الى متى يستمر الم العملية القيصرية

ما هِيْ مدة ألم القسم القيصري

تخضع الأم لعملية قيصرية بدلاً من الولادة الطبيعية لعدة أسباب، على الرغم من أنها أقل إيلامًا أثناء العملية، ولكن بعد زوال تأثير التخدير، فإن ألم الولادة الطبيعية يفوق آلام الولادة الطبيعية، لأن الأم تشعر بألم غير طبيعي ولا تستطيع تحمله، لكن إلَّى متى يستمر ألم العملية القيصرية عادة ما يعطي الطبيب الأم المسكنات فِيْ اليوم الأول فِيْ محاولة لتخفِيْف الألم الذي تعاني منه.

كَمْا يصف العديد من التعليمات التي يجب اتباعها بعد خروجها من المستشفى ويوضح لها كَيْفَِيْة العَنّْاية بالجرح لأن ذلك سيسرع من شفائها وسيقل الألم الذي تشعر به تدريجياً حتى تصل إلَّى ستة أشهر من الحمل، ولكن هذا الأمر يختلف من من امرأة إلَّى أخرى، إلَّى الثانية، لذلك بشكل عام، تحتاج إلَّى الاهتمام بالحرج لتسريع عملية الشفاء والتخلص من الألم تمامًا.

نصائح للأمهات بعد الولادة القيصرية

الولادة هِيْ وقت مثير، ومن المعروف أنك حصلت أخيرًا على لقاء طفلك الصغير، الذي استمر فِيْ بطنك لمدة تسعة أشهر من المعاناة والفرح، وهِيْ فترة تتخللها مشاعر مضطربة للغاية، ولكن لا تزال النتائج مؤلمة جدًا، خاصة عَنّْد الخضوع لعملية قيصرية بدلاً من الولادة الروتينية، المهبلية، عَنّْدما تسبب للأم الكثير من الألم حتى تبدأ فِيْ التساؤل إلَّى متى سيستمر الألم بالعملية القيصرية

الجدير بالذكر عزيزتي أنك تحتاج إلَّى وقت طويل قليلاً للتعافِيْ، فالوقت لا يقل عَنّْ شهرين، نعم! ولكن يمكنك تسريع هذه الفترة حتى تقضي وقتًا أقل فِيْ الألم والإرهاق ويمكنك توفِيْر المزيد من الوقت لقضائه مع طفلك وزيادة الرَابِطْة بينكَمْا باتباع الإرشادات التالية

1 – خذ قسطا من الراحة

تعتبر العملية القيصرية عملية صعبة للغاية لا تقل عَنّْ أي عملية أخرى، فهِيْ تتطلب فترة نقاهة، ولكن لا يزال يتعين خلال هذا الوقت الاهتمام بالشفاء التام، وبعد الولادة ستستمر فِيْ المستشفى لمدة يومين أو أربعة أيام، ويمكن تمديد هذه الفترة إذا لاحظت ذلك دكتور سوف تكون هناك بعض المضاعفات على جسمك والتي تتطلب عَنّْاية واهتمامًا ويجب عليك البقاء فِيْ السرير والحصول على قسط كافٍ من الراحة لمدة ثمانية أسابيع على الأقل بعد الخروج من المستشفى.

أعلم أن قول هذا أسهل من فعله يا عزيزتي، وأن هذا الأمر صعب التنفِيْذ للغاية، لأن الطفل يحتاج إلَّى رعاية واهتمام. ربما تكون قد سمعت هذه النصيحة من قبل “نم أولاً ولا تفوّت أي فرصة.” نعم، يجب أن تستلقي وتأخذ قيلولة صغيرة أثناء نوم طفلك الصغير، ولفترة قصيرة ستتمكن من النوم بانتظام.

يمكنك أن تطلب المساعدة من الآخرين إذا كنت لا تستطيع النوم بشكل كافٍ وتشعر بالتعب والإرهاق، وكذلك مساعدتهم فِيْ تحميم الطفل أو تغيير الحفاضات ومتطلبات الرعاية الأخرى، ويمكنك الاستلقاء قليلاً فِيْ ذلك الوقت، و جدير بالذكر أن دعم الزوج مهم جدًا.

2- شفِيْ عواطفك

يمكن أن تكون الولادة بشكل عام تجربة عاطفِيْة لأي شخص، ولكن وفقًا لعدة دراسات، فمن المرجح أن تؤثر على من خضعَنّْ لولادة طارئة أو قيصرية، وهذه المشاعر يمكن أن تعيق إحساسها بالأمومة، لأنها يمكن أن يزيد الشعور بالخجل والذنب كثيرًا، كَمْا أن الأم تتعرض أيضًا لاكتئاب ما بعد الولادة الذي يقف فِيْ طريق الألم الذي تعانين منه، لذلك استمري فِيْ سؤال نفسك إلَّى متى سيستمر الألم من الولادة القيصرية لم يهتم بالسبب وراء ذلك.

هذا خارج يديها! كَمْا أنها لن تكون قادرة على التحكَمْ فِيْ الشعور، لذا فإن العلاج لهذا يأتي من شريك أو صديق مقرب أو أحد أفراد الأسرة. يمكنك أيضًا طلب المساعدة من طبيب معالج أو إحدى مجموعات الشبكات الاجتماعية التي تضم عددًا كبيرًا من النساء اللواتي مررن بهذه التجربة من قبل ولديهن حلول كافِيْة لتجاوز هذه المرحلة.

3- السيطرة على الآلام

عَنّْدما ترى الأم مطالب طفلها الصغير، فإنها عادة ما تشعر بألم فِيْ منطقة الجرح، لذلك يدرك الطبيب ذلك وعادة ما يصف بعض المسكنات للأم.

