دعاء الافطار فِيْ رمضان الصحيح والمستجاب تويتر

شجع النبي محمد صلى الله عليه وسلم الدعاء أثناء الصيام لأنه من الدعاء الذي يستجيب بإذن الله سواء فِيْ صوم الفريضة أو النافلة، فالأفضل للصائم أن يشغل نفسه. مع الدعاء لفضله العظيم، ليكون أجره القبول بإذن الله، وذلك لأن الصوم سر بين العبد وخالقه، وهُو من أخلص عبادات الله تعالى، لقد أمرنا الرب أن يصلوا إليه، ووعدنا بأن نجيب، بشرط أن نكون صادقين فِيْ نوايانا ولا نغمر نفوس أحد ولا حقد، وفِيْ هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكَمْ، متابعينا الكرام متابعينا لموقع أحلام مقال بعَنّْوان ادعية صحيحة و مجيبة عَنّْ الافطار فِيْ رمضان فِيْ هذا المقال سنجمع لكَمْ عدد كبير جدا و مجموعة ضخمة من اجمل الادعية الدينية و المستجيبة ان شاء الله. ولكي لا نطيل أمدك، يرجى السماح لنا بالتدليل قراءة الشفاء من هذه النداءات.

صلاة قبل الإفطار

  • (اللهم إني أعوذ برضاك عَنّْ غضبك ومغفرتك من عقابك، وأعوذ بك منك أن لا أحسب مديحك كَمْا أثنيت على نفسي).
  • اللهم صلح قلوبنا، وصالح أرواحنا، وهدنا إلَّى دروب السلام، وأنقذنا من الظلمة إلَّى النور، واجتناب الفاحشة، ما هُو ظاهر منها وما يخفِيْه، وباركنا فِيْ سمعَنّْا، البصر وقلوبنا وأزواجنا وذريتنا وتوبوا إنك غفور رحيم وشكرنا على نعمك نحمدك على هذا ونقبله ونكَمْله لنا وصلى الله وسلم على سيدنا محمد. وعلى آله وصحبه وأتباعه فِيْ الخير إلَّى يوم الدين، والحمد لله رب العالمين.
  • اللهم اجعل صومي فِيْه صيام الصائمين وعلقي فِيْه نهُوض القائمين ايقظني فِيْه من نوم الغفلة فاغفر لي ذنبي فِيْه يا رب العالمين. واغفر لي يا من يغفر المجرمين.
  • يا الله، بمعرفتك بالغيب وقوتك على الخلق، احفظني ما دمت تعلم أن الحياة جيدة لي، ودعَنّْي أموت إذا علمت أن الموت أفضل لي، وأرجوك. الخوف منك فِيْ الغيب والمرون، وأسألك عَنّْ كلمة الحق فِيْ القناعة والغضب، وأطلب منك النية فِيْ الفقر والغنى، وأسألك الغنى المستمر، وأسألك وأسأل. إنك ترضي بعد الدينونة، وأطلب منك روعة الحياة بعد الموت، وأسألك عَنّْ متعة رؤية وجهك، والرغبة فِيْ مقابلتك دون محن مؤذية وفتنة خادعة. تقبل الله منا صيامنا وصلواتنا ووقارنا وسجداتنا وكل أعمالنا يا رب العالمين. تقبل الله صومي فِيْ هذا اليوم المقدس.
  • اللهم قربني من رضائك بها، وخلصني من غضبك وانتقامك، وارزقني آياتك فِيْها بنجاح برحمتك الرحمن الرحيم.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِحَقِّ مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ عَلَيْكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، وَأَنْ تَجْعَلَ النُّورَ فِي بَصَرِي، وَالْبَصِيرَةَ فِي دِينِي، وَالْيَقِينَ فِي قَلْبِي، وَالْإِخْلَاصَ فِي عَمَلِي، وَالسَّلَامَةَ فِي نَفْسِي، وَالسَّعَةَ فِي رِزْقِي، وَالشُّكْرَ لَكَ أَبَداً مَا أَبْقَيْتَنِي. اللهم ارفع عَنّْي قلقي ووهامي وحزني … واغفر لي ذنبي وأصلح حالتي … وأزل حزني، وبيّض وجهِيْ، واجعل الريان بابي، والجنة أجرتي، و كوثر لي شرابي، واجعل ما أحبه نصيبي.
  • اللهم امنحني ذكاءً ويقظة فِيْها، وأبعدني عَنّْ الغباء والتنكر فِيْها، واجعلني أشارك فِيْ كل خير أنزلت فِيْه بفضلك، يا أكرم الاثنين. !
  • اللهم إني أتوسل إليك، الله، الوحيد، الوحيد، الأبدي، الذي لا يلد، لم يولد ولا يساوي أحد، اغفر لي ذنوبي، لأنك أنت الغفور الرحيم. ). اللهم اني استسلمت لك وبك آمنت وبك توكلت وفِيْك تبت وفِيْك جادلت.
  • للمزيد يمكنك أن تقرأ فضل شهر رمضان فِيْ القرآن

