دعاء السحور والافطار مكتوب

أفضل ما فِيْ العبد المسلم أن يبدأ صيامه وقيام صلاته الدعاء فِيْ وقت الفجر وعَنّْد الإفطار. يؤخر الطعام قبل الفجر إلَّى الثلث الأخير من الليل، لأنه فِيْ هذا الأمر يدرك وقت التحول الإلهِيْ لخدامه ويسمع دعوتهم. ووقت سماع الدعاء والمشروع وقت السحور أن يسمي العبد المسلم الله عز وجل فِيْ أوله ويمدحه إذا فرغ من الأكل كَمْا يفعل مع كل وجبة. فِيْ هذا المقال بين يديك مقتطفات مختارة من أجمل الأدعية الدينية التي يمكن أن يقدمها خادم مسلم إلَّى الله فِيْ وقت السحور والإفطار، ولكي لا تطيل عليك فلنستمتع بقراءة هذه الأدعية معًا.

أدعية السحور

  • أوه، أنت تخفف قلقي ويا مساعدتي، عَنّْدما أكون منجذبة إليك، أشعر بالذعر وأتطلع إليك للحصول على المساعدة وأجد المتعة فِيْك.
  • اللهم إني أسألك من كل خير، فوري ولاحق، مما تعلمت منه ولم أعرفه، وأعوذ بك من كل شر، عاجل وبعد ذلك، مما تعلمت منه ولم أعرفه. . اللهم إني أسألك الجنة وما يقربني إليها قولاً أو فعلاً، وأعوذ بك من النار وكل ما يقربني إليها قولا أو فعلاً، وأسألك أن تقضي كل حكَمْ. التي تملكها. لقد ساعدتني بشكل جيد.
  • اللهم إني أسألك فِيْ هذه الساعة المباركة الإيمان الذي يمس قلبي ويطمئني أن أعلم أن لا شيء سيحدث لي إلا ما كتبته وأطلب أن أعيش حسب ما قسمته لي يا أرحم الراحمين. الرحيم.
  • اللهم احفظنا بعيونك التي لا تنام، واحفظنا بحمايتك التي لا تليق، واحفظنا بمجدك الذي لا ينضم.
  • يا من تقبل القليل وتسامح كثيرا، تقبل مني القليل، وتسامح مني كثيرا. إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم اسألك يا رب رحمته تعانق كل شيء، ابعد عَنّْا ومن العالمين بالضرر واحفظنا من كل شر وشر، احفظ لنا سلامتنا وأمننا، وامنحنا اطمئنان علاقتنا بك ومعهم. دفع لك بطريقة جميلة. يا ربنا أنت قادر على كل شئ.
  • اللهم قوتني فِيْ ديني وأعَنّْي على أداء ديني اللهم اجعل لي فِيْك يقيني من كل شر، إيماني بك يقودني إلَّى كل خير ورجائي بك يحميني من كل شر أتوسل إليك يا رب فِيْ هذه الساعة من الشهر الكريم.
  • اللهم من جعل الصلاة على النبي من أعمال القرب، أطلب منك القرب مع كل صلاة ألقيتها عليه من يوم ولادته إلَّى ما لا نهاية للكَمْال. اللهم صل صلاة المجد وسلام الجمال على حضرة الحبيب سيدنا محمد، وستره بنورك، كَمْا غطته سحابة المظاهر، لينظر إلَّى وجهك الكريم وبحق. وقائع تحدثت لربه العظيم حفظه من كل شر .. اللهم ارفع معاناتنا كَمْا وعدت أنت وأهله وأصحابه جميعا.
  • يا إلهِيْ، ضعفِيْ وذلتي ظاهرة بين يديك، وهذا هُو حالتي.
  • اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار وفتنة القبر وعذاب القبر وشر فتنة المال وشر فتنة الفقر.، وأعوذ بك من شر محاكَمْة المسيح الدجال من القذارة، وأبعدني عَنّْ ذنوبي لما أزلت بين المشرق والمغرب اللهم إني أعوذ بك من الكسل والشيخوخة، الخطيئة والحب
  • يا مساعدتي فِيْ ضيقي، رفِيْقي فِيْ ضيقي، ولي بنعمتي، مرشدتي فِيْ رغبتي، أنت ملجأ أخطائي، وتأكيد خوفِيْ، وفادي لحجزي، واغفر خطيتي. يا أرحم الراحمين.
  • اقرأ المزيد دعاء الصائم إذا أفطر. تويتر

    طلب الإفطار

    • عَنّْ عبد الله بن عمر – رضي الله عَنّْه – قال (قال النبي صلى الله عليه وسلم لما أفطر ذهب العطش، وتبللت الأوردة، ثبت الأجر بإذن الله).

    للمزيد تقرأ الدعاء الصحيح للإفطار فِيْ رمضان

    ادعية رمضان بالصور

    دعاء نية الصيام، طلب الفطور، فوائد الصيام، شهر رمضان

    للمزيد يمكنك قراءة أذكار تنصح بها للعمرة والحج

    لم يثبت فِيْ السحور أن النبي صلى الله عليه وسلم دعاء خاصا. بل يعتبر هذا الوقت وقت استجابة الدعاء، فِيْصلي المسلم فِيْ ذلك الوقت ؛ لأنه وقت إجابة السحور، وليس من أجل السحور. الليلة لما تحدثنا عَنّْ دعاء السحور وكتابة دعاء الافطار جمعَنّْا لكَمْ عددا كبيرا جدا ومجموعة ضخمة من الادعية المستجابه ان شاء الله.