
  • بعد ذلك يجب تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي وتركه لمدة ساعة على الأقل أو أكثر، وبعد الوقت المحدد يجب غسل الشعر جيداً للتخلص من رواسب القهُوة على فروة الرأس.
  • والجدير بالذكر أن القهُوة لا تغير الشعر جذريًا، كَمْا أنها لا تستغرق وقتًا طويلاً فِيْ الكتابة، لذا يمكنك تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة إذا لزم الأمر.

    4- الليمون لصبغ الشعر

    أظهرت العديد من التجارب المختلفة أن الليمون من أهم المواد الطبيعية التي تساهم فِيْ إزالة لون الشعر وتعمل على تفتيحه بشكل كبير، لذلك إذا كنت تبحث عَنّْ لون شعر لامع ومعبّر، فعليك اختيار الليمون.

    بالإضافة إلَّى ذلك، للليمون العديد من الفوائد الصحية والعلاجية للشعر ويمكنه التخلص من العديد من المشاكل بخلاف الحصول على لون شعر قوي، وسنتعرف على هذا بالتفصيل فِيْ عرضنا اليوم كَيْفَ أصبغ شعري فِيْ المنزل كالآتي

  • ضعي كَمْية مناسبة من عصير الليمون فِيْ البخاخ ثم قسمي شعرك إلَّى أجزاء متساوية.
  • ضعي القليل من العصير بالتساوي على أجزاء من الشعر ثم تعريضه لأشعة الشمس المباشرة للحصول على أفضل النتائج.
  • يفضل ترك عصير الليمون على الشعر لمدة ساعة أو أكثر ثم غسل الشعر بالماء الفاتر.
  • وتجدر الإشارة إلَّى أنه يمكنك القيام بهذه الطريقة أكثر من مرة للحصول على اللون المناسب، لأن تأثير الليمون يكون بطيئًا نوعًا ما.

    5- عصير الشمندر

    تنجذب الكثير من الفتيات إلَّى اللون الأحمر الجريء لاحتوائه على ظلال مبهجة تجذب إليها الكثير من الاهتمام، فإذا كنت تبحثين عَنّْ ذلك فعليك أن تبحثي عَنّْ عصير الشمندر الذي يحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي تعالج مشاكل الشعر بشكل جيد وفعال.

    بالإضافة إلَّى تزويد الشعر باحتياجاته الأساسية، يشمل عرضنا اليوم كَيْفَ أصبغ شعري فِيْ المنزل نقدم لك طريقة استخدام البنجر لصبغ شعرك بالمنزل على النحو التالي

  • أضف بعض عصير الشمندر إلَّى نسبة مناسبة من الزيوت الأساسية المفضلة لديك واخلطها جيدًا للحصول على مزيج متجانس.
  • ضعي المزيج بالكامل على فروة رأسك ثم لفِيْ شعرك بغطاء استحمام بلاستيكي أو كيس بلاستيكي ثم اتركيه لمدة تصل إلَّى ساعة أو أكثر قبل غسل شعرك جيدًا. بماء فاتر.
  • 6- شاي البابونج

    من أهم الوصفات التي تساهم فِيْ الحصول على لون شعر قوي ومشرق، بالإضافة إلَّى أنه له العديد من الفوائد الأخرى لصحة الشعر التي تساعد فِيْ علاج مشاكله المختلفة، وسوف نتعرف على طريقته من خلال موقعَنّْا عرض اليوم كَيْفَ أصبغ شعري فِيْ المنزل كالآتي

  • ضعي القليل من أزهار البابونج فِيْ كَمْية مناسبة من الماء ثم اغليها على النار ثم صفِيْها جيدًا للحصول على ماء نقي.
  • اتركي المزيج ليبرد لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم اغسلي شعرك جيدًا، وضعي الشاي على شعر مبلل وانتظري ربع ساعة على الأقل.
  • بعد الوقت المناسب، يجب غسل شعرك جيدًا من جميع الجوانب.
  • وتجدر الإشارة إلَّى أنه من الأفضل استخدام هذه الطريقة مرة واحدة فقط من أجل الحصول على اللون المناسب وعدم المساس به.

    كَيْفَِيْة غسل الشعر من الصبغة

    بعد أن قدمنا ​​لك بالتفصيل كَيْفَِيْة صبغ شعرك بشكل صحيح، نقدم لك من خلال هذه الفقرة الطريقة المناسبة لغسل شعرك من الصبغة على النحو التالي

  • فِيْ البداية يجب الحرص على إزالة الصبغة الزائدة الموجودة على الرقبة والوجه عَنّْ طريق المسح بمنشفة مبللة، كَمْا يجب مراعاة وضع قبعة استحمام على الشعر المصبوغ من أجل تحقيق ما يناسبه. الصباغة واحتباس اللون.