طريقة ترتيب أغراض المطبخ بالصور

كَيْفَِيْة تنظيم أدوات المطبخ بالصور

تعاني العديد من الأمهات وربات البيوت من قلة المساحة فِيْ المطبخ، لأنه يكاد يكون من المستحيل تخزين جميع الأدوات، مما يسمح لهن بالتحرك بحرية فِيْ المطبخ دون الشعور بعدم الراحة بسبب شغل مساحة كبيرة من منزلك. مطبخ.

مطبخك هُو المكان فِيْ منزلك حيث تقضي معظم الساعات كل يوم، مما يعطيك فكرة عَنّْ ترتيب المطبخ ومكانه الخاص فِيْ المنزل بحيث يكون مطبخك منظمًا دائمًا وله روح مفِيْدة مثل أنت تدرك. أفكارك وإبداعك.

لذلك قمنا اليوم بتجميع بعض أفكار الميزانية لك لتنظيم وتزيين وتجميل مطبخك بأسهل طريقة.

بناءً على حَقيْقَة أن المطبخ هُو العمود الفقري للمنزل، يمكننا القول أنه إذا كان هناك نظام وترتيب فِيْ المطبخ، يمكن لربة المنزل إعداد الطعام بشكل أكثر كفاءة وتنظيمًا.

يساعد تنظيم المطبخ أيضًا فِيْ الحفاظ على كل شيء والأطعمة والأطباق والأواني والمقالي من التراكَمْ معًا، والمطبخ هُو المساحة الأكثر استخدامًا فِيْ المنزل، لذلك من المهم أن يكون هناك نظام وترتيب وعملي فِيْه، وهُو ما سأفعله. أخبرك أدناه

1- إفراغ المطبخ من جميع الأغراض

كجزء من تعلم كَيْفَِيْة تنظيم أدوات المطبخ الخاصة بك، وبدء الترتيب المناسب للمطبخ، خاصة إذا كانت مساحته صغيرة، من الضروري تفريغه من كل الأشياء التي تسبب الاكتظاظ لدرجة تجعله ضيقًا. أنت.

لذا يمكنك البدء بإفراغ كل الأدراج، وكذلك الصناديق من الأرفف والخزائن، من محتوياتها، وفحص كل الأشياء التي تحتاجها ولا تحتاجها، وتنظيمها وفقًا لمقدار استخدامك لها. .

ننسى فِيْ أغلب الأحيان بعض الأشياء الضرورية عَنّْ طريق الخطأ، لذلك من الأفضل تحضير مفكرة وكتابة جميع أغراض المطبخ فِيْها وترتيبها فِيْ الأدراج بناءً على كثرة استخدامها.

2- امسح كل الأشياء والخزائن

الخطوة الثانية بعد تفريغ كل محتويات المطبخ هِيْ البدء بمسح جميع الأدراج والأرفف بشكل جيد والتأكد من نظافتها وخلوها من المواد الضارة أو الحشرات الصغيرة التي يمكن أن توجد فِيْ بعض أنواع الخزانات الخشبية. . وفِيْ هذه الحالة يجب عليك أولاً استخدام بعض المواد التي تعمل على قتلهم قبل إعادة الأشياء إلَّى أماكنها الصحيحة.

ثم اغسل أي برطمانات أو أوعية أو علب تستخدمها لتخزين البقوليات أو الزيوت والمواد التي تستخدمها، واغسلها جيدًا ثم جففها جيدًا.

إذا كانت لديك سلة خضروات مكتوب عليها، يمكنك أيضًا تفريغها والتحقق من وجود أي ثوم أو بصل تالف بها والتخلص منه حتى لا يسبب ضررًا لبقية الخضروات الجيدة.

من الممكن أيضًا وضع منتجات العجين من الدقيق بأنواع مختلفة من الطبخ والحلويات فِيْ الصناديق، وتكتب نوعها على كل واحدة.

يجب أيضًا تخصيص مكان خاص للسلع الموسمية التي يجب تحضيرها مرة أو مرتين فِيْ السنة.

ثم امسح جميع الأواني والمقالي وجميع الأطباق التي تستخدمها وافحصها واغسل أي أواني تتطلبها ثم جففها كَمْا أن بعض أنواع الأطباق معرضة للصدأ نتيجة لذلك. للحفاظ على الماء فِيْها.

امنح حاويات الصلصة مسحًا جيدًا، وكذلك حاويات الكاكاو والجيلاتين، وأنواع الطعام التي تضعها فِيْ برطمانات أو أوعية بلاستيكية شفافة لسهُولة الوصول إليها.

