تجربتي فِيْ مشروع العبايات

تجربتي مع مشروع العباية

هناك العديد من المشاريع التجارية التي تحظى بنجاح كبير وشهرة بين الناس، ونتيجة لذلك تحصل على نسبة عالية من العملاء الذين ينخرطون فِيْ المشروع المختار وتقليل نسبة الخسارة للمشروع قدر الإمكان.

لذلك درست مبكرًا فِيْ مجال التصميم وتصميم الملابس، وذلك لأنني أريد أن أحقق مشروعًا ناجحًا يحبه الجميع، ولهذا اخترت مشروع تصميم وبيع العبايات لأنها من أكثر القطع حاجة. ملابس نسائية وتحظى بشعبية كبيرة فِيْ جميع الأماكن.

مع المثابرة التي لدي، أخذت العديد من الدورات التدريبية فِيْ التصميم وحضرت العديد من ورش التصميم المختلفة. وكل هذا للحصول على تجربة جيدة لهذا المشروع الذي هُو حلمي الأكبر.

لقد بدأت هذا المشروع أيضًا فِيْ تجربتي على نطاق صغير وبمرور الوقت كان لدي خط إنتاج كامل وأنا مسؤول عَنّْ تصميم عبايات مختلفة ومختلفة وأصبحت هذه التصميمات عالمية.

كَيْفَ تبدأ مشروع عباية

لاستكَمْال حديثنا عَنّْ تجربتي مع مشروع العباية، جدير بالذكر أنني شرحت الخطوات والعوامل التي اعتمدت عليها لتحقيق هذا النجاح والربح الجيد. لذلك عَنّْدما درست كل الأمور المتعلقة بهذا المشروع وجدت مجموعة من الأشياء التي يجب أن أهتم بها، وهذه العوامل هِيْ كالتالي

  • من اهم الاشياء دراسة التصميم جيدا والبترون هِيْ ايضا دراسة اكاديمية واختيار مكان متخصص فِيْ هذا الشيء وموثوق به بأمره او يمكنك الانضمام الى مجموعة من الدورات وهِيْ مجانية على قنوات اليوتيوب التي تستطيع من أجل تعزيز التجربة بشكل أكبر.
  • ثم مشاهدة العديد من الرسومات والتصميمات الخاصة بالعبايات البارزة، خاصة العبايات الخليجية، والانخراط فِيْ تدريب عملي فِيْ مكان له سجل حافل من التدريب، حيث يعمل على اكتساب خبرة عالية قبل البدء فِيْ هذا المشروع.
  • ثم يتم تحديد مقدار رأس المال لشراء جميع متطلبات التصميم المتعلقة بالعباية وتحقيقها وهِيْ شراء الأقمشة المناسبة للتصميم وماكينة الخياطة المناسبة لأنواع الأقمشة والمقصات والمسطرة والدبابيس المستخدمة لتثبيت العباءة. قماش، طاولة لقطع الأنماط وأكياس للتغليف وطباعة اسم المنتج عليها.
  • حساب جميع تكاليف المشروع ومعرفة طريقة التسويق المناسبة للمنتج ؛ و من أجل تحقيق نجاح جيد.
  • اختيار مكان جيد يوفر مساحة كافِيْة لوضع الماكينة بشكل مريح والعمل على التصميم وتحضير وتنظيم جميع الأغراض فِيْ هذه المساحة.
  • معرفة ما يحتاجه السوق والأنماط التي تطلبها العديد من النساء وكذلك الألوان التي يبحثون عَنّْها مما يؤدي إلَّى نجاح المشروع مع جزيل الشكر ؛ لأنه يلبي احتياجات مجموعة كبيرة من الناس.

اكسسوارات العبايات

من خلال حديثنا عَنّْ تجربتي مع مشروع العباية وجدت مجموعة من الأصناف التي يجب أن تكون موجودة من أجل تصميم هذا الرداء بطريقة مميزة وجذابة، وهذه الأشياء عبارة عَنّْ إكسسوارات مثل الأزرار ذات الأشكال الجريئة والألوان التي تضيف لمسة جمالية. أسلوب إبداعي فِيْ التصميم وكذلك الخرز والإبر للتطريز.

