دعاء رمضان ليلة القدر مكتوب لمحمد جبريل

الشيخ محمد جبريل من مواليد القليوبية مديرية شبين القناطر. من مواليد 1964 م استطاع فِيْ شبابه حفظ القرآن الكريم فِيْ وقت قصير. القرآن عَنّْدما كان عمره 9 سنوات. تخرج الشيخ من جامعة الأزهر بدرجة البكالوريوس فِيْ الشريعة. وللحق والشيخ ثلاثة أبناء وبنت واحدة واستطاع أن يحصل على عدد كبير وضخم من الأوسمة من العديد من الدول الإسلامية التي زارها وأحب الله تعالى الشيخ محمد جبريل بصوت جميل لأن الشيخ مقرئ مطرب يحب أن يسمع الكثير من المسلمين القرآن الكريم بصوته، وفِيْ هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الأعزاء، متابعين صفحة أحلام، موضوعًا اسمه دعاء رمضان لـ ليلة القدر. القدر تأليف محمد جبريل.

صلاة ابتداء من الله

  • اللهم لا تدعَنّْا ذنب إلا أن تغفر لها، ولا تقلق إلا أن تزيلها، ولا تقلق إلا أن تريحها، ولا قلق إلا أن تزيلها، ولا دين إلا أنك تفِيْ بها، ولا صعوبة إلا أن تيسره، ولا عيب إلا أن تغطيه، ولا بلاء إلا أن تشفِيْه، ولا داء إلا أن تشفِيْه، ولا موت إلا أنك تشفِيْه. لا يوجد عدو إلا أنتم تدمرونه، ولا مجاهد إلا أنتم تؤيدونه، ولا يوجد مظلوم إلا أنتم تؤيدونه، ولا ظالم إلا أنكَمْ تهِيْنونه، فلا إغواء إلا أن ترشدوه.، ولا حاجة لحاجات الدنيا والعالم الآخرة التي ترضيك فِيْها ولدينا العدل فِيْها، إلا أنك تساعدنا على الوفاء بها وتسهِيْلها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ لَنا مِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجاً، وَمِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجاً، وَمِنْ كُلِّ بَلاَءٍ عَافِيَةً، وَاسْتُرْ عَوْرَاتِنا، وَأَصْلِحْ نِيّاتِنا، وَذُرِّيّاتِنا، وَأَحْسِنْ خَواتِمَنا، وَاحْفَظْنا مِنْ بَيْنِ أَيْدِينا، وَمِنْ خَلْفِنا، وَعَنْ أَيْمانِنا، وَعَنْ شَمائِلِنا، وَمِنْ فَوْقِنا، وَنَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ نُغْتَالَ تحتنا يا صاحب الجلالة والشرف.
  • اللَّهُمَّ أَعْطِنا وَلاَ تَحْرِمْنا، وَكُنْ لَنا وَلاَ تَكُنْ عَلَيْنا، وَاخْتِم بِالصّالِحاتِ أَعْمالَنا، وَاشْفِ مَرْضانا، وَارْحَمْ مَوْتانا، وَبَلِّغْ فِيما يُرضِيكَ عَنّا آمالَنا، وَارْحَمْ ضَعْفَنا، وَاجْبُْر كَسْرَنا، وَلاَ تُخَيِّبْ فِيكَ رَجاءَنا، يا فَرَجَنا إِذا أُغْلِقَتْ الأَبْوابُ، يا رَجَاءَنا إِذا انْقَطعَتْ الأَسْبابُ، وأقيم حاجز بيننا وبين عائلتنا وأصدقائنا.
  • يمكنك قراءة المزيد أدعية جميلة فِيْ رمضان

    صلاة اللهم اجعلنا من عباد ربهم ومجدهم

  • اللهم اجعلنا من عباد ربهم وسبحه، وأحب الرسول وتبعه، وسمع القرآن وقرأه، وشهد وصام رمضان، وقضى الليل فِيْ الصلاة، وأحياه، وأعطى الصدقات، وطهره. ونظفوا وبنوا مسجدا.
  • وعرفوا الحق وساندوه وقاتلوا وكرهُوا الشيطان وساعدوا المحتاج وساعدوه وفرحوا بالضيف وأكرموه ودعوا بالخير والعدل وجمعوه ومن الذين رضيت أمهم وأبوه عَنّْه ومنهم. من أحبه أهله وأخوه، ومن رضي به زوجته وأولاده.
  • والذين أتوا بصدق وإخلاص وجمّلوها برحمتهم أيها الموهُوبون الموهُوبون الموهُوبون الموهُوبون الموهُوبون أنت الذي انحنى لك ظلام الليل، نور النهار، نور القمر، وأشعة الشمس، وصوت الماء وحفِيْف الأشجار، ليس لك شريك، يا رب، أيها الميمون على الإطلاق.
  • الدعاء اللهم اهدني لمن هديت

  • الله يرشدني بين الذين قادتني، اشفني ممن غفرت لهم، واعتني بي ممن اعتنت بهم، باركني بما أعطيتني، واحفظني من شر ما أنت عليه بهذا. أنت تمنعَنّْا من معصيتك، وبطاعتك تمنعَنّْا مما تصل جنتك إلينا، وباليقين الذي يجعل مصائب الدنيا أسهل علينا، وتفرحنا يا الله بسماعك. وبصرنا وقوتنا إذا حفظنا وجعله وريثنا وانتقم من الذين ظلمونا وينصرونا على من يعادينا ولا يتسببون فِيْ سوء حظنا ولا تجعل العالم ملكنا. أعظم قلق ولا مدى معرفتنا ولا هدفنا فِيْ الجحيم.
  • واجعل الجنة مسكننا ولا تحكَمْ علينا لخطايانا فلا يخافك فِيْنا ولا يرحمنا يا رب العالمين الموت يريحنا من كل شر. نسألك أن تفعل الحسنات، وترك الشر، وتحب الفقير، وتغفر لنا، وترحمنا وتتوب.
  • للمزيد تقرأ الدعاء قبل الإفطار

    المرافعات المصورة

    اللهم احمدك استجاب التماسات لصلاة اليوم السابع والعشرين

    للمزيد تقرأ أدعية رمضان قصيرة

    ليلة الحُكَمْ خير من ألف شهر وهِيْ من أشرف الليالي فِيْ كل العصور، وفِيْها ينزل كثير من الملائكة من كل جنة ومن شجرة اللوتس اللامتناهِيْة إلَّى الأرض ليؤمنوا بأذكار الناس حتى طلوع الفجر فِيْكون عدد الملائكة فِيْ الأرض أكبر من عدد الحصى، كَمْا أن ليلة القيامة ليلة أمان من الشياطين وليلة سلام للمؤمنين لكثرة المفرج عَنّْهم. من النار، ولذلك سارع المؤمنون من كل الأرض إلَّى فحص هذه الليلة والقيام بها، وها نحن أتباعَنّْا وصلوا إلَّى ختام موضوع اليوم ودارت مناقشتنا حول دعاء رمضان ليلة القدر. كتبه محمد جبريل.