3- ترتيب الخزانات حسب الفئة

إذا كنت ربة منزل ولديك فهم جيد لما يحتاجه الطعام وعلى هذا الأساس سوف تكون على دراية بالأولويات التي يمكن تنظيمها فِيْ أدراج مختلفة. إذا كنت عروسًا جديدة، فقد تحتاج إلَّى معرفة ذلك، لذلك يسهل عليك تحديد كل مجموعة على حدة، والتي يمكن وضعها فِيْ أدراج فردية.

  • مناشف المطبخ والقفازات فِيْ الدرج معًا.
  • ضع أدوات المطبخ مثل السكاكين والشوك والملاعق معًا فِيْ صفوف فِيْ أحد الأدراج إذا قمت بشرائها بشكل منفصل، ومن الممكن تخزينها فِيْ كيس ملعقة إذا كان لديك منهم وأخرج فقط ما تحتاجه أساسًا بناءً على عدد أفراد عائلتك.
  • ضع أدوات المطبخ الأساسية مثل مقشرة البطاطس وفتاحات العلب وعصر الثوم وعَنّْاصر أخرى فِيْ الدرج.
  • خصص مساحة على جانب واحد أو فِيْ أحد الأدراج لتخزين رقائق الألومنيوم وشريط التغليف، وكذلك العلب البلاستيكية وحاويات الألمنيوم والرقائق المعدنية.
  • ضع الأكواب والأكواب فِيْ مكان منظم وفقًا لتكرار الاستخدام وطول كل واحدة (أكواب طويلة خلف أكواب قصيرة، إلخ).

4- ابدأ فِيْ تنظيم الخزائن حسب الأكثر استخدامًا

ربما تكون قد أدركت جميع المجموعات المتعلقة بالمطبخ التي يمكن تجميعها معًا، لكنني الآن سألفت انتباهك إلَّى الخطوة التالية، وهِيْ تنظيم هذه العَنّْاصر وفقًا لما تستخدمه كثيرًا.

على سبيل المثال، يتم دائمًا وضع أدوات القطع والألواح وحوامل التوابل والمقالي على طاولة المطبخ أو فِيْ مكان يسهل الوصول إليه لأنها أكثر الأدوات استخدامًا، ثم ابدأ فِيْ تنظيم الخزانة حسب مجموعات العَنّْاصر.

ضع، على سبيل المثال، الأواني والأواني الكبيرة التي نادرًا ما تستخدم، أو حتى قدر الضغط الذي تستخدمه بشكل محدود، فِيْ الجزء الأخير من الأدراج. بقية الطعام فِيْ المقدمة ربما يمكن أن تتغير هذه الفكرة من امرأة إلَّى أخرى حسب احتياجاتها.

5- استخدام كل مساحة فِيْ الأدراج أو ما فِيْ المطبخ

هناك العديد من الحيل التي يمكن استخدامها للاستفادة من كل شبر من المطبخ، فمثلاً يمكنك اتباع الحيل التالية الموضحة فِيْ الصور لمعرفة ما يناسب شكل مطبخك واختيار المناسب

  • استخدام أرفف التخزين أسفل الحوض للاستفادة من كل مساحة فِيْ مطبخك، يمكنك استخدام هذه المساحة أسفل الحوض عَنّْ طريق وضع أشياء كبيرة تشغل مساحة كبيرة أو عَنّْ طريق وضع أدوات النظافة والتنظيف.
  • ضع عدة أرفف على حائط المطبخ وهِيْ طريقة تعتمد على اختيارك فِيْ السوق، ومن الممكن صنع أرفف خشبية لوضع العديد من الأشياء التي تستخدمها غالبًا من مستلزمات المطبخ وأغراضه.
  • اختيار طاولة المطبخ القابلة للطي وهِيْ الخيار الأفضل المناسب للمطبخ الطولي أو العرضي أي أنها ذات شكل مستطيل، حيث يصعب السير فِيْها عَنّْد وضع طاولة عادية.
  • يمكن أن تكون مقسمات الدرج والمنظمين مفِيْدة يتم وضع الشوك والملاعق والسكاكين فِيْ درج واحد.
  • استخدم المساحة الموجودة على الحائط أعلى الموقد يمكنك وضع بعض أجزاء مجموعة توزيع الملاعق الخشبية التي تحتاجها غالبًا، أو حتى وعاء أو سلطانيات.
  • تحتاج إلَّى تحديد الأشياء القابلة للتكرار حتى تتمكن من ترتيب المطبخ حتى لا يعود سريعًا إلَّى الفوضى.
  • تخلص من أي أشياء قديمة أو مكسورة أو صدئة أو متسخة.
  • تنظيم الأدوات والموارد الفردية