أفضل قماش عبايه مايحتاج كوي

أفضل أقمشة عباية لا تحتاج للكي

الكي من الأشياء التي تضيع الكثير من الوقت والجهد، وتعريض الأقمشة لدرجات حرارة عالية لها تأثير سلبي عليها، حتى لو كانت من الأقمشة التي تتعرض لها، لأن درجات الحرارة تضر بمكونات القماش. الوقت، لذلك يلجأ الجميع إلَّى استخدام الأقمشة التي لا تحتاج إلَّى كي كي، والتي سنتعرف عليها من خلال الفقرات التالية

1- قماش الباييت

يعتبر هذا النوع من القماش من أنسب أنواع الأقمشة المستخدمة فِيْ صناعة العبايات للمناسبات الهامة مثل الأعراس، والجدير بالذكر أن له اسمًا آخر وهُو قماش الترتر.

2- أسود علوي

عَنّْدما نتحدث عَنّْ أفضل أنواع أقمشة العبايات التي لا تحتاج إلَّى تسويتها، لا بد من ذكر القماش الأسود العلوي لأن هذا النوع يستخدم بكثرة فِيْ إنتاج العبايات الصيفِيْة لما تتميز به من نعومة وخفة، بالإضافة إلَّى توافر العديد من الألوان. والدرجات، ولا يقتصر استخدامه على منطقة العباية، بل يمكن استخدامه أيضًا لعمل الطرح أو البلوزات الصيفِيْة.

3- كريب سعودي

من المعروف أن أقمشة الكريب لا تحتاج للكي، كَمْا أن نوع الكريب السعودي يتميز بكونه لا يحتاج للتطريز، لأن جمال القماش يكفِيْ لجعله يبدو أنيقاً وأنيقاً. طبقة أخرى من الملابس تحتها.

4- قماش كتان

فِيْما يتعلق بعرضنا لأفضل أقمشة العباية التي لا تحتاج إلَّى تسويتها، تجدر الإشارة إلَّى أن الكتان يبرز لمناسبة ارتدائه فِيْ الخريف والشتاء، حيث أنه من الأقمشة التي تضفِيْ القليل من الدفء. . لمستخدميها كَمْا أنها ذات جودة عالية تتميز بتماسك أنسجتها وبالتالي ضرورة الكي.

5- فرسان الراين

هذا النسيج ينتمي إلَّى إندونيسيا التي تتميز بإنتاج العديد من الأقمشة ذات الجودة الممتازة، ويتميز هذا النوع بالذات بكونه سهل التنظيف ولا يحتفظ بالبقع لفترة طويلة مما يعَنّْي أنه لا داعي لأن يكون تتعرض لمواد كيميائية تستخدم فِيْ التنظيف والتي لا تزال تحمل بعض التلف. الأقمشة تالفة أو باهتة.

6- قماش ساتان

بالرغم من أن هذا القماش غير مناسب لجميع الأوزان لأنه لا تفضله النساء البدينات، إلا أنه أفضل قماش عباية لا يحتاج إلَّى الكي، كَمْا أنه من الأقمشة المميزة جدًا فِيْ مجال المناسبات المهمة أو المقابلات، لسهُولة ارتدائها، ويجب ألا ننسى أنه ذكر اللمعان المميز الذي تضفِيْه على العباءة، مما يضفِيْ عليها نوعًا من الرقة والأنوثة.

7- كريب ياباني

عَنّْد ذكر أنواع أقمشة الكريب يجب ألا ننسى قماش الكريب الياباني الذي يستخدم غالبًا فِيْ العبايات السوداء الأكثر مبيعًا فِيْ دول الخليج ويصنف أيضًا على أنه أفضل قماش عباية يتم تسويته.

8- قماش ندى

فِيْما يتعلق بمعالجة أفضل أنواع أقمشة العباية التي لا تحتاج إلَّى الكي، لا بد من التنويه إلَّى أن هذا القماش يعتبر أيضًا من الأقمشة سريعة التآكل حيث يتميز بخفة ونعومة شديدين، لذا فهُو الأفضل قماش عباية. لمن لديهم بشرة حساسة.

9- تويد

بالإضافة إلَّى كونه أفضل أقمشة عباية لا تحتاج إلَّى ملكة، فإن هذا القماش من الأقمشة الشتوية التي لا تشعر بالثقل عَنّْد ارتدائها، كَمْا أنها تُصنف ضمن الأقمشة شديدة النعومة.

10- صالون كريب

يعتبر هذا النوع من أنواع الأقمشة الكريب المستخدمة فِيْ إنتاج العبايات، ولكنه أكثر تحديدًا لموسم الصيف، حيث أنه قماش بارد ورقيق فِيْ نفس الوقت.

11- قماش حريري

يعتبر الحرير من الأقمشة التي لا تحتاج إلَّى تعريف حيث أنه من أشهر وأفضل أنواع الأقمشة ولكنه يعتبر من الخامات باهظة الثمن ولكن هذا يرجع إلَّى جاذبيته وأناقته التي يضيفها إلَّى العباءة المصنوعة منه. كَمْا أنه يناسب جميع أنواع النزهات الليلية والصباحية، والجدير بالذكر أن الأقمشة الحريرية متوفرة منها نوعين خشبي ورجالي.

12- رويال فابريك

سمي هذا النوع على نحو مناسب لأنه يعطي العباية المصنوعة منه مظهر ملكي بسبب لونها الأسود الغامق والنعومة والأنوثة والرفاهِيْة التي تضفِيْها.

أنسب أنواع الأقمشة للعبايات

بعد معرفة أفضل أنواع أقمشة العبايات للحديد، لا بد من ذكر أنسب الخامات المستخدمة فِيْ العبايات والمتمثلة فِيْ الآتي

1- الرباط