مقشر للوجه من الصيدلية

مقشر للوجه من صيدلية

يُعرف تقشير الوجه بأنه الخطوة الثانية لتطهِيْر البشرة، لأنه يزيل الجلد الميت والشوائب من الوجه، وذلك بفضل فعاليته المذهلة، بالإضافة إلَّى الأنواع العديدة المتوفرة والتي يمكن شراؤها من جميع الصيدليات، ومن بين من أهم هذه الأنواع ما يلي

1- كريم ديفرين

يعتبر هذا الكريم من أهم أنواع كريمات التقشير لاحتوائه على مادة adapalene المشتقة من فِيْتامين أ وهذه المادة فعالة للغاية فِيْ إزالة حب الشباب.

لذلك يفضل البدء به فِيْ الروتين الذي يليه تقشير الجلد لحب الشباب، لأنه يهِيْئ البشرة لمختلف الكريمات الأخرى، لكنه يعتبر من الأنواع الأضعف للتجاعيد أو الخطوط البيضاء الموجودة فِيْ الوجه، لأنه متوفر فِيْ الصيدليات مقابل 130 جنيهًا إسترلينيًا وفِيْ المملكة العربية السعودية مقابل 26 ريالًا سعوديًا.

2- كريم أكريتين

يُصنف هذا النوع على أنه أفضل مقشر للوجه فِيْ الصيدليات لأنه يعمل على تجديد شباب البشرة تمامًا عَنّْ طريق التخلص من الجلد الميت وإزالة أي مشكلة جلدية مثل علامات الشيخوخة وحب الشباب، بالإضافة إلَّى العمل على زيادة إنتاج الكولاجين فِيْ الوجه ومنحك الانتعاش. جلد.

كَمْا أنه موجود فِيْ جميع الصيدليات بسعر يناسب الكثيرين بالإضافة إلَّى أنه متوفر بتركيزين مختلفِيْن ويستخدم أي منهما حسب ملاءمة الجلد حيث يوجد تركيز 25٪ وتركيز 5٪ .

يتم استخدامه بوضعه على الجلد وتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل، يتم بعدها غسل الوجه بماء فاتر، يليه مكعب ثلج لإغلاق المسام، وتتكرر هذه الخطوات مرة أو مرتين. أسبوع حتى تحصل على أفضل النتائج.

3- مقشرة Retin A

من بين المقشرات التي يمكن استخدامها والمساهمة فِيْ التطهِيْر الكامل للبشرة، هذا المقشر، حيث يزيل جميع الأوساخ والشوائب والرؤوس السوداء من الوجه، كَمْا أنه متوفر بأكثر من تركيز، كَمْا أنه متوفر فِيْ 1٪ و 5٪ و 25٪.

كَمْا يجب الحرص على اختيار أنسب تركيز للبشرة، حتى لا تتعرض للضرر، ويمكنك استخدامه بوضعه على البشرة لمدة لا تزيد عَنّْ 20 دقيقة، ثم غسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر.

4- مقشر أدبالين جل

يعتبر من أفضل أنواع التقشير التي يمكنك استخدامها لأنه يساعد على إزالة البقع الداكنة من الجلد، بالإضافة إلَّى إزالة أي أثر لحب الشباب أو الرؤوس السوداء.

كَمْا أنه يساعدك فِيْ الحصول على بشرة أكثر نعومة وإشراقًا، ويتوفر هذا التقشير بتركيزين 1٪ و 0.3٪، ويجب الحرص عَنّْد وضعه على الجلد لمدة لا تزيد عَنّْ 10 دقائق فقط.

5- كريم QV

هذا الكريم مليء بحبيبات التقشير التي تنظف البشرة بعمق وتخليص البشرة من الأتربة والأوساخ المتراكَمْة على الوجه، ومن أهم الأشياء التي تميزه عَنّْ الأنواع الأخرى أنه لطيف وهادئ على البشرة ويفعل. لا يسبب أي التهاب أو تهِيْج، وذلك لأنه مصنوع من فِيْتامين ب 3 الجلسرين والبارافِيْن السائل وفِيْتامين هـ.

بالإضافة إلَّى أنه يحتوي على زيت القرطم الذي يغذي البشرة ويمنحها ملمسًا ناعمًا مثل بشرة الطفل، وفِيْتامين E الذي يساهم فِيْ محاربة الجذور الحرة الضارة بالبشرة، بالإضافة إلَّى أنه يتكون من مركب PCA + الذي يعالج التجاعيد الناتجة عَنّْ الشيخوخة، بالإضافة إلَّى أنه يحارب الخطوط الدقيقة ويحسن مظهرها.

