فقرات حفل تخرج مكتوبة

فقرات التخرج الكتابية

يعتبر حفل التخرج من أهم المناسبات التي يمر بها الإنسان فِيْ حياته، لأنه يحتفل بنهاية الأسلوب التعليمي وبداية الحياة العملية، لذلك فهُو على قدم وساق يعده الطلاب والمسؤولون عَنّْ إعداده. .

حيث يرتدي الطلاب ملابس حفلة التخرج وهِيْ عبارة عَنّْ عباءة وقبعة مربعة، بالإضافة إلَّى وجود العديد من الفقرات التي يتم من خلالها تقديم الحفل، لذلك نتعرف على فقرة التخرج المكتوبة من خلال النقاط التالية

1- القرآن الكريم

تعتبر هذه الفقرة من أهم فقرات الحفل، حيث يتم اختيار الطلاب الأكثر قدرة على تلاوة القرآن الكريم بالتنغيم الصحيح، ثم يتم تلاوة بعض آيات القرآن وهِيْ ملائم اكثر. أنها تشمل الشكر والحمد لله على ما أنجزه الطلاب مثل سورة الفاتحة

(وأما رحمة ربك فعلنها) سورة الضحى الآية 11

(أيها الناس اذكروا بركات الله عليكَمْ ما من خالق غير الله يباركك من السماء والأرض، أليس كذلك

2- تلاوة النشيد الوطني

وفِيْما يتعلق بتحديد الفقرات المكتوبة لحفل التخرج، تجدر الإشارة إلَّى أن النشيد الوطني لكل دولة يتلى بعد القرآن الكريم. إذا كانت الدولة التي تنتمي إليها الجامعة هِيْ جمهُورية مصر العربية، فِيْتردد النشيد الوطني التالي

بلدي وبلدي وحبي وقلبي لك

بلدي وبلدي وحبي وقلبي لك

مصر وطنك أنت هدفِيْ وهدفِيْ

ولكل الخدم، كَمْ يدًا يمكنني أن ألمسك

بلدي وبلدي وحبي وقلبي لك

مصر أنتم أثمن لؤلؤة على جبين الدهر.

يا أرضي عش بحرية واعتنق الإسلام رغم الأعداء

بلدي وبلدي وحبي وقلبي لك

مصر، أرض النعيم، كانت مغطاة بمجد قديم

نيتي أن أدفع للمدين وأنا توكل على الله

بلدي وبلدي وحبي وقلبي لك

مصر أولادكَمْ شرفاء يا أوفِيْز الذين يهتمون بالوقت

نحن حرب وسلام، وأتمنى أن أضحي من أجلك يا بلدي

سيتم تكريمك من خلال اتحادهم ونقابي

بلدي وبلدي وحبي وقلبي لك

3- كلمة سيد التشريفات

بعد انتهاء النشيد الوطني، تخصص فقرة لربان الاحتفالات وهُو الشخص الذي يلقي كلمة بمناسبة حفل التخرج للترحيب بالحضور والطلاب، نوضحها على النحو التالي

بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ هذا الحفل الرائع بسلام للمشاركين المحترمين ورئيس الجامعة .. وطلاب الدراسات العليا ونتمنى من الله أن يكونوا بناة مستقبل الدولة وبعد ذلك

سيداتي وسادتي نرحب بكَمْ فِيْ حفلنا المتواضع (رقم الحفل) الجامعة (اسم الجامعة) لخريجي (السنة رقم) ولنبدأ حفلنا اليوم بباركهم هذا التخرج المبارك بقلوب سعيدة متمنية لهم. أن نتفوق فِيْ الحياة القادمة ونأمل فِيْ تحقيق كل رغباتهم قريبًا جدًا فِيْ هذا اليوم نقول وداعًا للطلاب الذين عشنا معهم سنوات عديدة من الحب والمودة والنضال والكَمْال من جانبهم.

لا يمكن للكلمات أن تساعدنا فِيْ توضيح مدى الجهد والمتاعب التي بذلها هؤلاء الطلاب الموقرون حتى يقفوا أمامك الآن فِيْ روعة وروعة فِيْ حالتهم، وسط أحزاننا على فراقك ووديع الأيام التي قضوا فِيْها الخير والشر. مرات معَنّْا، احتلوا مكانًا رائعًا فِيْ قلوبنا ونأمل أن نكون قادرين على شرح موضوعات الدراسة بما يكفِيْ لجعلهم بناة لمستقبلنا العظيم.

نشكرهم على تعاملهم اللطيف مع جميع معلميهم وأخلاقهم الحميدة. نقول لهم أننا نؤمن بقدرتهم على النجاح والتفوق فِيْ جميع مجالات حياتهم. نحن على ثقة تامة بأننا فِيْ يوم من الأيام سنفتخر بكَمْ جميعًا ونقول إن هؤلاء الطلاب درسوا بين أيدينا. هؤلاء هم أطفالنا الصغار الذين راقبوهم. اليوم يكبرون ويبنون الشهرة والمجد لذلك.

إنك اليوم تحصد ما زرعته فِيْ أيام دراستك من شدة وعسر. اليوم تُزرع ورود كَمْالكَمْ. ينتشرون على الأرض مصحوبين بالمجد والكَمْال. نسأل الله أن يرزقك فِيْ دعواتك أن يستمر الله عليك إلَّى الأبد.

4. كلمة طالب الدراسات العليا

من وجهة نظر معرفة فقرات التخرج المكتوبة، تجدر الإشارة إلَّى أنه بعد كلمة العراف يأتي كل من الخريجين للحديث، وسنشرح مثالاً صغيراً على النحو التالي

بسم الله الرحمن الرحيم. أود أن أشكر جامعتي الحبيبة على كل الدعم النفسي والمعَنّْوي الذي قدمته لنا. كَمْا أود أن أشكر معلمينا الكرام الذين جعلهم الله حاملي الرسالة ليعلمونا كل حرف فِيْ حياتنا العلمية. بارك الله فِيْنا وبعد ذلك أتوسل إليكَمْ.

كنتم أخواتنا الأكبر قبل أن تصبحوا معلمات. أدعو الله أن يمنحك الصحة والعافِيْة فِيْ حياتك المستقبلية وأن يكافئك كل خير على كل ما تحملته معَنّْا من مشقة فِيْ حياتنا الجامعية. شكرا وصدق تمنياتي والسلام عليكَمْ ورحمة الله وبركاته.

5- فقرات فنية

تختلف الأقسام الفنية لكل جامعة عَنّْ غيرها، فهناك بعض الجامعات التي تختار أقسامًا للغناء، وأخرى تختار أقسامًا موسيقية، والتي تكون عادةً موسيقى محلية، وتسمح بعض الجامعات بتقديم أقسام بهلوانية أو أقسام ترفِيْهِيْة للطلاب، والتي يمكن للطلاب أدائها شخصيًا. . للمشاركة.

6- الفقرة تكرم الطلاب

نشير فِيْ عرضنا لفقرات التخرج المكتوبة إلَّى أنه فِيْ هذه الفقرة يتم تقديم شهادة تخرج لجميع طلاب الدراسات العليا من قبل عميد الجامعة، بالإضافة إلَّى وجود بعض الشخصيات النموذجية فِيْ الجامعة التي ترحب بالطلاب كنموذج. من الترحيب بهم.

7- كلمة شخصية نموذجية فِيْ الجامعة

يتم تمثيل هذه الشخصية فِيْ الشخصيات التي لها دور مهم فِيْ التعليم العالي