الدول الاسلامية فِيْ جميع انحاء العالم عددها ونسبة المسلمين حول العالم

سنعرض لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام معلومات عَنّْ عدد الدول الإسلامية حول العالم لأن العالم يمكن تقسيمه فِيْ شكل مناطق وتشمل هذه المناطق منطقة العالم الإسلامي وتعتبر هذه المنطقة من أكبر المناطق ومناطق شاسعة ترتبط ببعضها البعض بعلاقات جغرافِيْة وثقافِيْة وتاريخية كبيرة. تنتشر دول العالم الإسلامي بين قارات آسيا وأفريقيا، فِيْ مساحة شاسعة وواسعة، ويقدر عدد سكان الدول الإسلامية بـ حوالي مليار ونصف المليار شخص أي ما يعادل ثلثي عدد المسلمين فِيْ العالم، بينما يعيش الثلث المتبقي فِيْ دول أخرى منتشرة فِيْ أنحاء مختلفة من العالم، لذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام عبارة عَنّْ مجموعة معلومات عَنّْ الدول الإسلامية حول العالم، لذا نأمل أن تستفِيْدوا من هذه المعلومات ونأمل أن تنال إعجابكَمْ.

دولة ذات دين إسلامي رسمي

ونقصد بهذا الدول التي اعتمدت الإسلام دينًا رسميًا لها، وتجدر الإشارة إلَّى أن جميع الدول الإسلامية بها أقليات غير مسلمة، حيث تعتبر هذه الأقليات جزءًا أساسيًا من النسيج الاجتماعي للدولة وتعيش بين المسلمين. بسلام عَنّْدما يمارسون شعائرهم الدينية ويحصلون على جميع حقوقهم الدينية بثقة ودون خوف وبمرور الوقت فِيْ جميع أنحاء العالم أصبحت نسبة من السكان المسلمين وهذه النسبة آخذة فِيْ الارتفاع وبقدر الدول الإسلامية معَنّْية أنها موزعة فِيْ 4 قارات، لكنها تتركز بشكل أساسي فِيْ قارتين هما آسيا وأفريقيا، مما يعَنّْي منطقة العالم العربي ومحيطه أو ما يسمى (منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا)، ويعيش فِيْ هذه المنطقة حوالي ثلث مليار مسلم فِيْ العالم بأسره ويبلغ عدد الدول الإسلامية 55 دولة وجميعهم أعضاء فِيْ منظمة المؤتمر الإسلامي.

اقرأ أيضا البحث عَنّْ مكة المكرمة .. سكانها وموقعها الجغرافِيْ وأهم معالمها

سكان الدول الإسلامية

بلغ عدد الذين اعتنقوا الدين الإسلامي فِيْ عام 2010 (1،619،314،000) شخصًا وهذه النسبة تظهر أن المسلمين يمثلون حوالي 23٪ من إجمالي سكان العالم ويعيش معظم هؤلاء المسلمين (ثلاثة أرباعهم) فِيْ 49 دولة بها مسلم. الأغلبية، ويقدر مركز الأبحاث أن عدد المسلمين فِيْ جميع أنحاء العالم سيرتفع إلَّى 2.2 مليار، أو 26 ٪ من إجمالي سكان العالم.

ويمكنك أيضًا قراءة توزيع السكان فِيْ العالم وأعدادهم

أسماء الدول الإسلامية

يمكن توضيح عدد الدول الإسلامية فِيْ كل قارة من خلال منظمة التعاون الإسلامي والدول الأعضاء فِيْ منظمة التعاون الإسلامي على النحو التالي

  • آسيا (إيران – أذربيجان – الأردن – أوزبكستان – أفغانستان – الإمارات العربية المتحدة – إندونيسيا – بنجلاديش – البحرين – بروناي – تركَمْانستان – المملكة العربية السعودية – سوريا – طاجيكستان – العراق – عمان – فلسطين – قيرغيزستان – قطر – كازاخستان – الكويت – لبنان – المالديف – ماليزيا – اليمن).
  • إفريقيا (أوغندا – بنين – بوركينا فاسو – تشاد – توجو – تونس – الجزائر – جزر القمر – جيبوتي – السنغال – السودان – سيراليون – الصومال – توجو – الجابون – غامبيا – غينيا – غينيا بيساو – ليبيا – الكاميرون – مالي – المغرب – مصر – موريتانيا – موزمبيق – النيجر – نيجيريا).
  • أمريكا الجنوبية (سورينام – غيانا).
  • قارة أوروبا (ألبانيا).
  • ويمكنك قراءة المزيد سكان الوطن العربي .. لغتهم ودينهم وعددهم

    مواقع الدول الإسلامية

    أكبر دولة إسلامية

    أعلام الدول الإسلامية

    قدمنا ​​لكَمْ اليوم حزمة من أهم المعلومات عَنّْ الدول الإسلامية حول العالم من خلال موقع أحلام، وبحسب دراسات أجريت عام 2010 م فإن نسبة المسلمين حوالي 23٪ من إجمالي سكان العالم وهذه النسبة قد تزداد إلَّى 26٪ فِيْ عام 2030 م خلال هذا الموضوع حول الدول الإسلامية حول العالم والدول الإسلامية لا نعَنّْي فقط الدول التي تعيش فِيْ منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ولكن أيضًا الدول الإسلامية فِيْ جميع أنحاء العالم. العالم، ومن المهم جدًا أن نفتخر بكوننا من أعظم الأديان، الدين الذي قدمه الله تعالى لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم لينتقل بالناس من الظلمات إلَّى النور.