    مستجابة أدعية رمضان إن شاء الله

  • اللهم اغفر لي اشفني اغفر لي اهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك استعيني. فسبحان الله الحمد لله لا اله الا الله والله أكبر والحمد لله.
  • (اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، وقلب لا يتواضع، ودعاء لم يسمع، ونفس لا تشبع).
  • اللهم غيّر الأحوال، غيّر حالتنا ودولة المسلمين من دولة إلَّى أفضلها اللهم أعطنا أحسن عقاب فِيْ كل شيء، واحفظنا من عار الدنيا وعذاب الآخرة. نار.
  • (اللهم ارجو رحمتك. لا تتركني وحدي ولو طرفة عين وتصلح لي كل شئوني. لا اله الا انت.)
  • اللهم انتي صامتة وعلى رزقك افطرت انا اؤمن بك واؤمن بك ويزداد عطشك وتروي العروق وتثبت الثواب ان شاء الله.
  • اللهم إني أعوذ بك من الحكَمْ الخاطئ، ومن التغلب على البؤس، ومن حقد الأعداء، ومن المعاناة.
  • اللهم إن كان هذا الوباء والمعاناة هِيْ الذنب الذي ارتكبناه، أو الذنب الذي ارتكبناه، أو الذنوب التي ارتكبناها، أو الظلم الذي ظلمنا به، أو الفريضة التي تركناها، أو الغلبة التي فقدناها، أو العصيان الذي لدينا. فعلنا، أو النهِيْ الذي قدمناه، أو الرؤية التي أصدرناها، فنحن نتوب إليك عليها، وهم يعتذرون لك عَنّْها، ويتوبون إليك، فتوب يا رب. يا الله، ابعد الوباء عَنّْ بيتي، وأحبائي، وأصدقائي، وجيراني، وكل من رأيت الخير وكل من رأيته سيئًا، واحفظ كل مخلوقاتك بأعين لا تنام.
  • يمكنك قراءة المزيد صلاة الفطور الصحيحة

    عرائض مصورة جميلة

    دعاء نية الصوم، دعاء الإفطار، دعاء اليوم السادس

    يمكنك قراءة المزيد فِيْ أي سنة فرض الصيام

    ويستحب أن يدعو العبد خالقه دائما، خاصة قبل أذان الإفطار والمغرب، ومعلوم أن دعاء العبد الصائم غير مرفوض، لذلك يجب الاستفادة من هذا الأمر. أدعية كثيرة وهنا متابعينا وصلنا إلَّى ختام مقال اليوم وتحدثنا ودار حديثنا حول الدعاء الصحيح والمجيب للإفطار فِيْ رمضان. تويتر وضعَنّْا بين يديك مجموعة مختارة من أجمل الأدعية الدينية التي نسأل الله تعالى رب العرش العظيم أن يتقبلها منا ومنكَمْ مقالتنا مع صورة جميلة من الأدعية.