ادعية ليلة القدر مكتوبة ومستجابة باذن الله تعالى

نقدم لكَمْ اليوم باقة من أجمل الأدعية الدينية لليلة القدر عبر موقع أحلام. ليلة القدر هِيْ ليلة خاصة تختلف عَنّْ سائر ليالي السنة، وهذه الليلة لا تأتي فِيْ سنة إلا مرة واحدة فِيْ شهر رمضان المبارك، وليلة القدر هِيْ إحدى الليالي العشر الأخيرة. وقد ورد ذكرها منذ شهر رمضان وليلة القدر فِيْ القرآن الكريم بالإضافة إلَّى سيرة نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، ولهذا السبب فإن هذه الليلة هِيْ تعتبر مهمة للغاية لأنه فِيْ هذه الليلة تم نزل القرآن الكريم بالإضافة إلَّى القرآن الكريم اسمها سورة القدر (إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْرْفُ الْقَدْرِ * لَيْرٌْفِي الْقَدْرِ * لَيْرٌْفِي الْقَدْرِ * لَيْرٌُ هذه الليلة مباركة ايضاً تنزل الملائكة (تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ)، من كُلِّ أَمْرٍ)، من كُلِّ أَمْرٍ)، من كُلِّ أَمْرٍ)، من كُلِّ أَمْرٍ، حتى الفجر (السلام حتى الفجر)، لذلك نحن اليوم. من خلال موقع أحلام مجموعة من أجمل و أروع الأدعية الدينية الخاصة بليلة القدر فنرجو أن تستفِيْدوا منها و نتمنى أن تنال إعجابكَمْ.

صلاة ليلة القدر

  • (اللهم إني عبدك ابن جاريتك وابن جاريتك. ذهابي فِيْ يدك. حكَمْك فِيْ داخلي. قرارك عادل. أسألك بكل اسم يخصك. أنتم باسمك أو نزلت فِيْ كتابك أو علمت أحداً من خلقك أو حفظت فِيْ علم الغيب معك، أن تجعل القرآن ينبوع قلبي، نور صدري، رحيل حزني والنجاة من ضيقي).
  • (اللهم إنا نسألك أن ترفع سمعتنا، وترفع عَنّْنا، وتطهر قلوبنا، وتحفظ عفتنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك أعلى مرتبة فِيْ الجنة، وعبدك ورسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. رحمه الله وسلم).
  • (اللهم امنحنا خوفك مما بيننا وبين معصيتك، وطاعتك التي تقودنا إلَّى جنتك، ويقين ما يخلصنا من مصائب الدنيا، وينعم بسمعَنّْا، بصرنا وقوتنا، ما دمت تعطينا الحياة وتجعله وريثًا من بعدنا وتنتقم ممن ظلمنا وتنصرنا على من يعادينا لا تؤذينا فِيْ ديننا ولا تجعلنا. الدنيا هِيْ الهم الأكبر ولا حدود معرفتنا ولا تحكَمْ علينا من لا يرحمنا).
  • (اللهم ارزقني فضل الوقوف ليلة القدر، وخفف أمري فِيْها من المشقة، وتقبل عذري، وأزل عَنّْي الذنب والعبء، أيها الرحيم لعبادة الصالحين. الرزق والثواب والازدهار المسند إليكَمْ فِيْ هذه الليلة، فاجعلوا لنا أعظم ثروة واشتركوا فِيْها.
  • (اللهم اصلح لنا ديننا الذي هُو حماية شؤوننا، أصلح لنا عالمنا الذي نعيش فِيْه، وأصلح لنا حياتنا الآخرة التي هِيْ عودتنا، واجعل الحياة خير لنا فِيْ كل شيء، و جعل الموت يريحنا من كل شر).
  • أدعية العشر الأواخر من رمضان وأدعية قصيرة لعجلة القدر

    أجمل الأدعية فِيْ ليلة القدر

  • (اللهم إني أسألك المغفرة والعافِيْة فِيْ الدنيا والآخرة. قتلت فِيْ قبري).
  • (اللهم إني أعوذ بك من مصائر المصير، ومن ضياع الأهل، ومن حزن القلب، ومن حرقة المشاعر.
  • (اللهم إن كانت هذه ليلة القدر، اقسم لي خير ما وزعت، وختم لي حسب حكَمْك خير ما ختمت، وختم لي بسعادة من عَنّْدك. مختومة).
  • (نداء ذو ​​النون لا إله إلا أنت، سبحانك، أنا كنت من الظالمين، فلم يسبق لمسلم أن دعا ربه بغير ما استجاب له).
  • (يا رب فِيْ هذه الليلة المباركة هدينا فِيْها وهديتنا، واعتني بنا اللهم من رعتنا، وبارك فِيْنا اللهم فِيْ ما أعطيت، سبحان الله. أنت اللهم تبارك وتعالى، والحمد لك، وشكرًا لك فِيْ الدنيا والآخرة على ما رزقنا به من الحياة والآخرة).
  • يمكنك أيضا قراءة زمان ليلة القدر 2022 وعلاماتها

    ادعية دينية ليلة القدر

  • (اللهم يا صاحب السيادة، أعطِ المملكة من شئت، وتأخذ المملكة من شئت، وتكرم من شئت، وتذل من شئت، بيدك خير، إنك قوي. على كل شيء أرحم الدنيا والآخرة والرحيم لكليهما على حد سواء.
  • (اللهم إكرامنا، أعطنا عملاً صالحًا يقربنا إلَّى رحمتك، ولسانًا طيبًا ممتنًا لبركتك، وقد أثبت الله نفسه لله).
  • (ربي بسط صدري * وخفف أمري * وفك عقدة لساني * ليفهموا ما أقول).
  • (اللهم إني أسألك المغفرة والعافِيْة فِيْ الدنيا والآخرة. أيها الحي الدائم أيها الدائمي برحمتك استعيني. اصلح لي كل شئوني ولا تتركني ولا حتى طرفة عين … اللهم امن مخاوفنا وستر عيوبنا. اعتني بشؤوننا، أطلق أسرنا، وحرر أعَنّْاقنا من الجحيم).
  • (اللهم اجعلنا ممن قبل صيامهم وصلواتهم، وغفر ذنوبهم وآثامهم، وآمنوا من الرعب يوم القيامة، والذين ينهُون بدنهم وعظامهم من النار بنعمتك، يا الرحمن الرحيم).
  • ويمكنكَمْ قراءة المزيد أدعية كتبها الشيخ محمد جبريل فِيْ ليلة القدر

    من أدعية ليلة القدر

    سورة القدر

    صلاة ليلة القدر

    اليوم ومن خلال موقع أحلام قدمنا ​​لكَمْ مجموعة من أروع الأدعية الدينية لليلة القدر، هذه الليلة التي تعتبر من أعظم الليالي ليس فقط فِيْ شهر رمضان المبارك بل فِيْ العام بأكَمْله. . هذه الليلة هِيْ الليلة التي نزل فِيْها القرآن الكريم، كَمْا وصف الله تعالى هذه الليلة. مع العديد من صفات هذه الليلة تنزل الملائكة ويسود السلام حتى الفجر وهناك سورة فِيْ كتاب الله تسمى سورة القدر ولذلك يجب علينا كَمْسلمين أن نستغل هذه الليلة للاقتراب من الله تعالى ونطلب وجهه لكسب. الجنة فِيْ الآخرة. نتمنى أن تنال إعجابكَمْ هذه الأدعية الدينية والإسلامية وترقبوا المزيد من المواضيع المتعلقة بالدعاء الديني من خلال موقع أحلام.