إذا كان الألم شديدًا، يمكنك وضع كَمْادات دافئة على مكان جرح الولادة، حيث يساعد ذلك على تقليل الألم وعدم الراحة الذي تشعر به الأم.

4- محاربة إمساك النفاس

عادة ما تتعرض النساء بعد الولادة لخطر الإمساك نتيجة مجموعة من الاضطرابات الهرمونية وضعف عضلات البطن خلال هذه الفترة، والاستلقاء لفترة طويلة من المؤكد أن يسبب الإمساك، ومع ألم جرح الولادة بعد الولادة. الولادة القيصرية، تصبح لا تطاق وتتساءل الكثير من النساء إلَّى متى سيستمر الألم أثناء الجراحة للإصرار على الولادة القيصرية والإمساك

لذلك قبل الخضوع لهذه العملية يجب أن تعرف كَيْفَِيْة تجنب الإمساك عَنّْ طريق شرب الكثير من الماء وفِيْ نفس الوقت استشارة الطبيب حول أفضل ملين للحصول عليه، وكذلك الأطعمة الغنية بالألياف والفواكه والخضروات التي تمنع الإمساك.

5- إجراء فحوصات ما بعد الولادة

وبحسب العديد من الدراسات فإن المرأة تحتاج إلَّى رعاية حتى الثلث الأخير من الولادة وللتأكد من عدم معاناتها من أي مضاعفات، لذلك بعد خروجها من مستشفى الولادة يطلب الطبيب من الأم العودة مرة أخرى حتى تمر المطلوب. فترة النفاس. الامتحانات التي هِيْ فِيْ الأسبوع الثالث. جزئي”.

بعد 12 أسبوعًا يتم إجراء فحص شامل، يناقش الطبيب خلاله مع الأم بعض الأسئلة المهمة المتعلقة بالتشخيص، وهِيْ

  • وتيرة النوم خلال هذه الفترة.
  • التغذية والحالة الصحية للطفل.
  • كَيْفَِيْة التعامل مع مضاعفات الحمل، مثل التحكَمْ فِيْ ارتفاع ضغط الدم.
  • الصحة العقلية والأفكار.
  • الأعراض الخاصة بك.

6- التغذية الجيدة

التغذية الجيدة أثناء الحمل لا تقل أهمية عَنّْ ما بعد الولادة، لذلك يجب أن تكون حريصًا على الأطعمة التي تتناولها، سواء كنت مرضعة أو مرضعة، فأنت المصدر الرئيسي لتغذية طفلك، وقد أظهرت إحدى الدراسات أن تناول الفاكهة والفاكهة تزيد الخضراوات من قوة الطفل، كَمْا تمنحه طعمًا حلوًا أثناء الرضاعة.

لا تهمل السوائل أيضًا، خلال هذه الفترة، يجب تجنب الجفاف الذي قد يسبب الإمساك، كَمْا أن الماء يزيد من إنتاج الحليب، وصحتك هِيْ عامل مهم فِيْ بناء صحة طفلك.

7- التعامل مع التغيرات الجسدية

تتعرض المرأة للعديد من التغيرات الجسدية أثناء الحمل وأيضًا بعد الولادة، رغم أن هذا يجعلها تشعر بالقلق والقلق من استمرار هذا الوضع، لكن هذا ليس صحيحًا على الإطلاق، لأن هذه التغيرات تستمر لبعض الوقت ثم تختفِيْ. بعيدا، وهِيْ تحت إدارة جيدة للتخلص منها ومن بين هذه التغييرات ما يلي

  • جفاف المهبل وانفصال عضلات البطن.
  • كثرة الصداع والتعرق الليلي.
  • يساعد الشعر ويتغير الجلد.
  • ألم فِيْ الرحم.
  • تورم الثدي

ستزول هذه التغييرات من تلقاء نفسها، لكنها تحدث على مدى فترة طويلة نوعًا ما، والتي قد لا تستطيع العديد من النساء تحملها، فكَيْفَ نتعامل معها وما هِيْ مدة ألم العملية القيصرية وهذا ما سنذكره فِيْ الآتي

  • تناول بعض المكَمْلات الغذائية وعلاجات تساقط الشعر على النحو الذي يحدده طبيبك.
  • ارتدِ بيجاما خفِيْفة ليلًا لتجنب التعرق الليلي.
  • تناول بعض مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الإيبوبروفِيْن للتخلص من الصداع المتكرر.
  • وضع لصقات الإستروجين للمساعدة على ترطيب منطقة المهبل.
  • يمكنك التخلص من تورم الثدي باستخدام كَمْادات دافئة أو باردة أو مساج.

8- أداء التمارين المناسبة

تحتاج المرأة إلَّى تنشيط عضلات البطن والمشد لتقليل الشعور بالألم وتسريع عملية الشفاء، وهِيْ إحدى الإجابات على السؤال، ما هِيْ مدة الألم للولادة القيصرية ومع ذلك، قبل القيام بأي منها يجب عليك أولاً استشارة الطبيب، فالتمارين المناسبة التي ليست صعبة على الأم خلال هذه الفترة تشمل ما يلي

  • تمرين كيجل يساعد هذا التمرين على شد عضلات البطن والحوض ويساعد فِيْ سلس البول بعد الولادة القيصرية، لذلك يوصي الأطباء به للأمهات دائمًا بعد خروجهن من مستشفى الولادة.
  • تمرين التنفس من التمارين التي تركز على عضلات البطن وتساعد تدريجياً على استعادة قوتها وتسريع عملية الشفاء.
  • اليوجا يساعد هذا التمرين على شد عضلات البطن وتقليل الشعور بالألم، بالإضافة إلَّى أنه يمنحك الشعور