افضل انواع الارز طويل الحبه

أفضل نوع أرز طويل الحبة

من المعروف أن الأرز طويل الحبة هُو أفضل أنواع الأرز بشكل عام لأنه يختلف عَنّْ الأرز العادي فِيْ شكله وطريقة طهِيْه، لذلك نحتاج إلَّى معرفة أفضل أنواع الأرز طويل الحبة وهذا ما سيتم مناقشته من خلال الفقرات التالية

1- أرز أمريكي

يعتبر من أفضل أنواع الأرز طويل الحبة لأنه نظيف للغاية ولا يحتوي على أي شوائب أو بقايا توجد بشكل عام فِيْ الأرز. يرجى ملاحظة أنه شائع الاستخدام فِيْ العديد من البلدان وميزته أن طريقة الطهِيْ سهلة للغاية.

ولأنه لا يستغرق وقتًا طويلاً لضبطه، نظرًا لصغر حجم الحبة، لا يحتاج إلَّى الكثير من الماء أو الكثير من الوقت لتثبيته، لذلك يمكن القول إنه النوع المفضل لدى النساء بشكل عام.

2- أرز الياسمين الأبيض

يأتي هذا النوع من تايلاند وهُو أرز طويل الحبة، له رائحة عطرية وملمس ناعم وجميل.

الجدير بالذكر أن رائحته هِيْ عطر قبل الطهِيْ، ولكن بعد الطهِيْ تختفِيْ هذه الرائحة تمامًا وهِيْ طعم جيد يعزز مذاقها، إلَّى جانب أنها لزجة بعد الطهِيْ، لذلك يمكننا القول أنها من أفضل الأنواع. من الأرز طويل الحبة.

3- أرز بسمتي أبيض

فِيْ حالة رغبتك فِيْ الحصول على أرز بحبوب صغيرة ورقيقة، لأن بعض وصفات الطعام يجب أن تستخدم هذا النوع من الأرز، فسيتعين عليك استخدام أرز بسمتي أبيض لأنه يحتوي على حبيبات صغيرة ورقيقة.

كَمْا أنه لا يستغرق وقتًا طويلاً فِيْ الطهِيْ لأنه يحتاج إلَّى النقع قبل الطهِيْ، حيث يجب نقعه فِيْ الماء لمدة لا تقل عَنّْ 3 ساعات وهُو من أكثر الأطعمة شيوعًا التي يستخدم فِيْها هذا النوع، مثل الكبسة السعودية، أرز بخاري ومندي.

لمذاقها الطيب تصنع الكثير من النساء هذا النوع على شكل أرز مسلوق وتضع عليه الملح والفلفل الأسود فقط، أو يمكنك أيضًا وضع بعض البهارات، لأن مذاقه لذيذ جدًا عَنّْد استخدام البهارات المختلفة. طبخها.

4- أرز مصقول

هُو عبارة عَنّْ حبة أرز بيضاء طويلة مع طبقة بنية من الخارج ويمكننا طهِيْها بهذه الطبقة أو إزالتها كلياً والجدير بالذكر أن لها مذاقاً جيداً يمكننا استخدامها فِيْ العديد من الوصفات والأطعمة ولأغراض أخرى. جمال مذاقه يمكن أيضًا صنعه بشكل فردي.

5- أرز أسود

وهُو من الأنواع الأقل استخدامًا بشكل عام، لأن الكثير من الناس يظنون أن طعمه سيئ بسبب لونه الغريب نوعًا ما عَنّْ اللون المعتاد للأرز، وهُو أبيض اللون، ويتميز بطعمه الخفِيْف، مع طعمه الخفِيْف. طعم الجوز الذي نشعر به عَنّْدما نأكل.

ومن الجدير بالذكر أنه يتم استخدامه بكثرة فِيْ الأطباق التايلاندية والصينية على سبيل المثال لأنه يُزرع أيضًا بشكل شائع فِيْ هذه البلدان ويجب أن نعلم أن هذا النوع من الأرز يلتصق ببعضه البعض عَنّْد طهِيْه.

6- أرز بري

أمريكا الشمالية هِيْ الموطن الرئيسي لزراعة هذا النوع من الأرز بشكل عام والجدير بالذكر أنه يتميز بانخفاض نسبة الدهُون الموجودة فِيْه وخالي من الغلوتين ومع ذلك فهُو غني بالبروتين بالإضافة إلَّى احتوائه على العديد من العَنّْاصر الغذائية والفِيْتامينات.

لذلك يمكن القول أن هذا النوع من الأرز يلعب دورًا رئيسيًا فِيْ إنتاج العديد من الأطعمة لأنه مناسب لبعض الحشوات والأطعمة المختلفة.

7- أرز أحمر

على الرغم من أن هذا النوع ليس شائعًا جدًا فِيْ عالم الطهِيْ، إلا أنه يتمتع بمذاق لطيف للغاية، لكونه من بين أنواع الأرز العطرية، ورائحته لطيفة جدًا، وتجدر الإشارة إلَّى أنه يتحول إلَّى نسيج مطاطي بعد الطهِيْ ويستخدم على نطاق واسع فِيْ المناطق الآسيوية، وخاصة فِيْ الطعام، والتي تتطلب أرزًا طويلًا جدًا.

