جزيرة ماربيا اين تقع والفرق بينها وبين ماربيلا

تجذب إسبانيا ملايين السياح نظرًا لسهُولة الوصول إليها ومناخها الدافئ وشواطئها الرائعة والجميلة وتكلفتها المنخفضة نسبيًا. تمتلك إسبانيا العديد من المعالم السياحية والعديد من الجزر التي تجذب ملايين الزوار كل عام، واليوم سنتعرف على واحدة من أجمل الجزر الإسبانية وهِيْ جزيرة ماربيا، فتابعونا.

جزيرة ماربيلا

  • تعتبر جزيرة ماربيا من أجمل الجزر السياحية الإسبانية وتقع على وجه التحديد فِيْ جنوب شرق البلاد، على شاطئ يسمى صن بيتش، على امتداد مدينة ملقة إلَّى مدينة ألجيسيراس، وعلى الجانب الآخر تطل على البحر الأبيض المتوسط ​​ويبلغ عدد سكان الجزيرة حوالي 120 ألف نسمة ومازالت الجزيرة تتمتع بأهمية تاريخية كبيرة، لارتباطها بمدينة الأندلس أثناء الوجود الإسلامي فِيْها، لما تتمتع به من موقع جغرافِيْ واستراتيجي بارز، وهُو تقع بالقرب من مضيق جبل طارق، وقد ذكرها أبو عبد الله محمد الإدريسي فِيْ كتابه (روجر).

يمكنك قراءة المزيد جزيرة الأميرة، تركيا

الفرق بين ماربيا وماربيا

  • لا فرق، الجزيرة تسمى ماربيا وماربيا.

المناخ فِيْ جزيرة ماربيا

  • تتميز الجزيرة بمناخ معتدل على مدار العام مثل مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​لأنها خالية من الرطوبة والجزيرة تغمرها نسمات الهُواء المنعشة، لذلك أصبحت وجهة كثير من الزوار من جميع أنحاء العالم بحثا من الهدوء والراحة والطمأنينة، بالإضافة إلَّى أن الجزيرة تحتوي على العديد من المعالم السياحية الجميلة لما تحتويه من فنادق ضخمة ومراسي وقصور ويخوت والعديد من المعالم الأثرية بالمدينة، كَمْا قال المؤرخ الإسباني الشهِيْر فرناندو ألكالا مارين فِيْ كتابه (مسلم). ماربيا) [تاريخ ماربيا حافلٌ بالآثار العمرانيّة التي زال أكثرُها عبرَ القرون].

يمكنك قراءة المزيد جزيرة بالي الإندونيسية

المناطق السياحية بالجزيرة

تحتوي الجزيرة على العديد من المواقع السياحية والأثرية الجميلة التي تستقطب ملايين الزوار كل عام من جميع مناطق العالم، ومن أبرز هذه المعالم ما يلي

  • البلدة القديمة تعتبر المدينة القديمة من أهم المعالم الأثرية القديمة، فهِيْ موجودة منذ القرن السادس عشر، لأن هذه المدينة تضم العديد من الأماكن التي يزورها الزوار مثل كنائس مثل كنيسة سانتياغو وسانتا دي لا إنكارناسيون، فِيْ بالإضافة إلَّى حضور القاعة الكبرى وملك بيت العمدة.
  • ميناء بويرتو بانوس خوسيه يقع هذا الميناء فِيْ منطقة Benuefa جنوب غرب الجزيرة حيث يعتبر من أجمل المواقع السياحية فِيْ الجزيرة حيث يضم العديد من الشواطئ ومراكز الترفِيْه والمطاعم والسوق. . المجمعات.
  • الشواطئ من أهم الشواطئ الموجودة فِيْ الجزيرة شاطئ فونتانيلا الذي يتميز برماله الذهبية الخلابة والجميلة وبحر فِيْروزي المميز، بالإضافة إلَّى وجود مطاعم ومقاهِيْ فخمة تستمتع بأشهى المأكولات الإسبانية.
  • قرية ميخاس تعتبر هذه القرية من أجمل القرى فِيْ الجزيرة حيث تقع على قمة جبل حيث يذهب الزوار لركوب الخيل والتسوق وألعاب التسلق.
  • منتزه ألاميدا تتميز الجزيرة بوجود هذه الحديقة فِيْها حيث أنها تجسد الجمال الطبيعي حيث تتميز بوجود مساحات خضراء جميلة وتماثيل سلفادور والعديد من القواعد للجلوس ومشاهدة المناظر الجميلة.
  • أهم مناطق الجذب السياحي فِيْ اسبانيا

    إسكوريال

    • El Escorial هُو نصب تذكاري يقع فِيْ سان لورينزو بإسبانيا، وهُو من أكبر المباني التي توضح جمال الطراز الباروكي الذي يعود إلَّى العصور الوسطى من عصر النهضة، حيث يحافظ المبنى على تاريخ إسبانيا ويحفظ أيضًا ذكريات الحرب الأهلية الإسبانية خلال الحكَمْ الملكي الأسباني وهِيْ تعكس أيضًا قصص الفولكلور الإسباني، ومن أشهر الأماكن التي يحتويها هذا المبنى قصر فِيْليب الثاني، الواقع بجوار المذبح الرئيسي للكنيسة.

    نهر ريو تينتو

    • ويقع هذا النهر فِيْ الجزء الجنوبي الغربي من دولة إسبانيا، ويشتهر هذا النهر بلون مياهه بسبب التعدين، ويبلغ طول تدفق مياه ذلك النهر ما يقرب من مائة كيلومتر، وهذا النهر هُو يسمى النهر الأحمر، لأن مياه البحر ملونة باللون الأحمر بسبب نشاط التعدين الذي يحدث على طول مجرى النهر.

    مناطق الجذب المصورة

    أجمل شواطئ ماربيا السياحة فِيْ ماربيا أفضل التجارب والأماكن السياحية فِيْ ماربيا

    يمكنك قراءة المزيد جزيرة البحرين مع 7 أحرف