أسرع طريقة لالتئام جرح الولادة

أسرع طريقة لعلاج جرح الولادة

تعتبر فترة الولادة هِيْ الأكثر تطلبًا خلال فترة الحمل بأكَمْلها. على الأم أن تعتني بجرح الولادة وأن تبدأ بممارسة الأمومة، وهُو الأمر الذي لم تعتد عليه، وبالتالي تتعرض الأم لضغط نفسي قوي يمكن أن يطيل وقت الولادة. التئام الجروح لعدم قدرتها على الحصول على قسط كافٍ من النوم، وهذا بدوره يمثل ضغطًا نفسيًا إضافِيًْا.

حيث تحتاج المرأة ما يصل إلَّى 45 يومًا للتعافِيْ التام من الولادة، سواء كانت ولادة طبيعية أو عملية قيصرية، لأن نوعي الولادة يكونان نتيجة الجراحة تحت التخدير، بينما يمكن أن تشرع بشكل أسرع فِيْ التئام جرح الولادة. مما يساعدها بشكل كبير فِيْ التعافِيْ من جروحها ومن يساعدها على القيام بذلك من خلال العَنّْاية بصغيرها والاعتناء بالأنشطة المنزلية البسيطة.

لذلك يجب على المرأة أن تلجأ إلَّى بعض الطرق الطبيعية التي بدورها تساعد على الإسراع فِيْ التئام جرح الولادة، مع مراعاة أنها لا تترك ندبات كبيرة تجعل الأم تشعر بأنها مقيده بشكل البطن، وذلك على النحو التالي

1- مسحوق الكركَمْ

يستخدم الكركَمْ كأسرع طريقة لعلاج جرح الولادة لأنه غني بالكركَمْين وهُو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية. يتخلص من البكتيريا المتراكَمْة على سطح الجلد حول الجرح مما يمنع الجرح من الالتئام بسرعة. بالإضافة إلَّى قدرته على التخلص من الالتهابات وهذا يساعد فِيْ شفاء الخلايا بشكل أسرع.

حيث يمكن الاعتماد على الكركَمْ، قم بخلطه مع 1 ملعقة كبيرة من الماء وخلطه جيداً لتشكيل معجون متماسك ووضعه على جرح الولادة لمدة 15 دقيقة أثناء تغطية الضمادة، يمكن تغيير الضمادات بعد مرور الوقت المحدد .

2- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هُو أحد العلاجات التي تم استخدامها فِيْ الماضي فِيْ الطب البديل لتنظيف الجروح، لأن زيت جوز الهند النقي يحتوي على مركب أحادي الورين له خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات والبكتيريا الضارة، لذا فإن استخدامه يمكن أن يسرع من التئام الجروح. جرح الولادة.

يمكن للمرأة أن تضع القليل منه على مكان جرح الولادة، وتضع ضمادات وتغيرها بعد ساعتين، وبعد ساعتين تستبدل الضمادة بضمادة أخرى، وتكرر مرتين فِيْ اليوم لضمان التعافِيْ السريع من الجرح. جرح الولادة دون آثار ضارة على الجلد.

3- جل الصبار

جل الصبار، المعروف باسم جل الصبار، هُو مادة شفافة ذات ملمس لزج يتم استخراجه من داخل أوراق الصبار الخضراء. هذا الجل غني بمضادات الأكسدة والفِيْتامينات والمعادن الغذائية. يمكن استخدامه بأسرع طريقة لعلاج جرح الولادة.

حيث يمكن تطبيقه على الجرح عَنّْ طريق وضع ضمادات مبللة على الجرح وتغييرها كل ساعتين وهذا بدوره يساعد على التئام الجروح ويحافظ على الجلد المحيط به خالي من البكتيريا حيث يساعد جل الصبار على التخلص من البكتيريا الضارة المتراكَمْة على الجلد، هُو الذي يجعل الجرح أسوأ.

4- عسل نقي

يعتبر العسل من العلاجات الطبيعية المستخدمة فِيْ الطب البديل لتنظيف الجروح والتخلص من الأوساط البكتيرية المحيطة بالجرح، لأن العسل الصافِيْ يحتوي على مضادات الأكسدة والعَنّْاصر المضادة للبكتيريا والبكتيريا، لذلك يمكن استخدامه لعلاج جروح الولادة. . ، لذلك يمكن تقسيمها قليلاً إلَّى ضمادات توضع على جرح الولادة ويتم تغييرها مرتين فِيْ اليوم، طوال الأسبوع، لضمان التئام جرح الولادة.

5- زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، لذلك يمكن استخدامه كوسيلة فعالة فِيْ إزالة الجروح وخاصة جروح الحمل، وهُو من الأنواع التي تستخدم بكثرة فِيْ علاج الجروح.

لذا تضع المرأة بضع قطرات على الضمادة الخاصة بها وتضعها فِيْ مكان الولادة، لكن عليها أن تفعل ذلك مرة واحدة يوميًا لمدة أسبوع كامل، وهذه أسرع طريقة للشفاء من جرح الولادة.

6- عشبة الآذريون

يمكن التعرف على هذه العشبة باسم آخر وهُو الآذريون، لقوامها الناعم الذي يشبه هذه المادة، لاحتوائها على الكثير من مضادات الأكسدة، لذلك يمكن تحضير مغليها وتنظيفها على الجرح يومياً، لأنها تساعد فِيْ زيادة التدفق. من الدورة الدموية، مما يزيد من معدل التئام الأنسجة فِيْ المنطقة.

7- أوراق التوت

يمكن الاعتماد على أوراق التوت لعلاج التهاب المفاصل والتهاب الجلد والتهابات الجروح العميقة. يمكن استخدام مغلي أوراق التوت لتنظيف جرح الولادة يوميًا، حيث يحتوي على فِيْتامين ج وفِيْتامين ب، مما يخفف بدوره من مشاكل الجلد ويساعد فِيْ التئام الجروح.

8- شاي البابونج

شاي البابونج من الأعشاب الشهِيْرة التي يمكن استخدامها لتسريع التئام جرح الولادة. شاي البابونج غني بمضادات الأكسدة والمواد المضادة للالتهابات ومضادات الميكروبات. يمكن الاعتماد عليه كَمْستحضر للمساعدة فِيْ تنظيف البكتيريا المتراكَمْة على الجرح مما يزيد بدوره من التهاب الجرح وبالتالي يطيل من وقت الشفاء.

حيث يمكنك إضافة ملعقة من مسحوق البابونج للشاي المغلي وتركه يخمر لمدة دقيقة وترك الشاي يبرد ثم مرتين فِيْ اليوم يتم استخدامه لتنظيف جرح الولادة وإذا استمرت على هذا المنوال لمدة أسبوع الجرح تلتئم تماما.

نصائح للشفاء السريع من جروح الولادة

باتباع أسرع طريقة للشفاء من جرح الولادة، هناك بعض الإرشادات التي يمكن للمرأة اتباعها لتسريع الشفاء من جرح الولادة والقدرة على ممارسة الأنشطة اليومية العادية، حيث تحتوي النقاط التالية على إرشادات يجب اتباعها

  • الالتزام بالراحة التامة يحتاج الجسم إلَّى الراحة بعد النهُوض من جراحة الولادة، سواء كانت عملية جراحية طبيعية أو عملية قيصرية، وينتج عَنّْ كل منها جرح يجب أن يظل ثابتًا تمامًا، حيث قد يستعين بعض الأقارب للمساعدة فِيْ العَنّْاية. من الطفل الصغير حتى تتعافى الأم بشكل أسرع.
  • العَنّْاية بالنفس يجب على الأم الانتباه إلَّى كل الأحاسيس التي تشعر بها لأول مرة، لأنها ليست معتادة بطبيعتها على السهر طويلاً، وعدم النوم، وإجبارها على التعب، لأن هذا يختلف عَنّْ حياتها السابقة. روح.
  • الالتزام بنظام غذائي سليم أهم شيء تفعله الأم هُو اتباع نظام غذائي سليم، فهذه بدورها هِيْ أسرع طريقة للشفاء من جرح الولادة لأنها تزود الجسم بالعَنّْاصر المهمة لتسريع التئام الجروح. بالإضافة إلَّى أنه يقلل من معاناة اضطرابات الجهاز الهضمي التي تصيب الجرح بالعدوى.
  • الاستمرار فِيْ المشي يوصي الطبيب بتجنب ممارسة الرياضة، ولكن لا مانع من الاستمرار فِيْ المشي لمدة نصف ساعة يوميًا، حتى لو كانت المرأة غير قادرة على القيام بذلك فِيْ فترة ما بعد الولادة الأولى، فِيْمكنها القيام بذلك بدءًا منها. الشعور بالتحسن.
  • استخدام مسكنات الآلام ينصح باستشارة الطبيب المختص بالولادة، نوع المسكن المناسب لطبيعة جسم الأم، بالإضافة إلَّى كونه آمنًا للرضاعة الطبيعية، حيث يتم إصدار المسكن المناسب للألم. حالة.
  • فحص الجرح بعد الوقت المتفق عليه، يجب على المرأة محاولة فحص الجرح باستشارة الطبيب