هل الفلفل الحار يرفع الضغط

هل الفلفل حريف يرفع ضغط الدم

يعتبر الفلفل بأشكاله المختلفة، الساخنة والباردة، من المواد الغذائية الأساسية على مائدة الطعام، حيث يتم تضمينه فِيْ العديد من الأطباق بأشكال مختلفة، سواء كانت مجففة أو مطحونة، أي فِيْ شكل مسحوق، وربما كنت تعتقد أنك تعرف سبب الطعم اللاذع للفلفل وهُو مادة الكابسيسين المعروفة بفوائدها الصحية.

خطر هذا المرض يعاني منه الأشخاص المصابون بارتفاع ضغط الدم الذين لا يسمح لهم بتناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على عَنّْاصر محددة، مثل الملح، ويعتقدون أن الفلفل الحار يرفع الضغط مثل الملح، لأنه فِيْ الأطباق المصرية أحد القواعد وجوده من الملح والفلفل فِيْه، ولكي نكتشف أنه يجب علينا أولاً، مما يتكون الفلفل

مكونات الفلفل

يتكون الفلفل من عدة مكونات هِيْ سبب فائدته وهِيْ

1- فِيْتامين أ

وهُو من العَنّْاصر الغذائية الأساسية للجسم لما له من وظائف عديدة، فهُو يحسن الرؤية، ويؤثر على انقسام الخلايا، ويقوي جهاز المناعة، ويحتوي على مضادات الأكسدة لحماية خلايا الجسم.

2- حمض الفِيْروليك

مركب عضوي مضاد للأكسدة يحمي البشرة من التلوث، ويعمل على تأخير ظهُور التجاعيد، ويقلل من ترهل الجلد والتهابه، ويعالج البقع الداكنة على الجسم، كَمْا يعمل على زيادة فعالية فِيْتامينات سي وأ.

3- معدن النحاس

يقوي النحاس الذاكرة ويزيد من كفاءة امتصاص الحديد فِيْ الجسم، كَمْا يفِيْد الجهاز الهضمي والعظام والمفاصل، ويقوي الشرايين والقلب والجهاز المناعي، كَمْا يفِيْد فِيْ إنتاج الميلانين، ويحافظ على مرونة الجلد. ويحسن صحة الغدة الدرقية.

4- البوتاسيوم

من المعادن الأساسية لصحة القلب لتأثيره فِيْ الحد من الإصابة بأمراض القلب الإقفارية، بالإضافة إلَّى الحفاظ على صحة الأوعية الدموية.

5- فِيْتامين ب 6

وهُو فِيْتامين مهم جدا لعملية التمثيل الغذائي الغذائي ويحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، ولكن عيبه أنه يحتاج إلَّى استبداله يوميا لأن الجسم يفقده باستمرار.

6- فِيْتامين سي

يعتبر هذا الفِيْتامين أهم فِيْتامين لقدرته على امتصاص الحديد من الطعام، ودعم إنتاج الكولاجين، وتقليل ظهُور التجاعيد، وتجديد خلايا الدم الحمراء والأنسجة. كَمْا يُنسب إليه الفضل فِيْ تقوية جهاز المناعة وزيادة قدرة الدماغ. يحمي القلب ويحمي العينين.

7- كبخاخات وكابسانثين

تعتبر هذه المادة سبب الطعم اللاذع للفلفل بالرغم من نفاذه إلا أن لها فوائد عديدة، حيث تعمل على حماية القلب وتقليل النوبات القلبية، كَمْا أن لها دورًا رئيسيًا فِيْ خفض مستويات ضغط الدم من خلال عدة طرق. بما فِيْ ذلك العمل على زيادة استرخاء الأوعية الدموية حيث أنه ينشط المستقبلات فِيْ الأوعية الدموية. أمراض الدم تزيد من إنتاج أكسيد النيتريك لأنها تحرق الدهُون الزائدة فِيْ الجسم.

