أفضل زيت لعلاج آلام المفاصل

أفضل زيت لألم المفاصل

تعتبر الزيوت من أشهر طرق العلاج الطبيعي المستخدمة فِيْ تخفِيْف آلام الجسم المختلفة، حيث تستخدم فِيْ علاج عدد كبير من الأمراض وأشهرها آلام المفاصل، وذلك لفعاليتها التي ظهرت. فِيْ عدد كبير من الحالات التي تم استخدامها، ومن أفضل أنواع الزيوت ما يلي

1- زيت الزيتون

يأتي زيت الزيتون فِيْ المرتبة الأولى فِيْ هذه القائمة لاحتوائه على حمض الأوليك بكَمْية حوالي 73٪ وهذا الحمض يلعب دور مضاد للأكسدة لأنه بالإضافة إلَّى احتوائه على أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 والتي تعتبر من مضادات الأكسدة الهامة. – احماض امينية التهابية.

هذا بالإضافة إلَّى وجود مركب الأوليوكانثال الذي يعمل على حل مشكلة الالتهابات الحادة والمزمنة، وأهم ما يميزه أنه له دور فِيْ تثبيط عمل بعض البروتينات والجينات المسببة للالتهاب، بالإضافة إلَّى للعمل على تقليل الإجهاد التأكسدي وأعراضه المختلفة لدى المصابين بالتهاب المفاصل.

يمكن استخدامه غالبًا كَمْسكن طبيعي عَنّْ طريق تناول 3 ملاعق كبيرة بعد الشعور بالألم، ويجب الحرص على عدم تناول الكثير لتجنب الإصابة بالسمنة، وتوخي الحذر عَنّْد استخدامه موضعيًا وتسخينه. قم بتدليك المنطقة قليلاً ورفق بحركة دائرية، كَمْا ننصح بوضعها فِيْ مكان مظلم وفِيْ وعاء زجاجي.

2- زيت السمسم

يُصنف هذا الزيت على أنه أفضل زيت لعلاج آلام المفاصل، وذلك بفضل المركبات الأساسية ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها، بالإضافة إلَّى عَنّْصر النحاس المعروف بقدرته على تقوية العظام بشكل فعال، كَمْا يعمل على تخفِيْف التوتر. هذه النتائج. من التهاب المفاصل وتيبس الركبتين لاحتوائه على معادن أساسية.

يعتبر من المسكنات القوية التي تخفف من آلام الأوعية الدموية والمفاصل، بالإضافة إلَّى استخدامه لعلاج التشنجات العضلية وإصابات الأربطة، وهناك دراسة واحدة أثبتت فعاليتها فِيْ إزالة التهابات النقرس عَنّْ طريق شربها.

يوصى بتسخينه قليلًا قبل استخدامه ثم وضعه على المنطقة المصابة، لكن تجدر الإشارة إلَّى أنه لا ينبغي استخدامه على منطقة حساسة.

3- زيت الكافور

يعتبر زيت الكافور من الزيوت الطبيعية المستخدمة فِيْ علاج العديد من الأمراض، بالإضافة إلَّى أنه جزء من إنتاج عدد كبير من الكريمات الطبية لمشاكل المفاصل، حيث يقلل من التورم ويعمل على الألم المباشر الناجم عَنّْ التعرض للبرد، بالإضافة إلَّى لتهدئة الأعصاب بفضل المواد المضادة للالتهابات التي تحتوي عليها.

هذا بالإضافة إلَّى قدرته على تنشيط الدورة الدموية وإعطاء القوة اللازمة للعظام وخاصة عظام الأصابع، ويمكن استخدامه عَنّْ طريق دهنه على المناطق المصابة عَنّْ طريق تدليكه لتخفِيْف الألم الذي يعتبر الأفضل طريقة للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي، ويمكن أيضًا استنشاق أبخرة الزيت بفضل فعاليتها فِيْ تخفِيْف الألم.

