فوائد دهن زيت الزيتون للعظام

فوائد زيت الزيتون للعظام

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي تستخدم بكثرة ويشارك فِيْ إنتاج عدد كبير من الأدوية المتعلقة بمشاكل العظام، وقد ثبت ذلك من خلال العديد من الدراسات ويمكننا تقديم هذه الفوائد فِيْ النقاط التالية

1- فوائد زيت الزيتون لتقوية العظام

من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من التطبيق الموضعي لزيت الزيتون تقوية العظام، وهذا ما وجدته إحدى التجارب أن الأشخاص الذين استخدموا زيت الزيتون يوميًا لديهم مستويات متزايدة من أوستيوكالسين، وهُو أحد البروتينات المسؤولة عَنّْ إفرازه. من الخلايا المكونة للعظام، وبالتالي زيادة جودة العظام وكثافتها وتعزيز صحة العظام عَنّْ طريق زيادة قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم والحماية من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام.

2- تقليل الإحساس بالألم

من أهم فوائد زيت الزيتون للعظام أنه يحتوي على مركب بوليفِيْنوليك رئيسي يعرف باسم الأوليوروبين المعروف بفعاليته فِيْ الحد من الإحساس بالألم وحدوث التهاب المفاصل، بالإضافة إلَّى تسهِيْله على الجسم يتحرك بفضل قدرته على تليين مفاصل الحركة وحماية غضروف الجسم من التآكل.

3- علاج التهاب المفاصل الروماتويدي

من الفوائد الشهِيْرة لمسح زيت الزيتون علاج التهاب المفاصل الروماتويدي، وهُو مرض مناعي ذاتي يصيب المفاصل ويسبب الألم، ولم يتمكن الأطباء من تحديد السبب الدقيق والمفهُوم لهذا المرض. مشكلة.

ومع ذلك، فإنه يحدث بسبب قيام الجهاز المناعي بمهاجمة الخلايا الطبيعية بشكل غير صحيح، ولكن يمكن للعَنّْاصر الموجودة فِيْ زيت الزيتون تحسين هذه الأعراض وتقليل الشعور بالإجهاد التأكسدي لدى الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة، ويمكن الحصول على أقصى فائدة من الزيت عَنّْد استخدام زيت السمك. يضاف إليها.

فوائد دهن ركبتيك بزيت الزيتون

من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من استخدام زيت الزيتون تطبيقه على الركبتين ويمكننا التعرف على هذه الفوائد على النحو التالي

  • يساعد فِيْ تقليل الأعراض المصاحبة لهشاشة العظام مثل الالتهاب، واستخدامه مشابه لاستخدام العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات.
  • تدليك الركبة بزيت الزيتون يقلل من تيبس المنطقة لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات.
  • إن إضافة زيت الزيتون إلَّى الأطعمة المستهلكة قادر على تقليل الألم الناتج عَنّْ التهاب المفاصل بسبب الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة فِيْه ويساعد على تثبيط الإنزيمات التي تسبب الالتهابات فِيْ الجسم.

فوائد مختلفة لزيت الزيتون

من خلال تحديد فوائد استخدام زيت الزيتون على العظام، من المفِيْد التعرف على الفوائد المختلفة لزيت الزيتون نظرًا لتنوع الفوائد التي يمكن الحصول عليها من استخدامه، وهذه الفوائد هِيْ كَمْا يلي

1- تقليل التوتر

هناك أشخاص يتعرضون لعوامل وضغوط معينة تجعلهم يشعرون بالتوتر، وهذا الأمر يمكن أن يؤثر على أدائهم، وزيت الزيتون من أكثر الطرق شيوعًا للمساعدة فِيْ التخفِيْف من هذا الشعور، خاصة عَنّْد استخدامه قبل النوم مباشرة.

وذلك لقدرته على تهدئة الأعصاب وتنشيط الدورة الدموية فِيْ جميع أنحاء الجسم، والمساهمة فِيْ زيادة مستويات الطاقة فِيْ الجسم.

2- زيت غني بالدهُون الصحية الأحادية غير المشبعة

ذكرنا سابقاً أن زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية المستخرجة من ثمار شجرة الزيتون لاحتوائه على حوالي 14٪ دهُون مشبعة وحوالي 11٪ منها دهُون متعددة غير مشبعة مثل أوميغا 3 وأوميغا 6، وقد قامت الدراسات بذلك. أظهرت أن هذه الدهُون تقلل الالتهاب.

كَمْا وجد بعض الآثار المفِيْدة، بما فِيْ ذلك التأثير على الجينات المرتبطة بالسرطان، لأنه يمكن أن يتحمل درجات الحرارة المرتفعة ولا يتأثر بها، مما يجعل زيت الزيتون مثاليًا للطهِيْ.

3- يحتوي على كَمْية كبيرة من مضادات الأكسدة

يعتبر زيت الزيتون البكر من الأطعمة المغذية، فهُو يحتوي على فِيْتامين K وفِيْتامين E بالإضافة إلَّى العديد من الفِيْتامينات، ولكن من أغنى الأشياء التي يحتويها هُو وجود عدد كبير من مضادات الأكسدة القوية وهُو فعال بيولوجيًا فِيْ قدرته على تقليل مخاطر الإصابة بمختلف أنواعها. الأمراض المزمنة.

وتكافح هذه المضادات الحيوية الالتهاب وتساعد فِيْ الحماية من المستويات المرتفعة من الكوليسترول الضار الذي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

4- يساهم فِيْ الوقاية من الجلطات

تحدث السكتة الدماغية عادةً بسبب حادث وعائي دماغي، وهُو حادث ناتج عَنّْ جلطة دموية أو نزيف، وفِيْ بعض البلدان المتقدمة تكون السكتة الدماغية هِيْ السبب الرئيسي الثاني للوفاة.

وأكدت إحدى التجارب أن زيت الزيتون من المواد المستخدمة لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية عَنّْ طريق منع تكون الجلطات.

5- محاربة مرض الزهايمر

يعد مرض الزهايمر من أكثر حالات التنكس العصبي شيوعًا فِيْ العالم، ويشتهر بحدوثه بسبب تراكَمْ لويحات بيتا أميلويد فِيْ خلايا الدماغ، وأظهرت إحدى التجارب التي أجريت على الفئران أن العَنّْاصر الموجودة فِيْ