الاكتحال بالعسل جابر القحطاني

تجسيد جابر القحطاني للعسل

ربما سمعت عَنّْ وصفة جابر القحطاني لتقليد العسل من أحد أقاربك، أو حتى شاهدته فِيْ البرامج التلفزيونية التي تتحدث عَنّْ العلاج بالطب النبوي.

حيث أن العسل الأبيض من المصادر الغنية بالعديد من الفِيْتامينات والمعادن، بالإضافة إلَّى مضادات الأكسدة اللازمة لدعم صحة الإنسان، للوقاية من الأمراض، خاصة تلك التي تصيب العين فِيْ أوقات معينة من العام.

دكتور. كان جابر القحطاني من الذين تحدثوا عَنّْ أهمية وفوائد كحل العيون باستخدام العسل وكانت هذه النقاط التالية

  • يساهم التقشير فِيْ علاج تلك الالتهابات التي تصيب قرنية العين.
  • يمكن دهن الآيلاينر بالعسل لشفاء الجروح التي تصيب القرنية.
  • يساعد العسل على تحسين الرؤية.
  • يشفِيْ الحروق والعيون السوداء.
  • يرطب الجفون بشكل طبيعي دون إتلافها بأي شكل من الأشكال.
  • يدعم تدفق الدم إلَّى العين ويساهم بشكل كبير فِيْ تحسين الرؤية.
  • ينصح باستعمال العسل فِيْ الحالات التي تعاني من العمى الليلي المصحوب بضعف البصر ليلاً.

فوائد العسل للعيون والرموش

لا يوجد الكثير من الأبحاث العلمية لتأكيد فوائد العسل للعيون، ولكن يمكن استخدام العسل عَنّْ طريق خلطه بمحلول ملحي معقم وتطبيقه على الجلد.

يساعد ذلك فِيْ تقليل التجاعيد حول العينين، حيث يتم استخدامه فِيْ العديد من علاجات التجميل هذه، وخاصة للبشرة والبشرة، لأنه يرطب البشرة ويزيد من نعومتها، بالإضافة إلَّى المساعدة فِيْ تقليل علامات الشيخوخة.

وتجدر الإشارة أيضًا إلَّى أن معظم منتجات مكافحة الشيخوخة ليست آمنة للاستخدام حول العينين، لذلك يمكن استخدام العسل لتقليل التجاعيد فِيْ هذه المنطقة وكذلك شدها عَنّْ طريق خلطها بالمحلول الملحي وكذلك الماء والزيوت النباتية مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند والعسل مفِيْدان للعيون الملتهبة ويساعدان فِيْ الشفاء السريع.

استخدم العسل لعلاج العين

أشارت بعض مصادر الدراسة إلَّى أن استخدام عسل مانوكا، وهُو النوع الخام الأصلي، يمكن أن يساهم بالفعل فِيْ علاج العديد من أمراض العيون، فِيْ حالة تخفِيْفه بالماء لتقليل لزوجته.

أما طريقة الاستعمال فِيْوصى بإضافة خمس قطرات من الماء إلَّى كل قطرة عسل، وتقطير قطرتين إلَّى ثلاث قطرات فِيْ العين.

كَمْا يوصى بتخزينه بعد ذلك فِيْ أماكن مظلمة وباردة حفاظاً على خصائصه، ولكن فِيْ المقابل هناك مجموعة من النصائح والاحتياطات التي يجب مراعاتها عَنّْد إجراء هذا النوع من العلاج، ومن أبرزها

  • تخفِيْف العسل قبل الاستخدام مهم جدا.
  • لا يمكن استخدامه مع قطرات العين أو أثناء ارتداء هذه العدسات التجميلية.
  • كَمْا ذكرت بعض المصادر الطبية أن علاج العيون بالعسل يمكن أن يساعد فِيْ حل مشكلة الجفاف لدى البعض وحالات الحساسية المزمنة، لكن من الأفضل استشارة الطبيب قبل البدء، حيث قد تكون بعض الحالات ضد هذه الوصفة.
  • الجدير بالذكر أن بعض الدراسات الحديثة أظهرت أنه لا يوجد دليل على أن العسل يمكن أن يكون مفِيْدًا للعيون عَنّْد استخدامه فِيْ العلاج من أجل التحسين.
  • خاصة بعد استخدام قطرة من العسل الأبيض المخفف ولم تنجح عَنّْدما استخدمتها خمس مرات فِيْ اليوم ولمدة أسبوع.
  • كَمْا حظرت الشركة الأمريكية استخدام هذه الوصفة بشكل عام، حيث يمكن أن تزيد من حدوث العديد من المخاطر عَنّْد استخدامها بعد العمليات الجراحية.

فوائد العسل للجسم كله

يحتاج جسم الإنسان طوال حياته إلَّى العديد من الموارد التي تعمل على تقوية وظائفه وخاصة تلك الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفِيْتامينات والمعادن، ولعل العسل من أكثر الموارد الطبيعية التي تساعد الجسم على أداء وظائفه بشكل صحيح.

بعد ذكر الفوائد وثيقة الصلة بالغمر فِيْ العسل، يمكن الإشارة إلَّى مجموعة من الفوائد التي يمكن أن تفِيْد الجسم فِيْ حالة الاستهلاك اليومي للعسل، ولعل أهمها

1- مصدر غني بالطاقة

العسل هُو المادة الوحيدة التي لا ينتجها الإنسان كبقية هذه الأطعمة المستعملة، ولهذا لا يحتوي على مواد حافظة تسبب الكثير من الضرر.

يمكن أن يكون العسل أيضًا مصدرًا بديلاً للحصول على السكريات الطبيعية، والتي يحتاجها الجسم قبل كل شيء لبذل الجهد البدني أو حتى الذهني الذي يحتاجه الشخص.

والجدير بالذكر أنه يتم استخدامه فِيْ علاج تلك الحالات التي تعاني من مشكلة فقدان الوزن الزائد عَنّْدما تكون طبيعية.

2 مضاد للجراثيم والميكروبات

يمكن تمثيل العسل كَمْضاد حيوي طبيعي، لما له من قدرة كبيرة على قتل العديد من هذه الميكروبات والفِيْروسات، كَمْا أنه يتفاعل مع بعض الخلايا فِيْ الجسم، وينظف هذه الالتهابات ويتخلص من المواد السامة المتراكَمْة بداخله. هِيْئة.