متى سويتي تحليل منزلي بعد الترجيع

متى قمت بأداء واجبك بعد الترجيع

الإجابة على السؤال عَنّْ مَوعِد إجراء التحليل المنزلي بعد نقل الأجنة يتم بين عشرة أيام وحوالي أسبوعين بعد عملية جمع الجنين، وقد تم تحديد هذه الفترة بالذات لأن هرمون الحمل لا يبدأ بالظهُور فِيْ جسم المرأة حتى بعد عشرة أيام أو أسبوعين من عملية الحصول على الجنين، وفِيْ ذلك الوقت فقط يمكن للمرأة أن تكون متأكدة تمامًا مما إذا كانت حاملاً أم لا.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلَّى أن اختبار الحمل المنزلي فِيْ مثل هذه الظروف ليس الخيار الأفضل للكشف عَنّْ الحمل بعد جمع الجنين، لأن الاختبار المنزلي قد لا يكون دقيقًا أو أن هرمون الحمل لم يرتفع بعد، فقد تكون المرأة حاملًا بالفعل. لكن النتيجة ستكون سلبية، لذلك تبدأ معالجة هذا الأمر على أساس عدم وجود حمل، مما قد يعرضها للإجهاض.

الطريقة الصحيحة للكشف عَنّْ الحمل هنا هِيْ إجراء تحليل الحمل عَنّْ طريق أخذ عينة دم فِيْ معمل تحاليل طبية، وهذه هِيْ الطريقة الأكثر دقة، لأن الغرض من تحليل الحمل هُو قياس هرمون الحمل، أو كَمْا هُو. مواقف. على HCG، وإذا ظهرت نتيجة هذا الهرمون فِيْ فحص الدم، فهذا يعَنّْي أن النتيجة إيجابية وأن الحمل قد حدث بالفعل، ولكن إذا لم يظهر، فهذا يعَنّْي فشل عملية الحقن.

ماذا يعَنّْي جمع الأجنة

إن إجابة السؤال عَنّْ مَوعِد إجراء التحليل المنزلي بعد الجمع يشجعَنّْا بشكل مباشر على معرفة المزيد عَنّْ عملية جمع الأجنة بشكل عام، وهذه العملية هِيْ الخطوة الأخيرة فِيْ عملية حقن الأجنة المجهري، والتي يتم اللجوء إليها فِيْ هذا الحدث أن أحد الزوجين يعاني من مشكلة تمنعه ​​من الإنجاب.

أما المقصود بنقل الأجنة فهُو خطوة يتم فِيْها إعادة البويضات التي سبق تخصيبها بالحيوانات المنوية إلَّى جسد المرأة للمرة الثانية لتغرس فِيْ الرحم لتتطور بمرور الوقت وتتطور. يستمر الحمل. بالطريقة الطبيعية المعتادة وهذه الخطوة حساسة للغاية لأن نجاح أو فشل العملية يعتمد عليها.

تقنية الحقن المجهري

استمرارًا للإجابة على سؤال متى قمت بالتحليل المنزلي بعد عودتك، سنتعرف أكثر على عملية الحقن المجهري بشكل عام وهِيْ إحدى التقنيات التي تم تطويرها فِيْ العلوم الطبية، وتحديداً فِيْ مجال التعامل مع العقم وعلاج العقم. تأخر الولادة عَنّْد الزوجين، وهدفها تحفِيْز الإباضة عَنّْد النساء بحيث يحدث الإخصاب وبالتالي حدوث الحمل.

تتم هذه العملية عَنّْ طريق حقن البويضة الناضجة التي يتم أخذها من جسم المرأة بحيوان منوي واحد من الزوج، وبعد الإخصاب، يتم زرع هذه البويضة الملقحة مباشرة فِيْ رحم الزوجة أو وضعها فِيْ إحدى قناتي فالوب للسماح لها بذلك. للانتقال. وتصل إلَّى الرحم وهذه العملية تتبع تسلسل منظم من الخطوات على النحو التالي

1- تعزيز التبويض

فِيْ البداية تكون المرأة مستعدة لعملية الحقن المجهري عَنّْ طريق إعطاء المرأة الأدوية الهرمونية والمنشطات لتحفِيْز عملية التبويض عَنّْ طريق زيادة قدرة المبيضين على إنتاج عدد من البويضات الناضجة ومن بين الأدوية المستخدمة لهذا الغرض gonadotropins. مع الهرمون المنبه للجريب وهذه الأدوية تستخدم بانتظام لمدة أسبوعين على الأقل.

