دعاء صلاة التهجد ليلة القدر وانسب وقت لاداء الصلاة

نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام مجموعة من أجمل الأدعية التي يدعوها المسلم فِيْ صلاة التهجد. صلاة التهجد هِيْ صلاة يؤديها المسلم مع حلول العشر الأواخر من رمضان. لها فضل عظيم، خاصة إذا صلاها المسلم ليلة القدر، وليلة القدر ليلة عظيمة، كَمْا قال عَنّْها الله تعالى فِيْ كتابه الكريم (ليلة القدر خير من ألف شهر). وعظمة هذه الليلة تكَمْن فِيْ أن الله تبارك وتعالى خلق سورة كاملة باسمها (سورة القدر) وهذا يدل على مدى عظمة هذه الليلة وكَيْفَ أنها تعتبر فرصة للتبشير. لكل مسلم يجب أن يستغلها، لأن الله جعل عبادة هذه الليلة أفضل من عبادة ألف شهر متواصلة، ولذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام باقة من أجمل الأدعية. التي يدعوها مسلم أثناء صلاة التهجد على ليلة القدر والكثير من المعلومات الدينية الأكثر أهمية عَنّْ صلاة التهجد نتمنى أن تجد هذه المعلومة مفِيْدة ونأمل أن تنال إعجابكَمْ.

صلاة التهجد

تعتبر التهجد جزءًا من صلاة الليل ويمكننا القول أن كل تهجد هُو صلاة قائمة، ولكن ليس كل صلاة قائمة هِيْ صلاة تهجد. قال (هل يظن أحدكَمْ أنه إذا قام من الليل وصلى فِيْ الصباح وهُو التهجد، فإن التهجد ما هُو إلا من صلى بعد الراحة، ثم صلى بعد الراحة، وكانت تلك صلاة. رسول الله صلى الله عليه وسلم). العلماء بخصوص عددهم لأن المدرسة الشافعية تعتقد أنه لا يوجد رقم محدد لهم. أما رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد ورد عَنّْ السيدة.

اقرأ أيضا دعاء التهجد فِيْ رمضان والفرق بين التهجد والقيام والتراويح.

وقت صلاة التهجد

ووقت صلاة التهجد هُو الليل الرابع والخامس، وذلك فِيْ حالة تقسيم الليل إلَّى ستة، وذلك لقول النبي صلى الله عليه وسلم (أحب الصلاة إلَّى الله الحبيب. صلاة داود وحبيب الصيام إلَّى الله صوم داود، فنام نصف الليل ووقف ثلثه، ينام سدسًا، ويصوم يومًا، ويفطر يومًا واحدًا)، ولكن إذا قسمت الليل إلَّى نصفِيْن، فإن صلاة التهجد فِيْ النصف الأخير، وفِيْ حالة تقسيم الليل إلَّى ثلاثة أجزاء، تكون صلاة التهجد فِيْ الثلث الأخير.

ويمكنك أيضا قراءة صلاة التهجد وعدد ركعاتها وفضل صلاتها والفرق بين صلاة التهجد وصلاة الليل.

صلاة التهجد ليلة القدر

( اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ قَيِّمُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ مَلِكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ الْحَقُّ، وَوَعْدُكَ الْحَقُّ وَلِقَاؤُكَ حَقٌّ، وَقَوْلُكَ حَقٌّ، وَالْجَنَّةُ حَقٌّ، وَالنَّارُ حَقٌّ، وَالنَّبِيُّونَ حَقٌّ، وَمُحَمَّدٌ حَقٌّ، وَالسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لَكَ أَسْلَمْتُ وَبِكَ آمَنْتُ وَعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وَإِلَيْكَ أَنَبْتُ، وَبِكَ خَاصَمْتُ، وَإِلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ، وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ، وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، أَنْتَ الْمُقَدِّمُ، وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ، لَا إِلَهَ إلا أنت ولا إله إلا أنت).

ويمكنك قراءة المزيد الدعاء لصلاة التهجد كاملة مع شرح لكَيْفَِيْة الصلاة وأحكامها.

صلاة التهجد

دعاء صلاة التهجد

دعاء من نطق المسلم فِيْ صلاة التهجد

قدمنا ​​لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام حزمة من المعلومات الدينية عَنّْ صلاة التهجد، ومن خلال هذا الموضوع تعرفنا على وقت صلاة التهجد، لأنه يعتمد على تقسيم الليل. أما إذا قسمت إلَّى نصفِيْن فتكون التهجد فِيْ النصف الثاني. قضية حيث تم تقسيم الليل إلَّى ثلاثة أجزاء. فِيْ هذه الحالة، تكون الصلاة فِيْ الثلث الأخير، إلخ. من خلال هذا الموضوع، تعرفنا على الدعاء الذي يقدمه المسلم أثناء صلاة التهجد على ليلة القدر وغيرها من المعلومات الإسلامية حول صلاة التهجد. لقد أحببت هذه المعلومات الدينية ونال رضاك ​​وانتظر المزيد من الموضوعات المتعلقة بالأدعية المكتوبة والمعلومات الإسلامية المهمة لكل مسلم من خلال موقع أحلام.