افضل بروتين للشعر من الصيدلية

أفضل بروتين للشعر صيدلية

إن التعرض اليومي للشعر للعوامل الخارجية وخاصة أشعة الشمس يؤدي إلَّى فقدانه للكثير من الأحماض والبروتينات الضرورية لحيويته وحمايته من التجعد أو التساقط، لذلك كان هناك العديد من المنتجات الغنية بالبروتينات المتوفرة فِيْ الصيدليات.

نظرًا لأن هذه المنتجات تكبح هذه المشكلة بشكل فعال وتضمن أن يكون الشعر جميلًا وأكثر إشراقًا، فإنها تتطلب اختيارًا دقيقًا واعتمادًا على نوع الشعر، وعلى الرغم من الفوائد العديدة، فإن اختيار النوع الخاطئ يمكن أن يتسبب فِيْ تلف الشعر.

نصحك الخبراء بشراء بروتين خالي من الفورمالين الضار، وفِيْ السطور التالية سوف نذكر لكَمْ أفضل بروتين للشعر من الصيدلية والذي نال تقييمات عالية من النساء اللواتي استخدمنه

1- ثيرابي ليس برازيليان بروتين ثيرابي

يعد العلاج بالبروتين البرازيلي أفضل بروتين للشعر من الصيدلية لأنه تم إنتاجه عَنّْ طريق التنقية الحديثة، وهُو علاج بتقنية النانو، وقد تمت الموافقة عليه من قبل وزارة الصحة العالمية.

يحتوي هذا النوع من البروتين على العديد من المواد الطبيعية المفِيْدة للشعر والتي تمنحه الحيوية والصحة، ومنها زيت فول الصويا والأرز والأرجينين وكذلك الكافِيْار والكشمير.

ناهِيْك عَنّْ احتوائه على الأحماض الأمينية والكيراتين، وهِيْ من المواد التي تحمي من التلف وتجعل الشعر مستقيماً وناعماً بشكل فعال. .

نظرًا لأنه يبقى على الشعر من 3 إلَّى 6 أشهر، للحصول على نتائج مضمونة ومذهلة من استخدامه، يجب عليك قراءة تعليماته وسيساعدك أيضًا على تجنب التلف.

أما عَنّْ سعر العلاج بالبروتين فِيْ الصيدليات المصرية، فالعبوة تحتوي على 1100 جرام وتبلغ تكلفتها حوالي 2275 جنيهاً مصرياً.

2- علاج بروتين الماراكوجا

تم إدراج بروتين Maracuja المعالج كأفضل بروتين للشعر فِيْ صيدلية يناسب مختلف أنواع الشعر والأعمار، وقد تم توثيقه من قبل منظمة الغذاء والدواء ليكون فعالًا.

يعمل هذا البروتين على فرد الشعر بنسبة 95٪ ومن أهم مميزاته أنه خالٍ تمامًا من مادة الفورمالين الضارة، مما يجعله مناسبًا للأطفال والكبار على حدٍ سواء، ولا تقتصر فوائده على تنعيم التجاعيد فحسب، بل أيضًا قدرته على التخلص من التجاعيد. إمداد الشعر بالتغذية السليمة والرطوبة.

وهذا يضمن أنه سيمنع التقصف بالإضافة إلَّى مظهره الجميل والجذاب. والجدير بالذكر أن سعر الزجاجة 1000 مل 2500 جنيه بالصيدليات المصرية و 1100 ريال بالصيدليات السعودية و 600 درهم فى الإمارات.

3- بروتين ماجستيك العضوي الحيوي

كَمْا يتوافق بروتين Majestic Organic Protein مع أنواع الشعر المختلفة، حيث يمكن استخدامه فِيْ حالات الشعر الهش أو التالف أو الهش أو حتى الخفِيْف، حيث إنه آمن للغاية بسبب ثروته من المكونات الطبيعية.

تبلغ نسبة الفرد بهذا البروتين 90٪ والجدير بالذكر أنه لا يصنع الفرد فقط بل يعمل أيضًا على علاج المشاكل التي أثرت على الشعر نتيجة عوامل خارجية ويعطيه حيوية مذهلة.

أما سعر ماجيستك أورجانيك بايو بروتين بالصيدليات المصرية فهُو 1100 جنيه للتر للزجاجة.

4- كود بروتين ماكس QOD من الذهب عيار 22

استمرارًا لموضوعَنّْا المتمثل فِيْ عرض أفضل بروتين للشعر فِيْ صيدلية، يعد QOD 22 karat gold protein أحد المنتجات ذات التصنيف العالي لقدرته على تصويب تموجات الشعر وكسرها بشكل فعال.

لسوء الحظ، اتضح أن هذا المنتج غير مناسب للشعر المجعد ؛ لأنه لا يظهر تأثيره عليه كَمْا يظهر على الشعر الناعم وذلك لاحتوائه على الفورمالين بكَمْيات قليلة.

يباع بروتين QOD فِيْ كبرى الصيدليات المصرية ويبلغ سعره 2800 جنيه مصري وجدير بالذكر أن العبوة تكفِيْ حوالي 3 مرات استخدام.

5- البروتين المعالج VEGAN LIZZ

يحتوي بروتين فِيْجن ليس على مادة البانثينيل بالإضافة إلَّى المكاديميا، وهما من المواد التي تساهم بشكل كبير فِيْ القضاء على الشيخوخة المبكرة للشعر مع إعطائه الحيوية والنعومة إلَّى جانب جاذبية لا تقاوم.

ناهِيْك عَنّْ أنها تمنع التساقط أو التقصف لأنها تمنحه رطوبة عالية، وقد تم تحضير هذا المنتج كأفضل بروتين للشعر من الصيدلية، وسعر عبوة سعة 1 لتر يكفِيْ للاستخدام لمرة واحدة وهُو حوالي 400 ريال سعودي.

