هل عملية شفط دهُون البطن مؤلمة

هل عملية شفط دهُون البطن مؤلمة

يتم إجراء عملية شفط الدهُون من خلال منطقة من الدم تكون تحت تأثير التخدير أي أن العملية تتم فقط تحت التخدير مما يؤدي إلَّى عدم شعور المريض بأي ألم أثناء شفط الدهُون سواء فِيْ البطن أو الأرداف.

لذلك عَنّْدما يسأل المريض عما إذا كانت عملية شفط دهُون البطن مؤلمة، فإن الجواب هُو أنه أثناء العملية لا يشعر بالألم، ولكن بعد انتهاء العملية قد يشعر المريض ببعض الألم، وهُو أمر طبيعي للغاية، ويجب أن يخضع لعملية شفط دهُون البطن. العَنّْاية اللازمة حتى ينتهِيْ الألم أو يشفى .. الصحة بخير.

شفط الدهُون

بعد البحث عَنّْ إجابة لسؤال ما إذا كانت عملية شفط دهُون البطن مؤلمة أم لا، تجدر الإشارة إلَّى نوع العملية التي يتم إجراؤها، حيث إنها إجراء يتم استخدامه لإزالة جزء كبير وفائض من الدهُون المتراكَمْة تحت الجلد. مما يؤدي إلَّى تصحيح خطوط الجسم بالكامل وتقليل حجمه.

شفط الدهُون بالفِيْزر هِيْ إحدى العمليات الجراحية التي يتم فِيْها تقليل الترسبات الدهنية فِيْ عدة مناطق مختلفة من الجسم مثل (الذقن – الفخذين – الظهر – البطن – الأرداف)، باستخدام الشفط مع الاهتزاز الفراغي.

بالإضافة إلَّى أن شفط الدهُون ليس من طرق إنقاص الوزن والتخلص من الأرطال الزائدة، بل هُو وسيلة لإزالة احتياطيات الدهُون غير المتكافئة من الجسم والتخلص من جميع الاختلالات والاضطرابات فِيْ الجسم.

أنواع شفط الدهُون

بعد أن توصلنا إلَّى إجابة السؤال هل عملية شفط دهُون البطن مؤلمة، نجد مجموعة من أنواع وأنماط شفط الدهُون نختار منها عَنّْد إجراء العملية، حسب عمر المريض وصحته وقدرته على تحملها، نذكر هذه الأنواع من خلال النقاط التالية

  • طريقة الفراغ تتكون من كسر مجزأ لرواسب الدهُون الزائدة تحت الجلد وشفطها من خلال أنابيب رفِيْعة بسبب اختلاف الضغط.
  • طريقة الموجات فوق الصوتية تتمثل فِيْ حَقيْقَة أن الدهُون يتم تكسيرها أولاً بفعل الموجات فوق الصوتية بتردد معين ثم التخلص منها باستخدام أنابيب مخصصة لهذا الغرض.
  • طريقة الليزر بمساعدة أشعة الليزر يتم تدمير الدهُون وإزالتها ولكن يبقى الجسم على شكله ومن الضروري أن يكون المريض تحت تأثير التخدير العام.

أهداف شفط الدهُون

بعد مناقشة إجابة سؤال ما إذا كان شفط دهُون البطن مؤلمًا، تجدر الإشارة إلَّى أننا نشرح الغرض الذي من أجله يلجأ المريض لإجراء هذا النوع من العمليات ؛ لذلك نقدم أهم وأهم أهداف عمليات الشفط من خلال النقاط التالية

  • يتم استخدام أي نوع من أنواع شفط الدهُون لتصحيح شكل وهِيْكل الجسم، لأن هناك من يريد أردافًا أصغر، أو يعاني من تراكَمْ الدهُون على السطح الجانبي للأرداف، وهناك أيضًا من يريد التخلص منها من بطن كبير والقضاء على ظهُور الذقن المزدوجة.
  • يمكن إجراء هذه الجراحة للأشخاص الذين لا يعانون من زيادة الوزن المفرطة، على أساس أن الجراحة تزيل كَمْية صغيرة من الدهُون والرواسب الدهنية تحت الجلد ؛ لذلك من الضروري أن يكون الجلد مرنًا جيدًا بعد شفط الدهُون، حتى لا يتدلى ويكون فِيْ حالته الطبيعية.

