سماع الاغاني فِيْ رمضان حكَمْها وكَيْفَ أتوقف عَنّْ عادة سماع الأغاني

الاستعمال الحلو والعطر لتلك الأيام المعدودة، الأيام المعدودة، التي بدأها الرب عز وجل، فِيْ أفضل الأيام المباركة فِيْ الشهر الكريم، وهُو شهر رمضان المبارك، وهُو شهر رمضان المبارك. وقد فضل الرب على باقي شهُور السنة بوحي القرآن فِيْه وليلة القدر خير من ألف شهر شهر القرآن وشهر رحمة، المغفرة وعرق جدير بالثناء نتسابق فِيْه حتى نرضي الرب عز وجل بما يحب ويرضى لمصلحتنا ولصالح أتباعَنّْا الكرام. القرآن، والتراويح، والقيام، وصلاة التهجد، والصلاة الفوقية، والقرابة، والتواصل البناء بين جميع الناس، وهناك من يستمع إلَّى الأغاني، سواء فِيْ نهار أو ليل رمضان، يستمع إلَّى الأغاني فِيْ رمضان، نتعلم الاستماع. لأغاني رمضان، وقرار الاستماع أحيانًا لأغاني شهر رمضان المبارك، ليلًا أو نهارًا، كان فِيْ مقالتك وفِيْ مقالنا هذا.

مقدسات شهر رمضان

  • حرم الله علينا فِيْ شهر رمضان كل ما يضر بنا وبالآخرين.
  • كَمْا نهِيْ عَنّْ الإفطار بدون عذر شرعي وبدون ما أحل الله لنا، كَمْن يفطر بالأكل والشرب فِيْ نهار رمضان، ويكون ذلك عمداً.
  • وكذلك الجماع والشهُوات وحالها بالكفارة، وهُو أمر صعب على الكثيرين، وليس فقط صعبًا على البعض، لأن كفارة الفطر بالجماع فِيْ نهار رمضان تتطلب التوبة والندم، وكذلك تحرير عبد مسلم، أو صيام شهرين متتابعين دون فاصل بينهما، أو إطعام ستين مسكينًا، ويمكن محو كل الذنوب بالصوم، وعمل الحسنات فِيْ شهر الرحمة والمغفرة.

شاهدي أيضاً هل اللف يفسد الصيام وكامل مفوّض الصيام.

سماع اغاني عَنّْ رمضان

هناك اتفاق واختلاف بين الأئمة والعلماء على هذه الخاصية المحددة للأغاني الرمضانية.

  • حيث اقترح البعض أن هذه الأغاني تفطر كالأكل والشرب والجماع.
  • إلا أن بعض العلماء أشاروا إلَّى أنه فِيْ عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم كانت هناك آيات شعرية ومدائح، فأحب رسول الله والإسلام، وهذا ما نهى عَنّْه رسولنا الكريم. .
  • وهنا توصل معظم العلماء إلَّى أن الكلمات فِيْ الأغاني هِيْ العامل الأساسي، لأنها إذا لم تحتوي على ما يوحي بالشهُوة والكلام البذيء، فهِيْ ممنوعة فِيْ رمضان كَمْا فِيْ غيره من أيام السنة ؛ من تأثيرها على الصيام.
  • وإن كان كلامها عفِيْفًا رقيقًا، فلا إثم ولا ذنب لمن يسمعه، لكنهم اتفقوا جميعًا على جعل القرآن شهرًا للقرآن وطلبوا من الرب أن يتقبله منا.
  • وهذا الجمع يؤكد حرمة الموسيقى والآلات والأصوات المختلفة، فإذا جازت الأغاني العفِيْفة حرمت الموسيقى.
  • وأيضاً لمعرفة الأحلام عَنّْ رمضان وأنواعه وقواعده وفسخ الصيام نهائياً.

    التوبة ورمضان

    شهر رمضان هُو شهر الرحمة والمغفرة والمغفرة، وهُو شهر القرآن الكريم والتراويح، شهر الصيام، ولكن الصوم فِيْه لا يقتصر على الأكل والشرب والجماع. صوم الجوارح من كل شيء فِيْ الدنيا، والالتفاف والصلاة إلَّى الله تعالى، دون أي شيء آخر يحرفنا عَنّْه وعبادته، ونيل المغفرة والمغفرة والتحرر من نار النار فِيْ شهر رمضان المبارك، و لأن الأجر فِيْ رمضان يتضاعف فتضاعف الإثم، وأجر الله خير وأبقى.

    كَيْفَ أتوقف عَنّْ الاستماع إلَّى الأغاني

    • يمكن أن يصل الاستماع إلَّى الأغاني إلَّى نقطة الإدمان، لذا توقف وعليك أن تجد بديلًا، على سبيل المثال إذا كنت لا تستطيع العمل أو قيادة السيارة دون الاستماع إلَّى الموسيقى، فاستبدلها بالاستماع إلَّى إحدى قنوات الراديو المعروفة. لبرامجهم. والحوارات وليس الأغاني.
    • قلل تدريجيًا عدد الساعات التي تستمع فِيْها إلَّى الأغاني وحدد جدولًا زمنيًا محددًا حتى تلتزم به وتصل إلَّى صفر أغنية فِيْ اليوم.
    • اشغل نفسك بحفظ شيء ما أو القيام بعمل تطوعي خيري لشغل وقتك وإبعادك عَنّْ الملل الذي يؤدي إلَّى تشغيل الأغاني.
    • يمكنك تنزيل ملف صوتي لمسرحية أو فِيْلم تحبه حقًا، مثل مدرسة المشغبين أو سك بناتك …. وتشغيل هذا الملف الصوتي فِيْ سيارتك أثناء القيادة كبديل. للأغاني.
    • جرب تشغيل القرآن بدلاً من الأغاني، أحب أذنك لسماع القرآن كبديل له وسوف تكسب الدنيا والآخرة.
    • وحاول تشغيل القرآن أثناء القيادة بدلاً من الأغاني.

    وأيضاً لمعرفة بطلان صيام الرجال ومفسده ووجوب الصيام، وهل يجوز الصوم بالنجاسة و 10 أسئلة وأجوبة فِيْ أحكام الصيام المربكة.

    اتخاذ قرار الاستماع لأغاني رمضان.

    أتباعَنّْا الأعزاء، فِيْ زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبعد أن أمر بصيام شهر رمضان المبارك، لم يأت الصحابة على زوجاتهم خوفًا من عدم إدراكهم. استغفر الله سبحانه وتعالى. ومكافأة ربنا عز وجل يهبنا العقول والقلوب لنعرف أي منها يقودنا إلَّى أسمى جنات الجنة بأمره العلي ونحن فِيْ خير. الأيام التي تشرق فِيْها شمس الله والقمر. ويقول إن من أجازهم الله الصبرون، والصائمون، والذين يغفرون للناس، لأنهم فِيْ سبيل الله تعالى.