كَيْفَِيْة زيادة سرعة النت عَنّْ طريق الراوتر

كَيْفَِيْة زيادة سرعة الإنترنت من خلال جهاز التوجيه

يمكن زيادة سرعة الإنترنت من خلال جهاز التوجيه، حيث أنه موجود فِيْ المنازل والمكاتب حيث يتم استخدام الإنترنت، وهِيْ عبارة عَنّْ مجموعة من التعديلات البسيطة التي يتم إجراؤها من خلال إعدادات جهاز التوجيه وكذلك موقع الجهاز ؛ لأنها تلعب دور كبير فِيْ تسريع الشبكة بشكل واضح.

بخلاف رؤية آخر تحديث لجهاز التوجيه، فإنه ليس حلاً جذريًا لتسريع الإنترنت ؛ لذلك سوف نشرح كَيْفَِيْة زيادة سرعة الإنترنت من خلال جهاز التوجيه من خلال الأسطر التالية

1- قم بإعادة تشغيل جهاز التوجيه

قد يكون هناك عطل فِيْ جهاز الإنترنت وفِيْ هذه الحالة يكون إيقاف وإعادة تشغيل جهاز التوجيه من أسهل الحلول التي يمكن اللجوء إليها ويعطي نتيجة جيدة لأنه يقوم بإعادة الإنترنت بسرعة عالية وهذا يحدث غالبًا لأن جهاز التوجيه لديه قيد الاستخدام لفترة طويلة، دون أن يتم إيقافه لبعض الوقت.

لأنه من أجل الراحة والعودة إلَّى الإنترنت عالي السرعة، من الضروري إيقاف تشغيل جهاز الإنترنت من حين لآخر، وهناك برامج يمكن استخدامها لاختيار وقت إيقاف تشغيل الراوتر وإعادة تشغيله، أي، فهِيْ مخصصة لجدولة إعادة تشغيل الإنترنت، وتشمل هذه البرامج ما يلي

  • برنامج Tomato ويمكن تنزيله مباشرة عَنّْ طريق النقر.
  • برنامج DD-WRT وتنزيله مباشرة بالضغط.

2- شراء هُوائي جديد

هناك مجموعة من الهُوائيات التي يمكن استخدامها لتسريع وتقوية إشارة الإنترنت وتحسين جودتها، وهُو بديل جيد لشراء راوتر جديد، لأن هُوائي إرسال جديد يعمل مثل جهاز جديد ويؤدي إلَّى زيادة جودة الإشارة التي يتم توصيلها للمنازل أو المكاتب.

3- قم بتحديث جهاز التوجيه الخاص بك

عَنّْدما نتحدث عَنّْ كَيْفَِيْة زيادة سرعة الإنترنت من خلال جهاز التوجيه، يجب أن نذكر أهمية تحديث جهاز التوجيه الخاص بك حتى تتمكن من الاستمتاع بسرعة وجودة عالية من خلال تنزيل أحدث البرامج والبرامج الثابتة وتشغيلها. والبرامج التي تشغلها الشركة المصنعة لهذا الجهاز.

4- تغيير موقع الراوتر

يلعب وضع جهاز التوجيه دورًا كبيرًا فِيْ توفِيْر التغطية وجودة الإشارة. لذلك فِيْ حالة معاناتك من اتصال إنترنت ضعيف، بسبب وجود تداخل بين إشارة الواي فاي ومواد البناء، وبناءً على ذلك، يمكن نقل موقع الجهاز إلَّى مكان آخر، بعيدًا إلَّى حد ما عَنّْ الخرسانة الصلبة. الجدران.

5- قم بإيقاف تشغيل البروتوكولات اللاسلكية القديمة

يمكن زيادة سرعة وجودة إشارة الإنترنت عَنّْ طريق إيقاف تشغيل البروتوكولات القديمة التي تستهلك سرعة الإنترنت عَنّْ طريق الاقتران تلقائيًا بجهاز Wi-Fi.

بالإضافة إلَّى ذلك، يتم الوصول إلَّى البروتوكولات القديمة عَنّْ طريق الأجهزة المتصلة بالموجه تدريجيًا، ومن ثم يتم اختبار سرعة إشارة الإنترنت فِيْ كل مرة، بالإضافة إلَّى أنه من الأفضل التخلص من أي جهاز يستخدم بروتوكولات g أو b عَنّْد الاتصال بـ جهاز التوجيه.

6- تبديل موجة الراوتر

يفضل استخدام الموجهات اللاسلكية أو الموجهات ثلاثية الموجات أو الموجات ثنائية النطاق، لأن هذا يسرع إشارة الإنترنت بشكل كبير ويساهم فِيْ حَقيْقَة أن مسار الموجة المخصص لها لا يتداخل مع أي مسار موجي آخر للأجهزة اللاسلكية فِيْ المكتب أو المنزل.

