الطاقة الشمسية فِيْ تونس اهم مشاريع الدولة وخططها لتطوير مجال الطاقة الشمسية

سنعرض لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام معلومات مهمة عَنّْ دولة تونس واهتمامها بمجال الطاقة الشمسية، حيث تطمح الدولة التونسية لإنتاج ما يقرب من 30٪ من احتياجاتها من الكهرباء من خلال مصادر الطاقة المتجددة. عام 2030 م، حيث تعتمد تونس على محطات توليد الكهرباء لتغطية 97٪ من احتياجاتها، والجدير بالذكر أنه تم إنشاء أول محطة للطاقة الشمسية على حافة الصحراء الكبرى وتحديداً فِيْ مدينة (تونر). تبلغ مساحتها حوالي (0.4) كيلو متر مربع. أما بالنسبة لسرعة الإشعاع الشمسي فِيْ تونس فهِيْ تتراوح ما بين 1800 كيلو وات / ساعة للمتر المربع فِيْ شمال البلاد إلَّى 2600 كيلو وات / ساعة للمتر المربع فِيْ جنوب البلاد، لذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام باقة من أهم المعلومات عَنّْ محطات الطاقة الشمسية فِيْ تونس نتمنى أن تستفِيْدوا من هذه المعلومة ونتمنى أن تنال إعجابكَمْ.

برنامج بروسول

يمكن تعريف البرنامج التونسي للطاقة الشمسية، المعروف أيضًا باسم (بروسول)، بأنه مبادرة مشتركة بين الوكالة الوطنية التونسية للتحكَمْ فِيْ الطاقة وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة بالإضافة إلَّى الشركة التونسية للكهرباء والغاز. سوق السخانات الشمسية من خلال تقديم الدعم المالي بالإضافة إلَّى تقديم قروض ميسرة للمواطنين لدعم تكلفة شراء السخانات الشمسية حيث تساهم الحكومة بنسبة 20٪ من تكلفة الشراء الرئيسية.

الطاقة الشمسية ستتعرف على أهم استخداماتها وطرق تخزينها وحجم الطاقة الشمسية على الأرض

مشروع تونور

يهدف هذا المشروع إلَّى تطوير مجال الطاقة الشمسية فِيْ تونس، لأن هذا المشروع يساهم فِيْ تطوير صناعة الطاقة من خلال زيادة الخبرة فِيْ مجال الطاقة الشمسية، ومشروع تونور له العديد من المزايا، لأن هذا المشروع يتيح لتونس، جنبا إلَّى جنب مع الدول التي ساهمت فِيْ المشروع زيادة نسبة انتاج الكهرباء بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة وكذلك ساهمت فِيْ الحد من انتاج ملوثات ثاني اكسيد الكربون.

تتميز تونس بمستوى إشعاع شمسي أعلى من 20٪ مقارنة بالمناطق الأخرى فِيْ أوروبا وتتميز الصحراء الكبرى بمساحتها الشاسعة، ولهذا فهِيْ مكان متميز لإقامة مشاريع أخرى على أراضيها، وتنور. تقع فِيْ الصحراء الكبرى، حيث يصل مستوى الإشعاع الشمسي فِيْها إلَّى 2500 كيلو وات / ساعة للمتر المربع.

ويمكنك قراءة المزيد طرق ترشيد استهلاك الكهرباء ونصائح لتقليل استهلاك الكهرباء فِيْ المنزل

تخطط الدولة لتطوير الطاقة الشمسية

  • دعوة لتقديم عطاءات لإنشاء محطة للطاقة الشمسية بطاقة إنتاجية 60 ميغاواط وهذه المبادرة هِيْ الرابعة من نوعها.
  • تتطلع الحكومة التونسية إلَّى تركيب مجموعة خلايا شمسية بقدرة إنتاجية تبلغ نحو 10 ميغاوات فِيْ مدينة (قابس) الواقعة جنوب شرقي البلاد، بعد إقامة شراكة مع مجموعة من الشركات.
  • ويمكنك قراءة المزيد البحث عَنّْ الطاقة المتجددة وفوائدها وأهم استخداماتها فِيْ حياتنا

    الألواح الشمسية

    مشاريع الطاقة فِيْ تونس

    مشاريع الطاقة الشمسية فِيْ تونس

    قدمنا ​​لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام حزمة معلومات عَنّْ مشاريع الطاقة الشمسية فِيْ دولة تونس، لأن دولة تونس من الدول التي أولت اهتماما كبيرا بمجال توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية. . الطاقة، وهذا بالتأكيد له العديد من الفوائد التي ستجلبها البلاد، وحتى الآن هناك محطتان للطاقة الشمسية هما محطة بروسول، بالإضافة إلَّى محطة تونور التي تقع فِيْ الصحراء الكبرى. تعتبر الطاقة الشمسية من أهم مصادر الطاقة المتجددة. لذلك، يجب على الدول التي ترغب فِيْ التقدم والتطور الانتباه إلَّى مثل هذه المشاريع. نأمل أن تكون هذه المعلومات قد أفادتكَمْ ونالت رضاكَمْ، ترقبوا المزيد من الموضوعات المتعلقة بالمعلومات عَنّْ مشاريع الطاقة فِيْ مختلف الدول العربية من خلال موقع أحلام.