فِيْ بداية الأسبوع الثاني، يمكن للطبيب المعالج تغيير جرعة هذه الأدوية بناءً على نتائج فحص دم المرأة وفحص الموجات فوق الصوتية. نضوج هذه البيض.

2- إخراج البيضة

بعد مدة أقصاها أربع أو ست وثلاثون ساعة، يبدأ الطبيب عملية جمع البويضات الناضجة عَنّْ طريق سحبها عبر القناة المهبلية باستخدام إبرة موجهة بواسطة جهاز الموجات فوق الصوتية، أو يتم الانتهاء من هذا الإجراء باستخدام منظار البطن، وبعد ذلك يتم البويضات يتم وضعهم فِيْ حاضنة بشروط ومعايير محددة لهم.

3- جمع الحيوانات المنوية

فِيْ هذه الخطوة يتم إخراج الحيوانات المنوية من جسم الزوج عَنّْ طريق الاستمناء أو الجراحة، حيث يتم عمل شق صغير فِيْ القضيب واستخراجها من الخصيتين. عادة لا يلجأ الأطباء إلَّى هذه الطريقة إذا كانت تمنع الرجل من قذف الحيوانات المنوية أو ربما لسبب آخر يمنع نمو ونمو الحيوانات المنوية الذكرية.

فِيْ هذه الخطوة من المهم جدًا إجراء اختبار جيني على الرجل قبل اكتمال عملية الحقن، وذلك للكشف عَنّْ أي مرض وراثي أو تشوه مبكرًا والتأكد من أنه لا يعاني من نقص أو نقص فِيْ الحيوانات المنوية . رقم.

4- تسميد البويضة

خلال هذه المرحلة، يتم تحضير عينة الحيوانات المنوية من خلال عملية تسمى علميًا بالطرد المركزي أو تدوير الحيوانات المنوية فِيْ وسط معين والهدف من هذه العملية هُو فصل الحيوانات المنوية الحية عَنّْ الحيوانات المنوية الميتة وفِيْ النهاية يتم جمع حيوان منوي واحد فقط. فِيْ ابرة زجاجية لغرض الحقن مباشرة فِيْ البويضة الملقحة والفحص اللاحق للتأكد من نجاح تخصيبها.

5- إعادة الجنين

بعد فترة حضانة البويضة والحيوانات المنوية وانتهاء من عملية الإخصاب ومرور فترة لا تقل عَنّْ ثلاثة أيام وخمسة أيام على الأكثر لضمان النمو والتطور، يتم عمل أنبوب طبي رفِيْع يستخدم لزرع البويضة الملقحة فِيْ رحم الزوجة أو إحدى قناتي فالوب.

المحظورات بعد نقل الأجنة

بعد أن تمر المرأة بمرحلة إعادة الأجنة إلَّى الرحم كخطوة أخيرة فِيْ عملية الحقن المجهري، هناك بعض الأشياء التي تمنعها تمامًا إذا أرادت أن يسير حملها على ما يرام، وهذه الأمور تتلخص فِيْ النقاط التالية

  • التوتر العقلي والضغط العصبي.
  • الأنشطة البدنية التي تجعله يصاب بالحمى أو تزيد من معدل ضربات قلبه.
  • بذل مجهُود كبير فِيْ المشي وصعود ونزول السلم واستخدام وسائل النقل المختلفة.
  • قومي بإجراء اختبار الحمل بعد العملية مباشرة أو بعد عدة أيام.
  • التدخين.
  • تناول الأطعمة الحارة.
  • شرب المشروبات الكحولية.
  • الوجبات السريعة أو الأطعمة المقلية والدسمة.
  • ممارسة الجنس مع الزوج.

افضل تحليل للحمل م