لإزالة رائحة الفم الكريهة مجربة ومضمونة

حاولت ومضمونة لإزالة رائحة الفم الكريهة

يعاني الكثير من الأشخاص من رائحة الفم الكريهة، والتي يمكن أن تؤدي إلَّى العديد من المواقف المحرجة، بالإضافة إلَّى الشعور بفقدان الثقة بالنفس وعدم القدرة على إقامة علاقات خاصة الزوجية.

رائحة الفم الكريهة من المشاكل المزعجة والمحرجة للكثيرين. من خلال موضوعَنّْا اليوم سنتعرف بالتفصيل على مختلف الطرق المؤكدة والمضمونة للتخلص من رائحة الفم الكريهة على النحو التالي

1- نعَنّْاع وبقدونس

من أهم الوصفات الطبيعية التي تساهم فِيْ التخلص من رائحة الفم الكريهة، وذلك لما لها من تأثير قوي فِيْ الحد من الالتهابات، أو الجراثيم والبكتيريا المسببة لظهُور هذه الرائحة، ويتم تحضير هذه الوصفة وفق الخطوات التالية

  • أضيفِيْ بعض النعَنّْاع والبقدونس إلَّى الماء المغلي واتركيه لبعض الوقت.
  • ثم يتم ترشيح المشروب جيدًا والعمل على استخدامه أكثر من 3 مرات خلال اليوم فِيْ غسول للفم وستلاحظ أنك ستتخلص من رائحة الفم الكريهة خلال عدة مرات.
  • 2- ملح وليمون

    يحتوي الملح على نسبة كبيرة من المواد وخصائص قابضة تسرع الشفاء وتخلصك من الجراثيم والميكروبات التي تسبب ظهُور هذه الرائحة، ناهِيْك عَنّْ محاولة منع العدوى التي تصيب الأنسجة المكشوفة مما يقلل من التهاب الحلق بعد الوفاة. من البكتيريا.

    كَمْا يعتبر الليمون من المواد الطبيعية الحمضية التي تساهم فِيْ القضاء على الالتهابات، لذلك إذا اقترحنا اليوم القضاء على رائحة الفم الكريهة، وهِيْ مجربة ومضمونة، يتم تحضير الوصفة وتطبيقها على النحو التالي

  • أضف نصف ملعقة من ملح الطعام إلَّى نصف ليمونة طازجة واخلط المكونات جيدًا للحصول على خليط متجانس.
  • ثم يضاف نصف كوب من الماء الفاتر، وخلط المكونات، ويستخدم الخليط كنوع من الشطف اليومي يساعد على التخلص من الروائح الكريهة.
  • 3- زيت جوز الهند

    ثبت فِيْ العديد من التجارب المختلفة أن زيت جوز الهند يحتوي على نسبة عالية من مضادات الالتهاب ومضادات الأكسدة، لذلك سيكون مفِيْدًا للحفاظ على صحة الفم والأسنان ويستخدم لإزالة رائحة الفم الكريهة، مجربة ومضمونة ويمكن أن يكون ذلك يتم ذلك باستخدام القليل من زيت جوز الهند فِيْ الشطف.

    تستغرق عملية الشطف 10 دقائق على الأقل يتم بعدها غسل الفم بالماء الفاتر وعليك تكرار هذه الوصفة مرتين فِيْ اليوم للحصول على النتائج المرجوة.

    4- ماء الورد وبيكربونات الصوديوم

    نستمر فِيْ الحديث عَنّْ طرق مجربة ومضمونة للتخلص من رائحة الفم الكريهة ونجد أن بيكربونات الصوديوم من أهم المواد الطبيعية التي تساهم فِيْ القضاء على مشاكل الفم واللثة والأسنان، وذلك بفضل فعاليتها ومميزاتها. ولتحقيق أفضل الفوائد يمكننا اتباع الطريقة التالية

  • إلَّى ملعقة قرنفل نضيف إليها ملعقة من بيكربونات الصوديوم وكَمْية مناسبة من ماء الورد ونخلطها فِيْ خليط نضعه على النار ونتركه يغلي.
  • بعد أن يبرد الخليط السابق يتم تعبئته بزجاجة معقمة ونظيفة ويستخدم يوميا لشطف الفم صباحا ومساء للتخلص من رائحة الفم الكريهة.
  • 5- أعشاب المريمية

    فِيْ ظل البحث المستمر عَنّْ أهم المكونات الطبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة، وجد أن المريمية تحتوي على العديد من الفوائد المختلفة التي يمكن استخدامها فِيْ علاج مشاكل الفم والأسنان واللثة، وهذا ما سنتعلمه بالتفصيل فِيْ عرضنا لرائحة الفم الكريهة اليوم تم إثباته وضمانه على النحو التالي

  • عليك أن تغلي القليل من أزهار المريمية فِيْ وعاء مناسب بالماء ثم تستخدم المزيج كغسول للفم.
  • من الأفضل استخدام المريمية فِيْ فمك بعد الانتهاء من وجبتك خلال النهار للحصول على أفضل الفوائد السريعة والفعالة.
  • 6- عصير البقدونس

    بالرغم من الفوائد العديدة التي يمكن الحصول عليها من عصير البقدونس، فقد وجد أنه يساعد فِيْ التخلص من رائحة الفم الكريهة، والتي يمكن أن تسبب العديد من المواقف المحرجة المختلفة لشخص ما، ويمكن تحقيق ذلك عَنّْ طريق تناول البقدونس على شكل عصير أو بمضغ بعض الأوراق منه.

    ويرجع ذلك إلَّى احتواء البقدونس على نسبة كبيرة من الكلوروفِيْل، مما يساهم فِيْ القضاء على البكتيريا والجراثيم الضارة التي تؤثر على صحة الفم والأسنان وتؤدي إلَّى إطلاق الروائح الكريهة.

    7- شاي أخضر

    أظهرت العديد من نتائج الدراسات المختلفة أنه مع الاستهلاك اليومي للشاي الأخضر، يمكن القضاء على رائحة الفم الكريهة بشكل فعال وقوي، نظرًا لاحتواء الشاي الأخضر على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والبكتيريا والالتهابات.

    لذلك يمكن التخلص من البكتيريا المسببة لهذه الرائحة، بالإضافة إلَّى احتوائه على نسبة كبيرة من مادة البوليفِيْنول والتي لها دور فعال وقوي فِيْ التخلص من البكتيريا فِيْ العديد من مناطق الجسم، ومن أهمها فم.

    8- أوراق النعَنّْاع

    من بين عرضنا اليوم طريقة مجربة ومضمونة للتخلص من رائحة الفم الكريهة، وجدنا أن النعَنّْاع من أهم الأعشاب الطبيعية التي لها دور فعال فِيْ ذلك، وذلك لاحتوائه على كَمْية كبيرة من الرائحة القوية. عطر يساهم فِيْ ازالة رائحة الفم الكريهة.

    يمكن القيام بذلك عَنّْ طريق وضع النعَنّْاع فِيْ الماء وتناوله ساخنًا، أو باستخدامه فِيْ فمك مرتين يوميًا، وهناك العديد من المنتجات المختلفة التي تحتوي على النعَنّْاع فِيْ تركيبتها. وبالتالي يمكن التخلص من رائحة الفم الكريهة بأكثر من طريقة.