بديل الزيت فِيْ الكيك

بديل الزيت فِيْ الكيك

الزيت هُو أحد المكونات الأساسية فِيْ صنع وصفات مختلفة من الكعك بنكهات متعددة، ولكن إذا كنت ترغب فِيْ صنعه ولم تجد الزيت، فلن يعد يعتبر مشكلة نظرًا لوجود العديد من البدائل التي يمكنك استخدامها. هذه الحالة وتعمل بنفس دور الزيت وتعتبر من أهم البدائل التي يمكن أن نقدم لك ما يلي

1- عصير تفاح

يعتبر هذا العصير البديل الأكثر شيوعًا للزيت عَنّْد صنع أنواع مختلفة من الكيك لأنه يضيف رطوبة لذيذة ومميزة لمزيج الكيك وبعد استخدامه فِيْ الكيك يصعب عليك معرفة الفرق لأنه يمنحك نفس الشيء نكهة وملمس مميز.

كَمْا أنه لن يضيف أي سعرات حرارية إلَّى الكعكة، ولكن إذا كان العصير غير محلى، فسيقلل من محتوى السكر، لذا تأكد من إضافة البعض إذا أردت.

2- منتجات الألبان

عَنّْد البحث عَنّْ أفضل بديل للزيت فِيْ الكيك، نقدم لك منتجات الألبان، ونعلم أنه من الطبيعي استخدام الحليب فِيْ الكيك، ولكن يمكن استخدام أشكال أخرى من المنتجات كبديل للزيت، مثل الزبادي والقشدة الحامضة و المايونيز، الذي قد يبدو مطاطيًا، لكنه يعتبر خلف أقرب زيت. والمفاجأة الأكبر أنها لا تغير طعم الكعكة.

غالبًا ما تستخدم القشدة الحامضة كبديل للمايونيز، لذا يمكن استخدامها فِيْ صنع الكعك، فاللبن والقشدة الحامضة بدائل لبعضهما البعض، والحليب بديل لها جميعًا. يمكنك استخدام ثلاثة أرباع كوب من الحليب مع ثلث كوب من الزبدة بدلاً من القشدة الحامضة.

3- الزبدة المذابة

تستخدم الزبدة المذابة كبديل قوي للزيت فِيْ الكيك، وعلى الرغم من أنها لذيذة المذاق، إلا أنها غير صحية وتستخدم على نطاق واسع فِيْ وصفات الكيك المعلب. تشتهر هذه الوصفات باستخدام السمن أو الزبدة بدلاً من الزيت. والفرق بينه وبين الزيت أنه دهُون حيوانية مشبعة، والزيت دهُون أحادية غير مشبعة، وهُو أكثر صحة مما هُو عليه.

4- عصير الفاكهة

عصير الفاكهة هُو أحد البدائل القوية للزيت فِيْ الكيك ومن أكثر الأنواع استخدامًا هُو عصير الكَمْثرى. على الرغم من أن عصير التفاح يعطي نكهة خفِيْفة للكيك، إلا أن عصير الكَمْثرى يعطي نكهة أقوى منه. يمكنك تجربة كعكة الشوكولاتة عصير التوت أو كعكة الليمون وعصير الموز مع كعكة وقليل من التوابل.

5- الزبادي اليوناني

فِيْ حالة رغبتك فِيْ الحصول على بديل الزيت فِيْ الكيك، بالإضافة إلَّى تقليل الدهُون والسعرات الحرارية فِيْ الوصفة، نوصي باستخدام الزبادي اليوناني لأنه الحل الأمثل للحصول على كل هذه الفوائد. .

يمكن الاستعاضة عَنّْه باستبدال ثلاثة أرباعه بكوب من الزيت، كَمْا يمكنك استخدام النوع الخالي من الدهُون الذي يخفض السعرات الحرارية بنسبة تصل إلَّى 95٪.

6- الأفوكادو

الأفوكادو من الثمار الفريدة من نوعها، فهُو غني بالدهُون المتنوعة ويمكن استخدامه كبديل لأنواع كثيرة من الدهُون، بالإضافة إلَّى أنه يمكن استخدامه كبديل للزيت فِيْ صنع الكيك وذلك لأنه يمكن استخدامه بنسبة 1 1، لذلك إذا كنت ستستخدم كوبًا من الزيت، فعليك استخدام كوب من الأفوكادو.

لكن ينصح بوضع بعض السوائل عليه لتعويض السائل من الزيت، كَمْا أن الأفوكادو يحتوي على الكثير من أحماض أوميجا 3 بالإضافة إلَّى الدهُون الصحية والألياف، لذلك فهُو يعتبر مصدر جيد للحصول على الفِيْتامينات والمعادن. .

7- دايت صودا

كجزء من تقديم بديل للزيت فِيْ الكيك، يجب أن نذكر أن دايت صودا هِيْ من الخيارات الرائعة التي تتميز بقيمتها المنخفضة من السعرات الحرارية ويمكنك استخدامها فِيْ حالة عدم وجود الزيت وترغب فِيْ عمل كعكة، بالإضافة إلَّى ذلك، يسمح لك بتقليل كَمْية الدهُون فِيْ الكعكة، على الرغم من أنها تبدو مجزأة بعض الشيء.

يمكن إضافته بدلاً من الزيت، ولكن يجب تعديل كَمْية السائل للحصول على القوام المناسب للكيك، ولا يجب أن تخاف من أن يكون الخليط سائلاً قليلاً، فعَنّْدئذ سوف يعطيك نتيجة رائعة عَنّْد الطهِيْ.

8- نشاء الذرة

يعمل نشا الذرة كأحد البدائل المذهلة للزيت عَنّْد صنع الكيك، إلَّى جانب أنه لا يضيف أي سعرات حرارية إلَّى الكيك ولكنه يسمح لك بالحصول على نفس المذاق والقوام ويمكنك استخدامه عَنّْ طريق مزجه مع الكثير من الماء الساخن حتى تحصل على القوام المطلوب.

ثم نترك هذا المزيج ليبرد ونضيفه إلَّى باقي المكونات، لكن لا ننصح باستخدامه فِيْ الوصفات التي تحتاج إلَّى الكثير من الزيت، حيث يمكن أن يتسبب فِيْ تغيير القوام المطلوب.