قبل الخضوع لهذه الجراحة يجب على الطبيب التأكد من أن صحة المريض لا تقبل النظام الغذائي أو الأساليب التقليدية أو التمارين للتخلص من الوزن الزائد، ثم يقرر بعد ذلك إجراء الجراحة أم لا.

الأماكن التي يتم فِيْها شفط الدهُون من الجسم

بعد الاجابة عَنّْ سؤال هل عملية شفط دهُون البطن مؤلمة، لا بد من توضيح مجموعة من الاماكن المنفصلة فِيْ الجسم حيث يسمح بالعملية، لانه فِيْ بعض الاماكن تترسب الدهُون اكثر من باقي الجسم، ونحن نقوم بذلك. سوف أذكر هذه الأماكن من خلال الأسطر التالية

1- شفط دهُون الفخذين

يتم تكسير الدهُون فِيْ منطقة الأرداف والتخلص من الترسبات الموجودة فِيْ الفخذين الداخليين والخارجيين، لأن معظم من يجرون هذه العملية ممثلات وعارضات أزياء، بسبب خلل فِيْ شكل الأرداف لا يمكنهم القيام بها. الحياة والمهنة بشكل طبيعي.

التمرين فِيْ هذه الحالة ليس له نتيجة أو فاعلية، والخلايا الدهنية، والتي يتم تمثيلها بشكل كبير فِيْ الجزء الداخلي من الفخذ، تسبب شعورًا شديدًا بعدم الراحة، خاصة فِيْ فصل الصيف.

بالإضافة إلَّى ذلك، من المهم إبلاغ المريض بأن العملية لا تشمل شد الجلد أو إزالة السيلوليت، لأنه من خلال الفحص يمكن للجراح تحديد سبب هذا الخلل فِيْ المريض، مثل (الدهُون الزائدة – تشكيل الفخذ بالكامل من أنسجة العضلات).

2- شفط دهُون العَنّْق

من الممكن أيضًا إزالة الدهُون والرواسب الموجودة تحت الجلد على الرقبة والخدود والتخلص من الذقن المزدوجة والحصول على خط فكين أكثر جاذبية وجمالًا.

يتم إجراء هذا التصحيح فِيْ الحالات التي يكون فِيْها المريض بدينًا قليلاً وفِيْ كثير من الحالات يجمع الطبيب بين شفط دهُون الرقبة والخدين مع الثلث السفلي من الوجه.

3- شفط دهُون اليدين

إذا كان المريض يعاني من ترسبات دهنية فِيْ منطقة الإبط والكتفِيْن، فقد يستغرق ذلك حوالي ساعة إلَّى ساعتين، وهذه العملية ستزيل الدهُون الزائدة تحت الجلد وتضمن عدم تعرض المريض لأي ترهل.

4- شفط دهُون الأرداف

يمكن للمريض شد الأرداف وتعديل شكلها وحجمها والحصول على أرداف أكثر مرونة وتستغرق العملية حوالي 30 دقيقة إلَّى 60 دقيقة وتساعد عملية الشفط على إزالة حوالي 40٪ من الدهُون الزائدة وبعد الانتهاء يتم تطبيق ضمادة شد لمدة شهر واحد على الأقل.

5- شفط دهُون البطن

يتم تصحيح البطن من الأسفل والأعلى ومن الجانبين، لأنه من خلال استشارة طبيب متخصص فِيْ مجال معين، بالإضافة إلَّى تحديد الكانيولات اللازمة للمريض، يتم أيضًا فحص وتأكيد المشاكل فِيْ المنطقة المحددة.

يستخدم الطبيب الاستمارات