كَمْا يمكن شراء الرسومات والتحف الجاهزة وإضافتها للتصميم مع باقي الأشياء التي تتناسب مع العباءة واختيار الحجاب من حيث النسيج المناسب والتطريز الجيد على العباية.

برامج تصميم الملابس

أثناء سرد تجربتي مع مشروع العباية، بحثت عَنّْ البرامج والتطبيقات التي يمكن استخدامها لاكتساب المزيد من الخبرة، ووجدت مجموعة من البرامج الإلكترونية المتعلقة بتصميم أنواع مختلفة من الملابس بوظائف ثلاثية الأبعاد، وهِيْ مفِيْدة لأصحاب المشاريع المبتدئين. .

حيث يتم عرض التصميم بشكل نمطي قبل تنفِيْذه عمليًا لمعرفة ما إذا كان مناسبًا ولائقًا أم لا، وهذه التطبيقات تساهم فِيْ إرفاق الدعم للتصميم ومساعدة المصمم على تحقيق أفضل تصميم ممكن وبعض من شرح هذه البرامج على الأسطر التالية

  • مصمم رائع وهُو من أبرز التطبيقات التي تساهم فِيْ تصميم الملابس بشكل احترافِيْ وثلاثي الأبعاد. هذه هِيْ النسخة الكورية والعديد من المصممين العالميين يستخدمونها بتصميم جيد ويمكن تنزيلها بالضغط مباشرة.
  • برنامج Fashion Design Flat Sketch هُو أحد التطبيقات الإلكترونية المجانية المستخدمة فِيْ تصميم الملابس بطريقة سهلة وبسيطة، ويساعد فِيْ رسم وتخطيط التصميم المميز الذي تريده، ويتم تنزيله بالضغط.
  • برنامج Pose وهُو برنامج مختلف عَنّْ البرامج الأخرى ويتضمن لوحة عرض وورقة وقلم تحديد للرسم والحصول على التصميم المراد تنفِيْذه والمساعدة فِيْ عرضه كتسويق إلكتروني للحصول على آراء النساء عليه ويمكن تنزيله بالضغط.

دراسة جدوى مشروع عبايات

لاستكَمْال حديثنا عَنّْ تجربتي مع مشروع العباية لا بد من توضيح دراسة الجدوى التي تساهم فِيْ معرفة كل ما يتعلق بهذا المشروع تفاديا لأية أخطاء، وهذه الدراسة كالتالي

  • حساب تكلفة الكهرباء والنظافة والعمالة فِيْ هذا المشروع.
  • ثم يتم شراء النماذج الصناعية لتناسب حجم المنتجات بحيث يمكن رؤيتها بوضوح وتعديلها بشكل أفضل.
  • شراء طاولة كبيرة لقص الزخرفة عليها والتي تبلغ تكلفتها حوالي 500 جنيه مصري.
  • شراء قماش فِيْ بداية المشروع حوالي 2000 جنيه واختيار أصناف عالية الجودة. والسبب إنتاج ملابس تتميز بجودتها المميزة.
  • شراء أدوات ولوازم الخياطة مثل المقصات والخرز والإبر والاكسسوارات اللازمة لإكَمْال الشكل الجيد للعباية. تكلفة هذا حوالي 1000 جنيه مصري.
  • شراء آلة متطورة ذات 3 مراحل على الأقل وبإمكانيات عالية، ويبلغ سعرها حوالي 6000 ألف جنيه.
  • شراء باخرة ملابس بحوالي 500 جنيه مصري.

مشروع تسويق العبايات

من خلال تجربتي فِيْ مشروع العباية وجدت أنه من المهم بيع منتجات المشروع بشكل جيد ورؤية كل الأشياء التي يمكن أن تساعد المشروع على النجاح وتنال إعجاب الكثير من العملاء، لأن التسويق الجيد يساهم فِيْ بيع عدد كبير من المنتجات فِيْ وقت قصير.

كَمْا أنه من الضروري بيع العبايات بأفكار عباد لتحقيق النجاح وتحقيق أرباح جيدة