مما سبق الإجابة على سؤال هل الفلفل الحار يرفع ضغط الدم واضح لنا، لأننا نجد أنه غذاء مهم لمن يعاني من ارتفاع ضغط الدم، لأنه يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع فِيْ الجسم. لذلك ينصح الأطباء بتناوله.

فوائد الفلفل الحار

الفلفل الحار ليس مفِيْدًا فقط فِيْ خفض ضغط الدم، ولكن له العديد من الفوائد الأخرى، بما فِيْ ذلك

1- علاج الجهاز الهضمي

يعاني البعض من عسر الهضم بسبب بكتيريا المعدة التي تسبب حموضة المعدة وسرطان المعدة، وهذه المعلومة غير شائعة لأن الفلفل يقال أنه يضر بطانة المعدة ولكنه فِيْ الواقع ينظفها من الالتهابات البكتيرية.

2- الحد من أعراض الصداع النصفِيْ

يخفف الفلفل الحريف من أعراض الصداع النصفِيْ بسبب وجود مادة الكابسيسين التي تعمل على تثبيط مركب الأعصاب P الذي يسبب الألم وهُو مخدر طبيعي لأوجاع الأسنان.

3- الحد من الإصابة بأمراض الأوعية الدموية

يخفض الفلفل الحار من نسبة الكوليسترول ويقلل من تراكَمْ الصفائح الدموية، لذلك يوصى بتقليل الوفِيْات الناجمة عَنّْ أمراض القلب والأوعية الدموية.

4- محاربة السرطان

تعمل مكونات الفلفل الحار على محاربة الخلايا السرطانية فِيْ الجسم وخاصة تلك الموجودة فِيْ البروستاتا.

5- إنقاص الوزن

يعمل الفلفل الحار على إنقاص الوزن لأنه سريع حرق الدهُون والسعرات الحرارية، بالإضافة إلَّى أنه محفز للشبع وينصح بشرب الشاي أو القهُوة بعده مباشرة لما له من تأثير فعال للغاية فِيْ زيادة معدل الحرق.

هل الفلفل الحار يرفع ضغط الدم

الفلفل الحار هُو أحد منتجات الفلفل الحار، حيث يُجفف الفلفل الأحمر الحار حتى يتجمد ويُطحن بسهُولة إلَّى فتات صغيرة ويرش على الطعام لإضفاء نكهة مميزة ومذاق حار. اسأل عما إذا كان الفلفل الحار يرفع ضغط الدم، ومن المؤكد أن يتبادر إلَّى الذهن تأثيره على ارتفاع معدلات ضغط الدم.

يعتقد بعض المصابين بارتفاع ضغط الدم أن الفلفل الحار يزيد من سرعة ضغط الدم لأنه عَنّْد وضعه فِيْ الطعام فإنه يزيد من حساسية براعم التذوق على اللسان، فتشعر أن الطعام مالح، وهنا الميزة لأنه الطعام قليل الملح أو الحلو والفلفل الحار تشعر بالملح ولكنه فِيْ الواقع حلو والفلفل الحار ليس مالحًا ولكن خلاياك الحسية هِيْ الخلايا التي زادت من الحساسية ولن تتحقق هذه الفائدة إلا من خلال تقليل نسبة الكوليسترول فِيْ طعامك.

ليست هذه هِيْ الفائدة الوحيدة من الفلفل الحار، بل يمكنها أيضًا فتح الشهِيْة، وزيادة معدل حرق الدهُون وتقوية جهاز المناعة، كَمْا تعمل على تحسين الهضم، حيث أنها منبه لإفراز الإنزيمات الهضمية، إلا أنها تعمل على تحسين عملية الهضم. يعتني بضرورة تناوله بكَمْيات معقولة ومحددة حتى لا تتشكل تقرحات فِيْ المعدة، كَمْا يعمل على إرخاء العضلات وتخفِيْف الاحتقان، والجدير بالذكر أنه مهم جدًا للبشرة والشعر ويحسن الوظيفة الإدراكية.

أسباب ارتفاع ضغط الدم