أيضًا، عَنّْد استخدام الأجهزة ثنائية النطاق، اختر النطاق 5 جيجا هرتز، وهُو نطاق إضافِيْ لتشغيل جهاز التوجيه، وتجنب استخدام النطاق 2.4 هرتز، والذي يتداخل بشدة مع جميع مسارات الأجهزة اللاسلكية.

7- تحسين إعدادات قناة الراوتر

فِيْ حال كنا نتحدث عَنّْ كَيْفَِيْة زيادة سرعة الإنترنت من خلال جهاز راوتر، يجب أن نشرح أهمية تحسين وتحديث إعدادات قناة الواي فاي والتي تساهم فِيْ تسريع وتعزيز جودة الإنترنت. إشارة اتصال.

يتم ذلك من خلال الإعدادات الموجودة فِيْ جهاز الواي فاي حيث يمكن للعملاء اختيار قناة التردد الأمثل لنشر إشارة الإنترنت، مع ملاحظة أنه من المهم عدم التداخل مع أي إشارة قريبة منها بنفس المدى واختيار واحدة. يتداخل بشكل أقل مع مسارات الشبكة ويقوم بتشغيلها.

8- تغيير عرض القناة

يعد تغيير عرض القناة من أفضل الحلول للمساعدة فِيْ تسريع وتقوية إشارة الإنترنت، لأنه كلما زاد عرض القناة، زادت فعالية إشارة الإنترنت للبروتوكولات الجديدة وكلما زادت معاناة وبطء بروتوكولات الجهاز القديم.

9- تغيير اسم الشبكة وكلمة المرور

عَنّْد الحديث عَنّْ كَيْفَِيْة زيادة سرعة الإنترنت من خلال جهاز التوجيه، من الضروري لفت الانتباه إلَّى أهمية تغيير اسم الشبكة أو كلمة المرور من وقت لآخر، حيث أن اتصال العديد من الأجهزة بنفس الشبكة يمكن أن يكون السبب. إشارة ضعيفة.

بالإضافة إلَّى ذلك، عَنّْد تغيير كلمة مرور جهاز التوجيه أو اسم الشبكة، تتم إزالة الشبكة من جميع الهُواتف الموجودة عليها، وهذا يؤدي إلَّى جودة إشارة إنترنت أسرع وأفضل.

زيادة سرعة الإنترنت من جهاز التوجيه TPLINK

بعد معرفة كَيْفَِيْة زيادة سرعة الإنترنت من خلال جهاز التوجيه، تجدر الإشارة إلَّى أننا نشرح طريقة تسريع الإنترنت على جهاز TPLINK، وهُو من أكثر الأنواع شيوعًا واستخدامًا، وذلك على النحو التالي

  • أولاً، يتم تغيير قيمة MTU لجهاز التوجيه TPLINK لتتناسب مع مستقبلات الشبكة.
  • وتجدر الإشارة إلَّى أنه تم اختيار هذه القيمة بين 1400 و 1500.
  • ثم قم بتسجيل الدخول إلَّى الجهاز الذي تستخدمه وانقر فوق رمز “WINDOWS + R”.
  • ستظهر صفحة أخرى تحتوي على مجموعة من الأوامر.
  • ثم اكتب الأمر “cmd”.
  • ثم انقر فوق الزر “إدخال”.
  • تظهر صفحة أوامر Windows.
  • ثم اكتب ping واترك مسافة، ثم اكتب، اترك مسافة واكتب _f، ثم مسافة، ثم _l، ثم 1500 هِيْ القيمة الافتراضية لوحدة الإرسال الكبرى.
  • انقر فوق الزر “إدخال”.
  • يتم تقليل الرقم فِيْ كل مرة يُطلب فِيْها من العميل تقسيم القيم 1400 و 1420 و 1460 و 1444.
  • يتم الحصول على قيمة ping للاستقرار التشغيلي للموجه.
  • ثم انتقل إلَّى إعدادات جهاز التوجيه.
  • ابحث عَنّْ وظيفة MUT فِيْ إعدادات الشبكة اللاسلكية.
  • يتم ضبط قيمة MUT الافتراضية، مما يجعلها القيمة المثلى لاستقرار اختبار الاتصال الذي تم الحصول عليه من الكَمْبيوتر فِيْ الخطوات السابقة.
  • أخيرًا، انقر فوق الزر “حفظ التغييرات”.
  • نصائح لتعزيز إشارة الإنترنت الخاصة بك إلَّى أقصى سرعة

    بعد النظر فِيْ كَيْفَِيْة زيادتها من خلال الراوتر، تجدر الإشارة إلَّى أننا أوضحنا بعض الأمور التي يمكن أن تؤثر على جودة الإنترنت وتجعله أسرع من المعتاد، ولا نواجه أي مشكلة ضعيفة.