من أهم ما يميزه أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، إلَّى جانب أنه لا يحتوي على أي عطور يمكن أن تضر البشرة، كَمْا أنه يحفز خلايا الجلد على النمو والتخلص من الخلايا الميتة. يتم استخدامه عَنّْ طريق وضعه على وجه نظيف ومبلل قليلاً، ثم التدليك بلطف بحركة دائرية مع الحرص على عدم الاقتراب من العينين، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

6- كريم Vinoderm

يمكن اعتبار هذا الكريم أفضل مقشر للوجه من الصيدلية، لأنه مناسب لجميع أنواع البشرة، بما فِيْ ذلك الحساسة، ولأنه بالإضافة إلَّى خلاصة الجريب فروت والصفصاف الأبيض، قادر على إزالة جميع بقايا الموتى بلطف. الجلد دون تلف الجلد.

بالإضافة إلَّى أنه مصنوع من فِيْتامين هـ وفِيْتامين ج وصمغ العسل المعروف بعمله على تحفِيْز نمو الخلايا الجديدة، بالإضافة إلَّى ترطيب الوجه بشكل فعال، ويتكون من الجلسرين وزيت النخيل ويحتوي أيضًا على الفاكهة الأحماض وخلاصة البابونج والعفص.

يمكنك استخدامه عَنّْ طريق وضعه على وجهك المبلل، ثم البدء فِيْ التدليك بحركة دائرية، مع الحرص على عدم الاقتراب من عينيك أو فمك، بعد 10 دقائق، اشطفِيْه بالماء الدافئ.

7- كريم ماربلين

إذا كانت بشرتك حساسة، ننصحك باستخدام هذا الكريم ويمكنك شرائه بسهُولة من الصيدليات، لأنه يعتبر من منتجات البشرة المصممة لتنظيف البشرة وتخليصها من آثار البثور وأي بشرة داكنة. البقع ويعتبر امن تماما على الجلد وليس له اثار جانبية كَمْا انه يساعد على تفتيح لون البشرة ويساعد على توحيد لون البشرة.

كَمْا أنه قادر على علاج حب الشباب وإزالة الرؤوس السوداء بشكل فعال للغاية، ويتم استخدامه عَنّْ طريق ترطيب الوجه بالماء باستخدام كرة قطنية مبللة وتجنب غسل الوجه، ثم وضع الكريم وتركه لمدة 10 20 دقيقة و ليس أكثر، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر واستخدميه ثلاث مرات فِيْ الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

8- كريم جل تازاروتين

يمكن اعتبار هذا الكريم أفضل مقشر للوجه فِيْ الصيدليات لأنه يقشر الوجه بكفاءة مذهلة ومتوفر فِيْ الصيدليات بأكثر من تركيز حيث يأتي بتركيز 1٪ و 5٪ ويعتبر من الأنواع المناسبة لـ جميع أنواع البشرة وخاصة الحساسة، ويمكن عَنّْ طريق إزالة الجلد الميت المتراكَمْ على الجلد، كَمْا أنه يؤثر على تجديد خلايا الجلد والأنسجة.

بالإضافة إلَّى إزالة البقع الداكنة وآثار حب الشباب والتجاعيد التي تظهر مع تقدم العمر، يمكن استخدامه أيضًا لعلاج حب الشباب والبثور السوداء والحمراء على الجلد، بالإضافة إلَّى أنه يحسن شكل البشرة بشكل عام ويعطيها النعومة المرغوبة ومن أهم مميزاتها أنها تساهم فِيْ التوحيد لون الوجه مشابه للون العام للجسم.

يمكن استخدامه كَمْضاد للالتهابات ولمنع الكلف والهالات السوداء، يمكنك استخدامه بغسل وجهك جيداً بالماء الفاتر ثم دهنه على وجهك حتى يغطيه بالكامل، ثم اتركه على بشرتك لمدة 15 دقائق ثم دلكيه بحركة دائرية وبعد ذلك اغسله بالماء الفاتر ثم قم بتشغيل مكعب ثلج لغلق مسام الجلد وكرر هذه الخطوات مرة أخرى حتى تحصلي على نتائج مذهلة.