8- أرز بني

من المعروف أن هذا النوع من الأرز يحظى بشعبية كبيرة لأنه مصنوع من النخالة، لذلك يحتوي على قوام مطاطي وقوام جميل جدًا عَنّْد طهِيْه، ومن أفضل ميزاته أنه لا يستغرق الكثير من الوقت. الغليان، لأن النخالة الممثلة فِيْ أنسجتها تضفِيْ عليها الخصائص الممتازة، والتي من خلالها يصل الماء المغلي إليها بسهُولة.

القيمة الغذائية للأرز

بعد معرفة إجابة السؤال ما هِيْ أفضل أنواع الأرز طويل الحبة، وكَمْا سبق أن ذكرنا أنه على الرغم من اختلاف أنواع الأرز، فإن القيم والخصائص الغذائية هِيْ نفسها، والآن سوف نعرض لكَمْ كَمْية موادها على النحو التالي

1- القيمة الغذائية

من خلال حديثنا عَنّْ أفضل أنواع الأرز طويل الحبة، تجدر الإشارة إلَّى أن كَمْية العَنّْاصر الغذائية الموجودة فِيْ جميع أنواع الأرز كبيرة جدًا، لذلك سنعرض لك نسبتها فِيْ الجدول التالي

مقدار العَنّْاصر الغذائية
370 كالوري طاقة
7.94 جرام بروتين
2.92 جرام الدهُون
77.24 جرام الكربوهِيْدرات
23 مجم الكالسيوم، كاليفورنيا
1.47 مجم الحديد، الحديد
7 مجم الصوديوم، نا
0 مجم فِيْتامين ج، أعلى حمض الأسكوربيك
0 وحدة دولية فِيْتامين أ، Iu
0 مجم الكوليسترول

2 – السعرات الحرارية فِيْ الأرز

بعد معرفة كَمْية العَنّْاصر الغذائية الموجودة فِيْ الأرز علينا أن نبين لكَمْ السعرات الحرارية الموجودة فِيْ الأرز لأنه من المعروف أن معظم الناس يعتقدون أن الأرز يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية لذلك علينا الابتعاد عَنّْه أثناء صنعه . رجيم و الآن سوف نعرض السعرات الحرارية كالتالي

مقدار العَنّْاصر الغذائية
367 مجموع السعرات الحرارية
308.96 السعرات الحرارية من الكربوهِيْدرات
26.3 السعرات الحرارية من الدهُون
31.76 السعرات الحرارية من البروتين

3- كَمْية الفِيْتامينات فِيْ الأرز

كجزء من حديثنا حول أفضل أنواع الأرز طويل الحبة، كَمْا ذكرنا سابقًا، فإن الفِيْتامينات الموجودة فِيْ الأرز بكَمْيات كبيرة جدًا، لذلك سنقدمها لك فِيْ الجدول التالي

مقدار العَنّْاصر الغذائية
0 مجم فِيْتامين ج، أعلى حمض الأسكوربيك
0.4 مجم الثيامين.
0.09 مجم الريبوفلافِيْن.
5.09 مجم النياسين
1.49 مجم حمض البانتوثنيك
0.51 مجم فِيْتامين ب 6
20 مكجم حمض الفوليك، نهائي
20 مكجم حمض الفوليك، طعام
20 mcg_DFE حمض الفوليك، DFE
30.7 مجم الكولين، فِيْ نهاية المطاف
0 مجم البيتين
0 ميكروغرام فِيْتامين ب 12
0 وحدة دولية فِيْتامين أ، Iu
1.2 مجم فِيْتامين هـ
0 ميكروغرام فِيْتامين د (د 2 + د 3)
0 ميكروغرام فِيْتامين د 2
0 ميكروغرام فِيْتامين د 3
0 وحدة دولية فِيْتامين د
1.9 ميكروغرام فِيْتامين ك (فِيْلوكينون)

4- كَمْية المعادن فِيْ الأرز

على الرغم من أن الكثير من الناس يعتقدون أن الأرز بشكل عام لا يحتوي على أي معادن، فإن العكس هُو الصحيح فِيْ الواقع. من خلال حديثنا عَنّْ أفضل أنواع الأرز طويل الحبة سوف نعرض لكَمْ كَمْية المعادن فِيْ الجدول التالي

مقدار العَنّْاصر الغذائية
23 مجم الكالسيوم، كاليفورنيا
1.47 مجم الحديد، الحديد
143 مجم المغنيسيوم، ملغ
333 مجم الفوسفور، ص
223 مجم البوتاسيوم، ك
7 مجم الصوديوم، نا
2.02 مجم الزنك، الزنك
0.28 مجم النحاس والنحاس
3.74 مجم المنغنيز، مينيسوتا
23.4 ميكروغرام السيلينيوم، سي
0 ميكروغرام الفلورايد، و

5- الأحماض الدهنية والدهُون والكربوهِيْدرات

من خلال حديثنا عَنّْ أفضل أنواع الأرز طويل الحبة، علينا أن نوضح لكَمْ كَمْية الأحماض الدهنية والدهُون الموجودة فِيْ الأرز، إلَّى جانب كَمْية الكربوهِيْدرات، وذلك من خلال الجدول التالي

مقدار العَنّْاصر الغذائية
2.92 جرام الدهُون
0.58 جرام أحماض دهنية نهائية مشبعة
1.06 جرام أحماض دهنية