6- بروتين البنفسج

أوصى العديد من خبراء العَنّْاية بالشعر باستخدام بروتين البنفسج البنفسجي لأنه يحتوي على نسبة صغيرة جدًا من المواد الكيميائية ويحتوي على أكثر من نوع واحد من البروتين داخل العبوة.

ناهِيْك عَنّْ أنه لا يسبب أي آثار جانبية ضارة بالشعر، لذلك تم بيعه فِيْ الصيدليات بسعر أعلى نسبيًا من أنواع البروتين الأخرى، حيث يبلغ سعره 299 ريالًا سعوديًا فِيْ المملكة العربية السعودية، بينما فِيْ مصر 3550 جنيها مصريا.

خصائص بروتين الشعر

يمكن تلخيص فوائد البروتين للشعر فِيْ النقاط التالية

  • إمداد بصيلات الشعر بالأحماض الأمينية والفِيْتامينات.
  • يزيل التجاعيد والتموجات الموجودة فِيْه مع حمايته من التساقط.
  • يمنحونه القوة والحيوية ويجعلون مظهره صحيًا وجذابًا.

كَيْفَِيْة استخدام بروتين الشعر فِيْ المنزل

بعد معرفة أفضل بروتين للشعر من الصيدلية، فِيْ السطور التالية سوف نوضح لك كَيْفَِيْة استخدامه فِيْ المنزل، حيث يوجد الكثير من النساء اللواتي لا يجدن الوقت للذهاب إلَّى صالون التجميل.

مما يدفعهم إلَّى الرغبة فِيْ تطبيقه فِيْ المنزل وتحقيق نتائج تمليس رائعة بنفس القدر. فِيْ الواقع، لا يتطلب استخدام البروتين سوى بضع خطوات بسيطة، ولكن يجب تطبيقها بحذر وحذر، على النحو التالي

  • أولاً، اغسلي شعرك جيدًا بالماء الدافئ، ثم استخدمي الشامبو المخصص لنوع شعرك واغسليه به، وأخيراً اشطفِيْه مرة أخرى بالماء الدافئ.
  • اتركيه حتى يجف ويمكن استخدام مجفف الشعر الكهربائي لتوفِيْر الوقت.
  • أحضر بروتينًا تم اختياره وفقًا لنوع شعرك، ثم افصل شعرك إلَّى عدة أقسام لسهُولة التعامل معه.
  • وزعي نفس الكَمْية من البروتين على أجزاء مختلفة من الشعر، مع الحرص على عدم جعل البروتين قريبًا جدًا من الجذور.
  • استخدمي مكواة مسطحة وكي الشعر بلطف، وتأكدي من كي كل خصلة.
  • اتركي الشعر كَمْا هُو بدون غسله بالماء لمدة 3 أيام حتى يظهر البروتين تأثيره.
  • كَمْ مرة يتم استخدام بروتين الشعر

    من أهم الأسئلة التي تفكر بها العديد من النساء عَنّْد استخدام البروتين لأول مرة والحصول على نتائج مذهلة هُو عدد مرات استخدامه. فِيْ الواقع، إذا كان نوع البروتين جيدًا حقًا، فِيْمكن استخدامه مرة واحدة فِيْ الأسبوع.

    بالنسبة للنوع الطبيعي، يفضل التقديم مرة كل 4 أسابيع، ولكن لتجنب الآثار الجانبية أو تلف الشعر، يجب استشارة طبيب متخصص وقراءة التعليمات المكتوبة على عبوة البروتين.

    طول علاج الشعر بالبروتين

    يجب أن تعلم أي امرأة تعاني من تجعد الشعر وبهته أن استخدام البروتين هُو مجرد حل مؤقت وليس حلاً نهائيًا لهذه المشكلة، حيث تتراوح مدة العلاج به من 3 إلَّى 12 شهرًا.

    حيث أنه إذا تم تجاوز هذه الفترة فمن المتوقع أن يعود الشعر إلَّى حالته الطبيعية قبل الفرد، والجدير بالذكر أن هذه الفترة تحكَمْها نوع البروتين والطريقة المستخدمة فِيْ استخدامه.

    إرشادات لاستخدام البروتينات

    عَنّْد وضع البروتين على شعرك فِيْ المنزل، هناك عدد من الأشياء التي يجب مراعاتها لتجنب إتلافه أو إتلافه، وسنشرحها فِيْ النقاط التالية

    • لا تستخدم مكواة مسطحة حتى يختفِيْ البروتين تمامًا. لأنه يمكن أن يؤدي إلَّى التلف أو السقوط.
    • لا يُنصح مطلقًا بثني شعرك بعد تمليس الشعر بالبروتين أو جمعه بمشبك، حيث يجب تركه مفرودًا لمدة 3 أيام على الأقل.
    • عَنّْد صبغ الشعر، من الضروري اختيار نوع آمن من الألوان، أي بدون الأمونيا، لكن لا ينصح عمومًا بتطبيق اللون على الشعر فِيْ وجود البروتين.
    • تجنب وضع الزيت على الشعر المعالج بمنتجات البروتين، حيث أنه يؤثر سلبًا على الشعر ويسبب تقصفه.
    • بعد استخدام البروتين، من الأفضل وضع بلسم طبي على الشعر.
    • إذا أردت تجفِيْف شعرك بعد غسله فعليك تجفِيْفه برفق باستخدام مناشف قطنية حتى لا تتلفه.

    الآثار الجانبية لبروتين الشعر

    من الممكن تجربة الآثار الجانبية لبروتين الشعر