4- زيت البابونج

يدخل زيت البابونج فِيْ قائمة أفضل الزيوت لعلاج آلام المفاصل لأنه مستخلص من زهرة البابونج المعروفة بفوائدها الصحية العديدة، والتي تعمل فِيْ علاج العديد من الأمراض المختلفة مثل الأرق واضطرابات المعدة والاكتئاب، لذلك فهُو يسمى بالأسبرين العشبي ويستخدم زيته فِيْ تسكين الآلام المختلفة.

بالإضافة إلَّى ذلك، يمكن مزجه مع زيوت أخرى معروفة بخصائصها المضادة للالتهابات لتقليل احمرار وتورم الجلد، كَمْا ثبت أنه فعال فِيْ علاج الالتهابات التي تسببها نزلات البرد ويخفف من الآلام الروماتيزمية المختلفة. .

5- زيت الريحان

من الأعشاب التي عُرفت منذ القدم لعلاج المشاكل المختلفة الريحان الذي انتشر فِيْ جميع أنحاء العالم وهناك أنواع مختلفة منه مثل الريحان الحلو والريحان الإيطالي، بالإضافة إلَّى الريحان التايلاندي والريحان الخس، فِيْ بالإضافة إلَّى الزيت المستخرج من هذه العشبة التي تحتوي على مجموعة من العَنّْاصر المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة.

يقي الإنسان من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والالتهابات الروماتيزمية، ومن خلال إضافة أوراقه للشاي يمكن للشخص الحصول على مسكن مثالي، حيث يزيل هذا الخليط التوتر الناتج عَنّْ الشعور بالألم.

بالإضافة إلَّى أن زيته يساعد أولئك الذين يعانون من آلام العضلات وهناك دراسة واحدة أظهرت قدرته على تقليل تورم المفاصل، لذلك يفضل استخدام الزيت مباشرة على المنطقة المصابة والتدليك برفق. .

6- زيت الكركَمْ

يُعرف زيت الكركَمْ بأنه أفضل زيت لعلاج آلام المفاصل، وذلك بفضل المادة الفعالة الكركَمْين التي يحتوي عليها، حيث أنه مادة تساهم فِيْ حماية الإنسان من الإصابة بأمراض معينة، كَمْا أنه يعتبر الأفضل مضاد للالتهابات، لأنه مضاد للأكسدة ويساهم فِيْ تخفِيْف الأعراض المصاحبة لالتهاب المفاصل وتحسينها.

وهذا بالإضافة إلَّى أن الأطباء قد أكدوا فعاليته فِيْ علاج التهاب المفاصل الروماتويدي والتصلب المتعدد، كَمْا أنه يقلل من نمو بعض الإنزيمات الناتجة عَنّْ الالتهاب مما يؤكد فعاليته فِيْ علاج التهاب المفاصل، ويمكنك استخدم الكركَمْ عَنّْ طريق شربه مغلي مرتين فِيْ اليوم أو باستخدام الزيت فِيْ التدليك الموضعي للمنطقة المصابة.

7- زيت زهرة الربيع المسائية

زهرة الربيع المسائية، أو عباد الشمس، من الأعشاب التي يتم الحصول منها على زيت فِيْ بعض البلدان، والتي تستخدم فِيْ علاج عدد كبير من المشاكل الصحية، وذلك لاحتواء الزيت على حمض جاما لينوليك الدهني، والذي أثبتت الدراسات أنه لها دور فعال فِيْ علاج الأمراض المختلفة.

يوصف بأنه مكَمْل غذائي لالتهاب المفاصل الروماتويدي، بالإضافة إلَّى علاج مشكلة هشاشة العظام المرتبطة بالعمر، فهُو يحسن أداء الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي، ومع الاستخدام المنتظم يعالج هذه المشكلة.

8- زيت الزنجبيل

يمكن اعتبار هذا الزيت أفضل زيت لعلاج آلام المفاصل لما له من دور بارز فِيْ علاج الآلام والتهابات المفاصل المختلفة ولاحتوائه على بعض العَنّْاصر المسكنة التي تفِيْد الجسم أيضًا.

بالإضافة إلَّى أنه يحتوي على مادة الزنجبين التي تساهم فِيْ تخفِيْف آلام المفاصل، بالإضافة إلَّى عَنّْصري الشانجول والجنجيرول اللذين يساهمان فِيْ علاج التهاب المفاصل.