المشروبات التي تغسل الكلى

المشروبات التي تغسل الكلى

يحتوي جسم الإنسان على كليتين بحجم قبضة اليد تقعان بالقرب من مركز الظهر مباشرة فِيْ منطقة القفص الصدري السفلي، وداخل هذه الكلى يوجد ما يقرب من مليون أنبوب صغير يعرف باسم النيفرون، والتي تعمل بدورها على تصفِيْة الدم وإزالته الماء الزائد والسم يحوله إلَّى بول.

يتدفق البول بعد ذلك إلَّى أنابيب تعرف باسم الحالبين، مما يجعله موطنًا فِيْ المثانة، والتي تخزنه حتى يفرزها الشخص، لذلك تفرز الكلى السليمة الهرمونات المتبقية للعظام بقوة مع الدم السليم.

لذلك فإن تطهِيْر الكلى من السموم يؤثر بشكل إيجابي على وظائف المثانة والجهاز البولي مع الحفاظ على توازن ضغط الدم، وبناءً على ذلك نقدم المشروبات التي تغسل الكلى فِيْ الفقرات التالية

1- جذور الهندباء

فِيْ دراسة نشرت فِيْ مجلة الطب البديل والتكَمْيلي، وجد أن الهندباء لديها القدرة على إنتاج المزيد من البول. لما له من خصائص مدرة للبول، وبالتالي تطهِيْر الكبد والكلى مع تلطيف تهِيْج الجهاز البولي، ولكي تستخدم بهذه الطريقة يجب شرب كوبين منه كل يوم لعدة أسابيع، والشاي لتلك الجذور يصنع على شكل يتبع

  • اغلي ملعقتين صغيرتين من جذر الهندباء المجفف فِيْ كوب من الماء لمدة خمس دقائق.
  • أطفئي النار وغطي المزيج واتركيه لمدة عشر دقائق.
  • يحلى بالعسل ويشرب.
  • إذا كنت تتناول أدوية، يجب استشارة الطبيب قبل الشرب. بسبب احتمالية تفاعل الشاي معها.

    2- أوراق البقدونس

    تعتبر من الأعشاب ذات الخصائص المدرة للبول بطريقة طبيعية، مما يساهم فِيْ تطهِيْر الكلى وتخليصها من الجراثيم والبكتيريا، وفِيْ دراسة نشرت فِيْ مجلة فارماكولوجي، وجد أن الفئران تأكل مستخلص جذر البقدونس. أنتجت أكبر كَمْية من البول لمدة 24 ساعة مقارنة بفئران الشرب الأخرى للمياه.

    لتطهِيْر الكلى من السموم، يتم شرب البقدونس يوميًا فِيْ أكثر من كوب واحد لمدة أسبوع، ويتم التحضير على النحو التالي

    • أضيفِيْ ملعقة كبيرة من البقدونس المطحون إلَّى كوب من الماء المغلي، ثم غطيه واشربه لمدة خمس دقائق.
    • اخلطي ربع كوب من عصير البقدونس مع نصف كوب ماء، أضيفِيْ القليل من عصير الليمون والعسل واشربه مرتين فِيْ اليوم لمدة أسبوعين.
    • إضافة الأعشاب إلَّى السلطات والأطباق المختلفة.

    يجب الحرص على أن المرأة الحامل لا تستطيع الحصول على كَمْيات كبيرة من البقدونس بسبب بعض آثاره الجانبية على صحتها وصحة الجنين.

    3- شاي الذرة

    تعتبر الذرة من المواد الطبيعية التي تزيد من البول للتخلص من السموم والفضلات فِيْ الكلى، لذلك فإن شايها يعالج التهابات المسالك البولية وحصوات المثانة والكلى، بالإضافة إلَّى احتوائها على بعض العَنّْاصر الغذائية مثل الدهُون، والبروتينات، والسعرات الحرارية، وبالتالي توفِيْر مصدر الطاقة الأمثل للإنسان، ويمكنك الحصول على الشاي باتباع الخطوات التالية

  • أضف ملعقتين كبيرتين من الذرة الجافة إلَّى الكوب.
  • يضاف إليها الماء المغلي، يغطى لمدة 10 إلَّى 15 دقيقة ثم يشرب.
  • يمكن شرب شاي الذرة ثلاث مرات فِيْ اليوم ويجب أن تكون مصحوبة بكَمْية كبيرة من السوائل الأخرى، مثل الماء.

    4- نبات الخطمي

    لاستكَمْال عرضنا للمشروبات التي تغسل الكلى، نذكر أن هذا النبات له خصائص مدرة للبول، مما يساعد على تطهِيْر الكلى من السموم وتقوية صحتها، بالإضافة إلَّى مكافحة أمراض المسالك البولية والكلى والتهابات المسالك البولية.

    يمكن الحصول على المشروب ثلاث مرات فِيْ اليوم عَنّْ طريق إضافته إلَّى كوب من الماء الساخن وغليه لمدة خمس دقائق، ولكن على النساء الحوامل والمرضعات ومرضى السكري الامتناع عَنّْ تناوله.

    5- نبات القراص

    تشتهر بمذاقها اللاذع ولكنها مدرة فعالة للبول، لذا فهِيْ مثالية للتخلص من منتجات التمثيل الغذائي فِيْ الكلى وتقوية إفرازها فِيْ نفس الوقت، ويتم تحضير شاي نبات القراص وفق الخطوات التالية

  • أضف ملعقتين كبيرتين منه إلَّى كوب من الماء الساخن، إما فِيْ صورة جافة أو طازجة.
  • يغطى لمدة عشر دقائق ثم يحلى بالعسل.
  • تناول الطعام مرتين يوميًا لمدة أسبوعين بناءً على نصيحة طبيبك قبل القيام بذلك ؛ لأن بعض الحالات تتعرض لارتفاع ضغط الدم.
  • 6- ذيل حصان الفلاحين

    تحتوي هذه العشبة على خصائص مضادة للأكسدة تساهم فِيْ تنقية الكلى من المواد السامة، كَمْا أن تناولها بانتظام يسهل عملية التمثيل الغذائي ويطهر جسم الإنسان من السموم، وذلك عَنّْ طريق تناول ذيل الحصان بالطريقة التالية

  • أضف ثلاث ملاعق كبيرة من العشب إلَّى كوب من الماء المغلي