وداع رمضان … كلمات واناشيد وتواشيح مؤثرة

وها نحن نقترب من توديع شهر رمضان المبارك بأيامه الجميلة وليالي عبقه الرائعة. وها نحن قريبون من فراق شهر القرآن والصبر والتقوى والمغفرة والرحمة والتحرر من اللهِيْب. معاك يا شهر الصيام والوقوف، يا شهر القرآن والذكر، لقد قيل كثير من الأقوال والكلمات والأناشيد والأشعار التي تلامس القلوب وتحزن القلوب بسبب مرور أفضل شهُور السنة. وفِيْ هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكَمْ متابعينا الكرام متابعي موقع الحلم موضوع اسمه وداعا رمضان … كلمات مؤثرة وهتافات ونقوش سنجمعها لكَمْ فِيْ هذا الموضوع عدد كبير جدا ومجموعة ضخمة من أجمل الأغاني التي غنيت فِيْ شهر رمضان المبارك، ولكي لا نملّك، فلنستمتع بقراءة هذه الكلمات معًا.

كلمات جميلة لتوديع رمضان

  • وداعا رمضان، تقبل الله الصائمين، ومن قام ومن ركع فِيْ شهرك شهر الرحمة. عسى أن يرجعوا إلَّى المؤمنين والمؤمنات بالخير والبركة والمغفرة. ربنا عهدنا إليك رمضان فلا تجعله آخر أيام عصرنا.
  • يمضي رمضان بعد أن عمل بعض الناس الخير وبعضهم سيئ. ويستمر وهُو شاهد لنا أو ضدنا. يشهد على من صام وصلى بالعدل والرحمة، وشاهد عيوب إهماله وإبعاده ونسيانه.
  • ما هُو الخطأ فِيْ مرور شهر الصيام بسرعة، وما هُو الخطأ فِيْ باقي شهُور السنة كَمْ أنت بطيء
  • رمضان سوق صعد ثم هبط وانتصر فِيْه الرابحون وخسر الخاسرون فوالله كَمْ سقط فِيْه كَمْ عدد مذكور فِيْه وكَمْ شكر فِيْه من شاكرين وكَمْ تواضعوا فِيْه وكَمْ بالغ فِيْ ذلك كَمْ عدد المشاغب المشاغب
  • أنتم لستم ممن تنتهِيْ عبادتهم نهاية شهر رمضان، وانقطعت علاقته بالرب بعد انقضاء هذا الشهر المبارك.
  • انتهى شهر الصيام، فما مدى سعادة أرواح المنتصرين، وما أشهى حياة المقبولين، وما أذلّ نفوس العصاة، وما هِيْ بغيضة حالة العَنّْف المفرط.
  • لحظات ذهبية قبل نهاية آخر أيام شهر رمضان شهر الخير والبركات، فلنقضيها فِيْ ذكر الله والاستغفار.
  • هل يجب أن يكون هناك انقطاع جاد فِيْ المساءلة حيث ننظر إلَّى ما فعلناه فِيْ شهر عملنا ما هِيْ الفوائد التي تعلمناها من هذا وما هِيْ الأشياء التي لم نحققها فمن عمل الخير فليحمد الله، وضاعف إحسانه، ونسأل الله الثبات والقبول والمغفرة.
  • أسأل الله أن يجعلك من الذين غفر لهم وأرضاه، وغفر لهم وحرم عليهم النار وكتب عليهم الجنة.
  • للمزيد يمكنك قراءة كلمات عَنّْ رمضان

    شعر فِيْ دخول رمضان

    يا غفلة وذهبت ليالي الصيام ** كثرت ذنوبك، قف على الباب وابكي عليها، واستخدم باقي هذا الشهر لتحصد ** ثمار الخير التي زرعتها

    **

    إذا لم يكن هناك عائق فِيْ سمعي *** وفِيْ عيني نظرة حزينة وفِيْ تفكيري صمت، فإن نصيبي فِيْ صومي هُو الجوع والعطش *** وإذا قلت صمت يومًا لم أصم

    **

    يا شهرُ كَمْ لي فِيْكَ مِن إشراقةٍ * * * تَطوي الظلامَ وتَنشُرُ الأعراسَا أنبتَّ بالتقوى شِعَابَ قلوبِنا * * * وسَقَيْتَ بالآيِ الكِرامِ غِراسَا نَفحاتُكَ الغَنَّاءُ رِفْدُ سعادةٍ * * * تَستنزِلُ الرحَمَاتِ والإيناسَا و نسائمُ الأسحارِ تَذهبُ بالضَّنَى * * * وتُهَدهِدُ الوِجدانَ مما قاسَى و بكلِّ سانِحَةٍ أضاءت اللحظات من السنة * * * من نور أحمد مثل منارة

    للمزيد يمكنك قراءة عبارات رمضان كريم

    عبارات مصورة عَنّْ رمضان

    وداعا رمضان شعر وداع رمضان دعاء اليوم التاسع والعشرين

    يمكنك قراءة المزيد أسئلة رمضان، مسابقات

    يا له من مؤسف أن نهاية شهر رمضان تقترب، فلا يسلم شهرنا ونقول لكَمْ وداعا ولا نقلي أن نترككَمْ فِيْه، وفِيْه توديع رمضان … كلمات مؤثرة، ترانيم والاقتباسات. لقد وضعَنّْا بين يديك اقتباسات مختارة من أجمل الأشياء التي كتبت عَنّْ رمضان. بدأنا المقابلة بفقرة بعَنّْوان أجمل أقوال وداع رمضان وفِيْ الفقرة الثانية قدمنا ​​شعرًا عَنّْ الخروج من رمضان واختتمنا مقابلتنا بفقرة بعَنّْوان عبارات مصورة عَنّْ رمضان.